الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة تعريفية بأنشطة وبرامج المعهد الوطني للعلوم الادارية بصنعاء

13/08/2024 
وفي الورشة اشار عميد المعهد الدكتور محمد القطابري إلى أن المعهد الذي أنشئ عام ١٩٦٣، يعد أول مؤسسة رائدة في مجال العلوم الإدارية وتنمية الموارد البشرية وبيت خبرة وطنية.
وبين أن المعهد لعب دورا هاما في مجال التنمية الإدارية وتأهيل العنصر البشري لكل موظفي وحدات الخدمة العامة وكافة القطاعات الاخرى من خلال التدريب والتأهيل وتقديم الأبحاث والدراسات الادارية والمالية وورش العمل وتقديم المشورة العلمية.
ولفت إلى أن المعهد شهد توسعا في أنشطته وبرامجه التعليمية الاكاديمية في مختلف التخصصات وكذا البرامج التدريبية النوعية التي تسهم في رفع مستوى الأداء المؤسسي وإعداد كوادر قيادية وادارية متميزة تنهض بالعمل المؤسسي وتحقيق أهداف التنمية الإداريّة فضلا عن إعداد قيادات شابة في مختلف التخصصات التي تلبي سوق العمل.
وأوضح الدكتور القطابري أن الورشة تسلط الضوء على الفرص التي يمكن أن يحصل عليها الشباب في مرحلة ما بعد التخرج من خلال العمل في البرامج التنموية التي تدعمها الجهات الاستثمارية ومؤسسات وبنوك التمويل الأصغر ضمن مشاريع التطوير الوظيفي.
واكد ان هناك ربط بين المعهد والمؤسسات الادارية ومؤسسات التمويل الاصغر من خلال اعداد الدراسات الخاصة بالفرص الاستثمارية التي تمكن الخريج من الحصول على مشروعه الذاتي وخاصة في المجالات التقنية والمالية.. مشيدا بالتعاون القائم بين المعهد و شركة تنمية في هذا الجانب عبر تنفيذ مشروع "وظيفة تك".
من جانبهما قدم مستشار المعهد ومدير مكتب العمادة عبدالله سيلان و غمدان الصباحي نبذة عن المعهد شملت نشأته و مهامه و انجازاته في الجوانب الاكاديمية و التدريبية و الادارية والمالية، والدبلومات المهنية لتأهيل الشباب لسوق العمل.
فيما قدم مستشار التدريب ماهر العريقي ورئيس مركز الدراسات العليا عبد التواب علي موجزا عن الدراسات العليا التي يقدمها المعهد و اهمية التدريب ودوره في مخرجات العمل ونبذة عن البرامج التدريبية في المعهد.
وفي الورشة التي حضرها نائبة عميد المعهد لشئون التدريب نوال الحداد و مسؤول التخطيط بالمعهد عبدالحكيم سفيان، استعرض ممثل وزارة الخدمة المدنية العزي الحطامي مشروع التطوير الوظيفي (التعريف، والاهمية، المهام، الاهداف)، في حين قدم مدير شركة تنمية للعلوم الادارية محمد مجاهد شرحا تعريفيا بمشروع وظيفة تك الذي ينفذ بالشراكة مع المعهد.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department