الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

الحديدة.. دورة في مجال السياسة العامة لأمن المعلومات

08/09/2024 
تهدف الدورة التي تستمر أسبوعين إلى إكساب 39 كادرا من مديريات الميناء وباجل والزهرة وزبيد والمراوعة وديوان المحافظة، المهارات اللازمة لإدارة أمن المعلومات وحمايتها وإدارة العمليات القائمة على مخاطر المعلومات، وتعريفهم بالمفاهيم المتعلقة بأمن المعلومات واللوائح المرتبطة بها.
وخلال افتتاح الدورة التي حضرها عضو مجلس الشورى عبدالرحمن مكرم، أكد وكيل المحافظة لشئون الخدمات محمد حليصي، أهمية إقامة مثل هذه الدورات لتطوير قدرات الكوادر الإدارية بمركز ومديريات المحافظة، بما يتوافق مع الرؤية الوطنية لبناء الدولة الحديثة.
بدوره أوضح مدير الإدارة العامة للمعلومات والاحصاء نوح العصيمي، أن المتدربين سيتلقون معارف حول المبادئ الأساسية الخاصة بضمان أمن المعلومات، وتحديد سياسات أمن البيانات، وفق أنظمة حديثة لبرنامج نظام معلومات السلطة المحلية.
فيما أشار مدير الإدارة العامة لبحوث التنمية والتدريب مصعب الأكوع، إلى أن الدورة تأتي في إطار خطة المحافظة للعام 1446هـ لتعزيز برامج التدريب بما ينسجم مع متطلبات العمل الإداري بديوان المحافظة وكافة المكاتب التنفيذية والمديريات.
وأشار الى أهمية الدورة في تعريف كوادر السلطة المحلية بديوان المحافظة والمديريات، بالمبادئ العملية التي التي من شأنها تعزيز مستوى الأمان الخاصة باجراءات وبيانات العمل المؤسسي.
حضر افتتاح الدورة رئيس نيابة استئناف الحديدة القاضي هادي عيضة، وأمين عام محلي مديرية الميناء حسن رسمي.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department