الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

حجة.. ورشة تعريفية بالخارطة البحثية للجمهورية اليمنية و منصتها الإلكترونية

27/08/2024 
وفي الورشة أكد رئيس الجامعة الدكتور محمد الخالد أهمية الخارطة البحثية في الارتقاء بالتعليم العالي وتعزيز جهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية القائمة على البحث العلمي والابتكار، والاستفادة من الكفاءات، والمواهب.
وحث المشاركين في الورشة على الاستفادة من الخارطة البحثية بما يكفل تحقيق الأهداف المنشودة في تطوير البحث العلمي وتعزيز التواصل بين الباحثين وإتاحة الفرصة لتبادل الخبرات والمعلومات، وتحقيق التكامل بين المؤسسات العلمية والبحثية من جهة وقطاعات الإنتاج والخدمات بما يسهم في خدمة جهود التنمية.
من جانبه اعتبر مدير عام تطوير العلوم والتكنولوجيا بالهيئة الدكتور ناصر القدمي الخارطة البحثية أولوية وطنية لتحقيق الشراكة والتنمية المستدامة في الجمهورية اليمنية.
وتطرق إلى الخطة التنفيذية لإعداد الخارطة البحثية التي أعدتها الهيئة ونماذج من الخارطة ومضامينها ومستوياتها الهادفة إلى تلبية احتياجات الدولة في مختلف المجالات.
ولفت الدكتور القدمي إلى أهمية المشروع الهادف إلى تعميم مخرجات الخارطة البحثية على مختلف المؤسسات، والمراكز البحثية المتخصصة وتوجيه البحوث، والدراسات، والمشاريع نحوها للاستفادة من نتائج البحث العلمي في حل المشكلات التنموية المختلفة.
وكان المشاركون في الورشة التي حضرها عضو اللجنة الفنية لإعداد الخارطة البحثية الدكتور عبدالكريم الأهنومي ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات قد استعرضوا جهود هيئة العلوم والتكنولوجيا والابتكار في تنفيذ مشروع الخارطة البحثية للجمهورية اليمنية، والجهود المبذولة بالتنسيق مع المؤسسات الأكاديمية بهدف تنمية البحث العلمي، ودعم الباحثين والمبتكرين.
و تطرقوا إلى مكونات المنصة الإلكترونية للخارطة البحثية للجمهورية اليمنية وخطوات وإجراءات تسجيل الباحثين فيها وأهمية المشروع في تشجيع جهود تكوين الفرق البحثية، ومراكز البحث العلمي، والحاضنات التقنية المتخصصة، والمساهمة في تقييم المناهج، والبرامج، والخطط الدراسية في مؤسسات التعليم العالي.
حضر الورشة مدير التنسيق والشراكة في الهيئة العليا وائل الشامي وعدد من مديري العموم بالجامعة والأكاديميين والباحثين.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department