الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / المحتوى المعلوماتي / السياسة / البيانات الصادرة عن مجلس النواب / 2000

بيان مجلس النواب حول تطورات الأحداث في الأراضي العربية الفلسطينية المحتلة

اليوم:  1
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2000

ناقش مجلس النواب في الجمهورية اليمنية التطورات الجارية في الأراضي العربية المحتلة والاعتداءات الغاشمة التي يرتكبها العدو الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني وفي ساحة الأقصى المبارك والتي سقط جراءها العشرات من الشهداء والمئات من الجرحى من أبناء الشعب الفلسطيني الصامد وأقر إصدار البيان التالي:

إن مجلس النواب في الجمهورية اليمنية يستنكر ويدين بشدة هذه الأعمال البربرية والاعتداءات الهمجية والمذابح التي يقوم بها العدو الصهيوني مستخدماً كل وسائل القوة والبطش والإرهاب ضد شعب أعزل من السلاح.

ويرى أن هذه الأعمال الوحشية والهمجية لا تعد عدواناً صارخاً ضد الشعب الفلسطيني فحسب بل والأمة العربية والإسلامية والإنسانية جمعاء. ويدعوا كافة البرلمانات في الدول العربية والإسلامية إلى سرعة التحرك مع حكوماتها وشعوبها لتعزيز أشكال التضامن مع الشعب الفلسطيني وتقديم المساعدة العينية والمعنوية والتحرك في كافة المحافل الدولية والإقليمية لنصرة القضية الفلسطينية.

كما يناشد مجلس النواب في الجمهورية اليمنية المجتمع الدولي أن يتحمل مسؤوليته ويتحرك لوضع حد لهذه الاعتداءات وإدانتها وفرض عقوبات شديدة ضد الكيان الصهيوني الغاصب وإجباره على الانسحاب الكامل من كافة الأراضي العربية المحتلة وإزالة المستوطنات وتهيئة كافة الظروف لعودة اللاجئين الفلسطينيين وتمكينهم من العيش بأمان وسلام في أراضيهم.

صادر عن مجلس النواب- صنعاء

بتاريخ 3/رجب/1421هـ

الموافق 1/10/2000م



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department