الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / المحتوى المعلوماتي / السياسة / البيانات الصادرة عن مجلس النواب / 1999

بيان مجلس النواب في ذكرى اغتصاب فلسطين وتطورات الأحداث على الساحة الفلسطينية

اليوم:  15
الشهر:  مايو
السنة:  1999

يراقب مجلس النواب في الجمهورية اليمنية وبقلق بالغ ما تمر به الأمة العربية والإسلامية بشكل عام وتطورات القضية الفلسطينية بشكل خاص وانطلاقاً من الواجب العربي والإسلامي وإزاء ما يجري من قتل وترويع وتشريد وهدم للمنازل وهتك للحرمات وسفك لدماء الأبرياء ومحاولات متكررة لتغيير الشكل الديمغرافي والسكاني للأرض العربية وكذا طمس معالمها الإسلامية وفي مقدمتها القدس الشريف فقد وقف مجلس النواب اليمني أمام الممارسات التي يندى لها الجبين ويقطر لها القلب دماً والتي تتنافى مع أبسط القيم الإنسانية فضلاً عن الشرائع السماوية.

ويؤكد المجلس التزامه بقرارات وتوصيات الإتحاد البرلماني العربي في رفض واستنكار وشجب وإدانة تلك الممارسات التعسفية من قبل العدو الصهيوني المغتصب للأراضي الفلسطينية والتي تتكرر يوماً بعد يوم على مرأى ومسمع المجتمع الدولي دون أن يتحرك أحد لاتخاذ الإجراءات الجادة التي تعيد الحق لأصحابه وتوقف الغطرسة الصهيونية المدعومة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية التي تدعي أنها راعية السلام في المنطقة والعالم وتمارس سياسة الكيل بمكيالين.

وتأسيساً على ما سبق فإن مجلس النواب في الجمهورية اليمنية من خلال موقفه المبدئي والثابت المساند لحقوق الشعب الفلسطيني يؤكد على الآتي:

  • مطالبة المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل حتى تلتزم بتنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي المتعلقة بالحقوق الفلسطينية وما صدر عن الهيئات الدولية في هذا الشأن.

  • مطالبة الإتحاد البرلماني الدولي باتخاذ المواقف الجادة والقوية التي تلزم إسرائيل بقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة بحقوق الشعب الفلسطيني.

  • مناشدة قيادات الأمة العربية والإسلامية القيام بواجباتهم في العمل على توحيد الصفوف والمواقف باتجاه رفض الهيمنة الإسرائيلية ومحاولات التطبيع مع العدو الإسرائيلي.

  • مطالبة القيادة السياسية والأحزاب والتنظيمات السياسية والمنظمات الجماهيرية في الساحة اليمنية بالقيام بما ينبغي تجاه الأشقاء في فلسطين من أجل دعمهم سياسياً ومادياً ومعنوياً حتى يتم استعادة كافة الأراضي المحتلة.

يحيي مجلس النواب في الجمهورية اليمنية كفاح ونضال كافة أبناء الشعب الفلسطيني الصامد والمرابط ويترحم على أرواح الشهداء الذين سقطوا على درب الكرامة ويشيد بمواقف كل الداعمين والمؤيدين لحق الشعب الفلسطيني في استعادة أرضه وإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس الشريف.

(والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون).

صادر عن مجلس النواب - صنعاء

بتاريخ 15/5/1999م



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department