الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / المحتوى المعلوماتي / السياسة / البيانات الصادرة عن مجلس النواب / 2002

بيان مجلس النواب حول الاغتيالات الصهيونية المستمرة لقيادات العمل الفلسطيني

اليوم:  22
الشهر:  يناير
السنة:  2002

ينظر مجلس النواب في الجمهورية اليمنية بقلق بالغ إلى التطورات الخطيرة للأوضاع على الساحة الفلسطينية وما تقوم به حكومة الإرهابي السفاح شارون من ممارسات إجرامية بشعة ضد الأبرياء في فلسطين وبالذات الاغتيالات المستمرة لقيادات العمل السياسي الفلسطيني والاستمرار في تدمير البنى التحتية للدولة الفلسطينية ومحاصرة الرئيس عرفات ومنعه من التحرك في محاولة رخيصة لتركيع الشعب الفلسطيني وإذلاله ومنعه من حقه المشروع في مقاومة الاحتلال ومواصلة الانتفاضة المباركة.

ويستغرب مجلس النواب اليمني الصمت العربي والدولي على ما يحدث والاكتفاء بالتفرج والتنديد وتجاهل ما تحاول فرضه الحكومة الشارونية المجرمة على الشعب الفلسطيني المجاهد وجره نحو الحرب الشاملة التي سوف تعرض الأمن والاستقرار في المنطقة برمتها للمخاطر خاصة في ظل استمرار الرفض الكامل من حكومة الكيان الصهيوني لمقررات الشرعية الدولية ذات الصلة بحقوق الشعب الفلسطيني وإزاء كل هذه المستجدات واستمرار دولة الكيان الصهيوني في تنفيذ مخططاتها التوسعية الإجرامية وعدم الالتزام ولو بالحد الأدنى من قرارات مجلس الأمن والتمرد على المجتمع الدولي نتيجة الدعم اللا محدود الذي تتلقاه من الولايات المتحدة الأمريكية على كل المستويات فإن مجلس النواب اليمني يطالب بالآتي:

  1. أن تتحرك البرلمانات العربية الإسلامية وكذا الإتحاد البرلماني الدولي في إطار الهيئات التي تجمعها وتمارس الضغط على حكوماتها من أجل نصرة الشعب الفلسطيني ودعم حقه في استعادة كامل أراضية المحتلة.

  2. على قادة الدول العربية جميعاً سواء اللذين دعموا وشجعوا عملية السلام أو الذين حذروا من مغبة مقررات أوسلو أن يقفوا صفاً واحداً قوياً منيعاً مع الشعب الفلسطيني والانتفاضة المباركة وأن لا يبخلوا الآن بالدعم المادي والسياسي ولا يخافوا أو يذعنوا للتهديدات الأمريكية فقد بانت الوجوه وظهر القبح وتعرت النوايا أكثر من أي وقت مضى.

  3. على الشعوب العربية وأحزابها ومنظماتها أن تنفض غبار الذل والسكوت وتتحرك لدعم الشعب الفلسطيني سواءً من خلال المسيرات والمظاهرات المؤيدة لحقوق إخواننا في فلسطين أو الدعم المادي السخي ضماناً لاستمرار الانتفاضة المباركة لأنها هي الطريق الموصل إلى النصر بإذن الله تعالى.

  4. يناشد المجلس القمة العربية المزمع عقدها في بيروت في مارس القادم أن تتخذ مواقف قوية وقرارات تنفيذية لصالح القضية الفلسطينية وأن تلتزم بكافة مقررات القمم السابقة ذات الصلة.

  5. يدعو مجلس النواب الشعب اليمني لتنظيم المسيرات والمظاهرات المؤيدة والمناصرة لإخواننا الفلسطينيين وكذا إلى جمع التبرعات المالية وإرسالها إلى حساب الهيئة الشعبية العليا لنصرة الأقصى وفلسطين حتى لا ينطبق علينا قول الله تعالى (أتأمرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم).

  6. يناشد المجلس الجماهير العربية والإسلامية الالتزام بمبدأ مقاطعة البضائع الصهيونية تحت مسمياتها المختلفة المباشرة وغير المباشرة في إطار عدم شرعية نصرة العدو بالمال.

  7. يناشد مجلس النواب اليمني الجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي ومنظمة الوحدة الأفريقية ويطالبها بالتحرك العملي والسريع لنصرة الأقصى الشريف فإذا لم تتحرك هذه المؤسسات اليوم فمتى ستتحرك.

  8. يطالب مجلس النواب اليمني الأمم المتحدة ومجلس الأمن بالقيام بدورهما وواجبهما طبقاً لميثاق الأمم المتحدة ومنع المعتدي وإرسال قوات طوارئ دولية لحماية الشعب الفلسطيني من الإبادة على أيدي الاحتلال الإسرائيلي.

  9. يطالب مجلس النواب اليمني الدول الكبرى دائمة العضوية في مجلس الأمن ويناشدها العمل على إيقاف النزيف اليومي وحقن دماء الشعب الفلسطيني وعدم المساواة بين من يمارس الاحتلال ومن يقاوم الاحتلال.

  10. يناشد مجلس النواب اليمني الولايات المتحدة الأمريكية المشجعة والممولة الأولى لدولة الكيان الصهيوني أن تعمل من منطلق إنساني لا يميز بين بني البشر بسبب الجنس أو اللون أو الدين وتلزم ربيبتها إسرائيل بإيقاف العنف والخضوع لقرارات مجلس الأمن المتعلقة بالنزاع العربي الإسرائيلي وتعمل صادقة على إرسال قوات حفظ سلام دولية تحمي الشعب الفلسطيني الأعزل من الدمار والخراب الذي يحل به يومياً على مرأى ومسمع الجميع.

  11. يطالب المجلس الولايات المتحدة الأمريكية التي تدعي أنها راعية السلام بالإضافة إلى روسيا الاتحادية والإتحاد الأوروبي أن يمارسوا دورهم الذي يكفل إيقاف العدوان ويحفظ حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة ويضمن عودة اللاجئين والتوقف عن بناء المستوطنات.

  12. يناشد مجلس النواب الفصائل الفلسطينية عدم الإنجرار وراء مخططات الأعداء الرامية إلى تفتيت وحدة الصف الفلسطيني وأن يكونوا في هذه الفترة الحرجة أكثر تماسكاً من أي وقت مضى.

والله ولي الهداية والتوفيق،،،

صادر عن مجلس النواب- صنعاء

بتاريخ 8/ذي القعدة/ 1422هـ

الموافق 22/1/2002م



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department