الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / المحتوى المعلوماتي / السياسة / البيانات الصادرة عن مجلس النواب / 2000

بيان مجلس النواب حول تطورات الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة

اليوم:  28
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2000

انطلاقاً من التزاماته الوطنية والعربية والإسلامية فقد وقف مجلس النواب في الجمهورية اليمنية أمام مستجدات الأوضاع المتدهورة في الأراضي الفلسطينية المحتلة جراء السياسة العدوانية المستمرة الغاشمة للمحتلين الصهاينة وما يتعرض له أبناء الشعب الفلسطيني من قتل وإرهاب وقمع وتشريد وهدم للمنازل من قبل أجهزة الكيان الصهيوني وآلياته الحربية، والمدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية والذي تجسد في قرار الكونجرس الصادر مؤخراً وانطلاقاً مما تقدم فإن مجلس النواب في الجمهورية اليمنية يقر ما يلي:-

يدين وبشده تلك الأعمال الإرهابية التي ترتكبها إسرائيل ويعبر عن وقوف الشعب اليمني إلى جانب الشعب الفلسطيني كما يشجب ويستنكر موقف الكونجرس الأمريكي المنحاز إلى جانب السياسة العدوانية للكيان الصهيوني ويستهجن الوقوف إلى جانبه في كل المحافل الدولية بما في ذلك استخدام حق الفيتو تجاه أي قرار دولي أو إقليمي.

يدين السياسة الإسرائيلية وأعمال القتل والإرهاب وتشريد المواطنين الفلسطينيين ومحاولة تدنيس المقدسات الدينية التي تقوم بها السلطات الإسرائيلية وأجهزتها القمعية.

يعرب المجلس عن تقديره العميق للموقف الشجاع الرسمي والشعبي لبلادنا تجاه القضية الفلسطينية والتي عبرت عنها جماهير شعبنا بالمسيرات الشعبية وتقديم التبرعات بسخاء لصالح دعم انتفاضة الحجارة والاستعداد للجهاد بالمال والنفس من أجل فلسطين والقدس الشريف، ولا ينسى الإشادة بالموقف الناضج للأخ/ علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية والذي عبر عنه في مختلف المحافل الوطنية والعربية والدولية تجاه القضية العربية الفلسطينية.

يعبر المجلس عن تقديره للمواقف الشجاعة من قبل بعض الهيئات الدولية الرسمية والمهتمة بحقوق الإنسان التي أدانت السياسة الإسرائيلية وأعمال العنف والإرهاب الذي تقوم به إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.. يناشد المجلس البرلمانات العربية والإسلامية والدولية بشكل عام أن تتحمل مسؤولياتها تجاه الظروف الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني من جور البطش والإرهاب والعنف الإسرائيلي والقيام بكافة أشكال التأييد والتضامن والدعم من أجل تحرير الأراضي الفلسطينية.

يطالب مجلس النواب في الجمهورية اليمنية الدول العربية والإسلامية بتعميق التضامن وتنسيق المواقف فيما بينها والعمل على تنفيذ القرارات التي خرج بها مؤتمر القمة العربي الطارئ المنعقد مؤخراً في القاهرة ويناشد مؤتمر الدوحة القادم أن يتخذ مزيداً من القرارات الفعالة التي تستجيب لتطلعات الشارع العربي، والعمل على إيقاف التطبيع مع الكيان الصهيوني بكافة أشكاله بما فيها تفعيل المقاطعة الاقتصادية الشاملة.

كما يطالب الإتحاد البرلماني العربي بعقد دوره طارئة لمساندة الشعب الفلسطيني وانتفاضته الباسلة تجاه المحتل الإسرائيلي.

يدعو المجلس وسائل الإعلام في البلاد العربية والإسلامية إلى إعادة النظر في السياسة الإعلامية تجاه القضية الفلسطينية بهدف صياغة وعي عربي وعالمي جديد يستوعب مضمون القضية العربية الفلسطينية ويعرف بها الرأي العام.

يناشد فصائل الثورة الفلسطينية تعميق الوحدة بين صفوفها والتركيز بصورة أساسية على تحرير الأرض الفلسطينية من المغتصبين الصهاينة.

يحيي مجلس النواب أبطال ثورة الحجارة وكل الصامدين من أبناء الشعب العربي الفلسطيني لتصديهم ومواجهتهم بصدور عارية الآلة العسكرية للكيان الصهيوني وكل أنواع القمع والإرهاب كما يقدر كل المواقف الداعمة للحق المشروع للشعب الفلسطيني وفي نفس الوقت يترحم على أرواح شهداء فلسطين داعياً المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته).

صادر عن مجلس النواب- صنعاء

بتاريخ 28/10/2000م



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department