الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / المحتوى المعلوماتي / السياسة / البيانات الصادرة عن مجلس النواب / 1999

بيان مجلس النواب حول ما يتعرض له الشعب الشيشاني المسلم

اليوم:  31
الشهر:  أكتوبر
السنة:  1999

يعرب مجلس النواب عن بالغ قلقه واستنكاره الشديد لما تقوم به القوات الروسية من قتل وخراب وتشريد وهتك للأعراض وانتهاك لحقوق الإنسان في جمهورية الشيشان مخالفة بذلك للشرائع السماوية والقوانين والأعراف الدولية ويلاحظ المجلس أن كل ذلك يجري على مرأى ومسمع من مجلس الأمن والمنظمات الدولية والإقليمية وبرلمانات العالم وكل الشعوب المحبة للسلام، الرافضة للإرهاب والمهتمة بحقوق الإنسان دون أي جهود منهم لإيقاف هذا العدوان رغم أن هذا العدوان طال الفارين من جحيم الحرب من أطفال ونساء وشيوخ الذين يبحثون عن ملجئ آمن من نيران الأسلحة الفتاكة المختلفة.

لقد بلغ الحقد والعدوانية بتلك القوات أن أغلقت جميع المنافذ أمام من يريدون النجاة بحياتهم من المستضعفين من أبناء هذا الشعب، كل هذا يتم بدعوى مكافحة الإرهاب الذي لا نعلم ما يقصد به.

بينما ما تقوم به القوات الروسية في الشيشان يمثل أبشع صور الإرهاب المنظم والأكثر غرابة أن يكون هذا العدوان من دولة دائمة العضوية في مجلس الأمن وتملك أكبر ترسانة من الأسلحة ضد دولة ناشئة وصغيرة بسكانها وإمكاناتها.

وعليه فإن مجلس النواب في الجمهورية اليمنية يدعو الإتحاد البرلماني العربي وبرلمانات الدول الإسلامية إلى القيام بواجباتهم الدينية والإنسانية في المطالبة بإيقاف هذا العدوان الصارخ على الشعب الشيشاني ويطالب مجلس الأمن وكل المنظمات الدولية المهتمة بحقوق الإنسان القيام بدورها والتدخل لإيقاف هذا العدوان للحفاظ على استقلالية وسيادة شعب وأراضي الشيشان.

كما يطالب المجلس الحكومات العربية والإسلامية وشعوبها بمد يد العون والمساعدة المادية والعينية لأطفال وشيوخ الشيشان المشردين.

ويناشد المجلس مجلس الدوما الروسي الضغط على حكومته بسرعة إيقاف تلك الحرب المدمرة الظالمة لما لها من تأثير سلبي على أمن المنطقة وسلامتها وكذا احترام الاتفاقية المبرمة بين البلدين والمصادق عليها من البرلمان الروسي ومراعاة حقوق الجوار والعلاقات التاريخية.

كما أن مجلس النواب يأمل من القيادة السياسية في بلادنا التشاور مع زعماء العالم العربي والإسلامي والجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي حول إمكانية الدعوة لعقد جلسة طارئة لمجلس الأمن لمناقشة ما يجري على أرض الشيشان، كما يهيب مجلس النواب بكافة الأحزاب والمنظمات الجماهيرية وأفراد الشعب اليمني بمد يد العون والمساعدة السخية لإخوانهم المشردين واللاجئين المنكوبين من أبناء الشعب الشيشاني.

صادر عن مجلس النواب- صنعاء

بتاريخ 31/10/1999م



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department