الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

اختتام ورشة عمل بصنعاء حول مكافحة الجرائم المالية

27/08/2024 
وفي الاختتام أشار عضو ومقرر اللجنة الوطنية القاضي رشيد المنيفي إلى أن الورشة جاءت في إطار التعاون بين اللجنة والجمعية لنشر الوعي حول المخاطر ومكافحة الجرائم المالية لدى العاملين في البنوك وبما يسهم في مكافحتها.
ولفت إلى أهمية تضافر الجهود وتكاملها بين كافة الجهات المعنية في مكافحة الجرائم المالية ودور التوعية والتنوير في مكافحة هذه الجرائم وتأثيراتها المختلفة.
وأكد استعداد اللجنة للتعاون مع جمعية البنوك وكافة الجهات في تنفيذ البرامج التدريبية في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب والجرائم المالية .
من جهته أكد القائم بأعمال رئيس جمعية البنوك محمود قايد، الاستعداد للتعاون مع كافة الأجهزة المعنية بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وبما يسهم في التصدي لهذه الجرائم وصد الأخطار المحدقة بالنظام المالي والمصرفي والاقتصاد الوطني.
وأشار إلى ضرورة الاهتمام بتدريب الموظفين في البنوك ووضع البرامج التدريبية التخصصية لإكسابهم مهارات التعامل مع العملاء والحرص على استيفاء كافة البيانات وتلافي مخاطر جريمة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.
ولفت إلى أن الجمعية تؤمن بأهمية تعزيز إجراءات الامتثال لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب لدى البنوك والذي يعد عامل النجاح الأول في مكافحة الجرائم المالية.
وناقش ٢٤ مشاركاً من إدارتي المخاطر والامتثال في البنوك اليمنية، على مدى يومين أوراق عمل حول تقييم مخاطر غسل الأموال وتمويل الإرهاب ومدى كفاية أنظمة البنوك في مواجهة هذه المخاطر والعقوبات الدولية المتعلقة بمكافحة الجرائم المالية.
وفي الاختتام تم توزيع الشهادات على المشاركين في الورشة .

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department