الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

اختتام أعمال المؤتمر الدولي الرابع للتقنيات الذكية وتطبيقاتها بصنعاء

07/08/2024 
وطالبت التوصيات في ختام أعمال المؤتمر الذي نظمته في يومين جامعة الجيل الجديد ، بالشراكة مع يمن أبحاث، ومعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات العالمي ، الجهات المعنية بأهمية تطوير البنية التحتية للاتصالات وتوفير الموارد الكافية لضمان اتصال سريع وموثوق بشبكة الأنترنت في المؤسسات التعليمية والبحثية بما يمكن من توظيف التقنيات الحديثة فيها.
وأكد المشاركون أهمية تحديث المناهج التعليمية بحث تضمن جوانب التقنيات الحديثة المختلفة وتدريب الطلاب في مختلف المراحل التعليمية على استخدامها، وتشجيع البحث العلمي والابتكار ودعم المؤسسات ذات الصلة بالموارد اللازمة وإقامة المؤتمرات النوعية والندوات البحثية المتخصصة في مجالات التكنولوجيا الحديثة.
وأوصى المشاركون بضرورة إشراك المجتمع في عملية التحول الرقمي لضمان قبول ودعم التكنولوجيا الحديثة، والتوعية بمخاطر التكنولوجيا وتوفير الموارد المناسبة من خلال تطوير السياسات والإجراءات الضرورية لمتطلبات الأمن السيبراني لضمان الحماية من هذه المخاطر.
وطالبت التوصيات بضرورة تدريب الكادر الحكومي ذي الصلة بالتكنولوجيا الحديثة ومتطلباتها وإقامة البرامج التطبيقية النوعية خاصة في مجالي الذكاء الإصطناعي ، والأمن السيبراني ، وافساح المجال وتذليل الصعوبات للمبادرات الناشئة التي من شأنها إقامة فعاليات ونشاطات تخص التكنولوجيا والأبحاث المتعلقة بها.
وكانت جلسات اليوم الثاني قد استعرضت أبحاث وأوراق علمية عبر البث المرئي لمشاركين من اليمن وخارج، تمحورت حول " استخدام التقنيات والتطبيقات الذكية ودورها الحيوي في تشكيل المجتمعات ومستقبلها وتطورها كالذكاء الأصطناعي، والأمن السيبراني، والأنترنت، وأنظمة المعلومات والاتصالات والطاقة المتجددة .وفي الاختتام أكد رئيس جامعة الجيل الجديد الدكتور همدان الشامي أن المؤتمر مثل فرصة للباحثين والمهتمين لتقديم حلول جديدة ومبتكرة لاستخدام التقنيات الذكية في مواجهة التحديات القادمة التي قد تغير المجتمع وتوفر رؤية جديدة للمستقبل في مجالات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي وتحليل البيانات والمعلوماتية الصحية والحوسبة السحابية وأنظمة المعلومات .
وناقش المؤتمر في يومين 84 بحثاً وورقة علمية في أربع جلسات متوازية بمشاركة محلية وعربية ودولية عبر البث المرئي تمحورت، حول "الذكاء الاصطناعي وعلم البيانات، وإنترنت الأشياء، ومعالجة الصور والرؤية الحاسوبية، والأمن السيبراني، وأنظمة الاتصالات الذكية، والأنظمة المعلومات الحيوية، وتكنولوجيا بيانات الأعمال، وهندسة البرمجيات، والميكاترونكس، والروبوتات، والأنظمة الصناعية الذكية، وأنظمة الطاقة الذكية المعتمدة على الطاقة المتجددة ".
وفي ختام المؤتمر جرى تكريم الباحثين والمشاركين من داخل اليمن وخارجه، واختيار أفضل بحث علمي، وكذا تكريم اللجان العلمية والتحضيرية، بالدروع وشهادات التكريم.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department