الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / المحتوى المعلوماتي / السياسة / البيانات الصادرة عن مجلس النواب / 1998

بيان مجلس النواب حول العدوان الأمريكي البريطاني على العراق

اليوم:  17
الشهر:  ديسمبر
السنة:  1998

يتابع مجلس النواب في الجمهورية اليمنية بقلق شديد العدوان الأمريكي - البريطاني الغاشم الذي استهدف العراق الشقيق شعباً وقيادة ومنشآت وحضارة وقدرات واعتبار العراق هدفاً مستباحاً دون مبرر في الوقت الذي كان العالم ينتظر قرار مجلس الأمن برفع الحصار عن العراق بعد تنفيذه لجميع القرارات الدولية.

ومجلس النواب إذ يعبر عن رفضه لهذا العدوان ويستنكر استنكاراً شديداً ويدين مثل هذه الأعمال والأساليب الوحشية الهمجية المستمرة على شعب العراق الصامد منذ ثمان سنوات ليؤكد على مايلي:

  1. يحمل المجلس الولايات المتحدة الأمريكية وحليفتها بريطانيا المسؤولية الكاملة عن النتائج الوخيمة المتمثلة في زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة باعتبار أمن العراق جزء من أمن المنطقة وسلامتها.

  2. يهيب بمجلس الآمن الدولي والمنظمات الدولية والإقليمية بالقيام بواجباتها في حماية القانون الدولي المستباح والشرعية الدولية المنتهكة على أرض العراق، و يدعو المجلس البرلمانات العربية والإسلامية وإتحاد البرلمانات الدولي لرفض العدوان وإيقافه.

  3. يدعو المجلس المنظمات والهيئات الشعبية والرسمية العربية والإسلامية إلى رفض هذا العدوان واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير العاجلة لوقف الجريمة الشنعاء التي ترتكبها الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا.

  4. يدعو المجلس الجامعة العربية للقيام بواجباتها نحو دولة عربية ذات سيادة وجزء من الأمة العربية والإسلامية تتعرض لعدوان بربري غاشم تدمر فيه قدراتها المادية والبشرية وتستباح فيها الحرمات وتسفك الدماء ويدمر التاريخ والحضارة الإنسانية في عاصمة العرب التاريخية بغداد.

  5. يدعو مجلس النواب قادة الدول العربية والإسلامية إلى العمل المباشر والفوري على رفع الحصار عن الشعب العراقي الشقيق، كما يدعو إلى فك الحصار الفوري عن الشعبين الليبي والسوداني.

  6. يدعو مجلس النواب الشعب اليمني أحزاباً ومنظمات رسمية وشعبية للوقوف إلى جانب إخوانهم في العراق والسودان وليبيا وفلسطين وسوريا ولبنان ورفض أساليب النظام الدولي الجديد المفروض من قبل أمريكا وحلفائها الذين يفرضون حصاراً على الشعوب العربية والإسلامية.

  7. يدعو القيادة السياسية إلى التشاور والتنسيق مع القيادات العربية لاتخاذ مواقف صادقة مع نفسها وشعوبها وتحمل الأمانة الملقاة على عاتقها برفض العدوان ورفع الحصار واتخاذ جميع إجراءات المقاطعة لمنتجات الدول المشاركة في العدوان على العراق الشقيق.

ولا يفوت المجلس وهو يقف أمام هذا العدوان الغاشم أن يشكر موقف روسيا الاتحادية والصين الشعبية وفرنسا ويطالب بالمزيد لإيقاف الاعتداءات المتكررة على الشعب العراقي.

كما يمتن المجلس لموقف جمهورية إيران الإسلامية المتمثل في التعبير عن التضامن مع أهلنا في العراق الصابر الصامد.

صادر عن مجلس النواب - صنعاء

بتاريخ 17/12/1998م



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department