الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ندوة بمعهد الشوكاني بصنعاء بذكرى المولد النبوي

02/09/2024 
واعتبر إحياء ذكرى مولد النبي الكريم محمد صلوات الله عليه وآله وسلم، محطة تعبوية إيمانية وتربوية، لتعظيمه وتوقيره، واستلهام الدروس والعِبر من حياته وتعزيز الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية في النفوس.
ولفت الزيدي إلى أهمية التحلي بالوعي والبصيرة في مواجهة المؤامرات التي تستهدف الأمة والشعب اليمني بعناوين عديدة خدمة لقوى الطغيان والاستكبار.. مؤكد ضرورة معالجة المفاهيم المغلوطة والمعلومات الكاذبة عن النبي الكريم بتقديم رسالة حقيقية عن الإسلام والشخصية النبيلة للنبي العظيم، ونشر تعاليمه في كل أنحاء العالم.
فيما أشار عضو رابطة علماء اليمن الدكتور غالب عامر، إلى أن الاحتفال بمولد الرسول الأعظم محطة مهمة للتعرف على شخصيته والدراسة الواعية لإنجازه العظيم وتحركه بالقرآن الكريم وما بذله من جهد وقدمه من تعليمات وإرشادات لإنقاذ الأمة من الضلال وتحريرها من العبودية وحياة الذل.. مؤكدا حاجة الأمة في هذا العصر إلى تعزيز الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية وعوامل الصمود والثبات.
ولفت إلى ممارسات بعض الأنظمة العربية المحسوبة على الأمة الإسلامية، من تشجيع السفور والسقوط والانحلال الأخلاقي والسماح بنشر الرذائل عبر المراقص والملاهي والحفلات الماجنة، بهدف إفساد أبناء الامة.. مؤكدا أن تلك الممارسات تسيء للدين والقيم والمبادئ المحمدية التي أرساها الرسول الأعظم صلوات الله عليه وعلى آله.
ودعا الدكتور عامر الجميع لاستغلال ذكرى المولد النبوي في تجسيد الأخلاق والقيم والمبادئ المحمدية على الواقع، والتأسي بالأخلاق والقيم التي جاء بها الرسول الكريم، صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله وسلم.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department