الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / المحتوى المعلوماتي / السياسة / البيانات الصادرة عن مجلس النواب / 2002

بيان مجلس النواب حول تطورات الأوضاع على الساحة العربية

اليوم:  25
الشهر:  فبراير
السنة:  2002

وقف مجلس النواب في جلسته المنعقدة يوم الأربعاء الموافق 25/2/2002م برئاسة الشيخ/ عبدالله بن حسين الأحمر- رئيس المجلس أمام تطورات الأوضاع على الساحة العربية وأصدر البيان التالي:

لا يزال مجلس النواب في الجمهورية اليمنية يرصد باهتمام ما يجري من تطورات وأحداث على الساحة العربية في فلسطين والعراق وجنوب لبنان وسوريا والسودان والتهديدات والحشود العسكرية الأمريكية البريطانية الغربية في المنطقة والتي تتجاوز حقيقة ما يعلن عن وجودها بل ويؤكد توفر الإرادة الحقيقية لتغيير الخارطة السياسية في الوطن العربي والشرق الأوسط من أجل حماية الكيان الصهيوني والسيطرة على مقدرات الأمة وثرواتها من خلال الرغبة المعلنة لتغيير النظام في العراق كخطوة أولى للانطلاق نحو تنفيذ المخطط الأوسع الذي يستهدف أغلب الأنظمة في المنطقة وخارطتها السياسية بذريعة أن العراق يمتلك أسلحة الدمار الشامل في الوقت الذي يمتلك الكيان الصهيوني مختلف أنواع أسلحة الدمار الشامل ويمارس كافة أشكال الإرهاب وحرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني بدعم وإسناد سياسي وعسكري ومادي من الإدارة الأمريكية.

وانطلاقاً من كل ذلك فإن مجلس النواب في الجمهورية اليمنية يعلن موقفه الصريح والواضح تجاه هذا الوضع وعلى النحو التالي:

أولاً: الرفض المطلق للسياسة الأمريكية والبريطانية المعادية للعرب والمسلمين.

ثانياً: رفض سياسة ازدواجية المعايير المتبعة من قبل الإدارة الأمريكية والبريطانية المتعلقة بالقضية الفلسطينية والعراقية في تنفيذ قرارات الشرعية الدولية والانتقائية في تطبيقها.

ثالثاً: يدعو القادة العرب إلى تحمل مسئولياتهم الوطنية والدينية والقومية والأخلاقية والإنسانية والعمل معاً لتوحيد الصف والموقف العربي لمنع العدوان على العراق وفلسطين وأي قطر عربي أخر من خلال عدم التعاون أو تقديم أية تسهيلات للمعتدين بأي شكل كان.

رابعاً: يطالب الأمم المتحدة بمنظماتها المختلفة الاضطلاع بواجباتها لوقف العدوان الأمريكي البريطاني والتحضيرات الجارية للقيام به وتحمل مسئولياتها القانونية والإنسانية والأخلاقية تجاه ما سيترتب على العدوان إن حدث من آثار ونتائج سلبية ليس على المنطقة فحسب بل والعالم أجمع.

خامساً: يهيب بكافة البرلمانات العربية والإسلامية والدولية والمنظمات الديمقراطية والقوى المحبة للسلام في العالم تحمل مسئولياتها التاريخية والوقوف بحزم أمام السياسة المتغطرسة للإدارة الأمريكية الهادفة إلى تحقيق هيمنتها على الشعوب ومقدرات الأمة وإضعاف الشرعية الدولية وهيبتها.

سادساً: يناشد مجلس الأمن وكافة المنظمات الدولية والقوى الديمقراطية المحبة للسلام والحرية والعدل التحرك والتدخل السريع لوقف عدوان الكيان الصهيوني المتواصل على الشعب الفلسطيني.

سابعاً: يثمن الموقف المتوازن للإتحاد الأوروبي حول قضيتي العراق وفلسطين.

ثامناً: يهيب بكافة الجماهير العربية والإسلامية أن تعبر عن موقف متميز وفاعل مستخدمة كافة الوسائل المشروعة لرفض السياسة الأمريكية البريطانية العدوانية في المنطقة والوقوف صفاً واحداً مع شعبنا العربي في فلسطين والعراق.

تاسعاً: يثمن تثميناً عالمياً المواقف الوطنية والقومية الشجاعة لفخامة الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية تجاه مختلف القضايا العربية والإسلامية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والعراقية ويؤكد دعمه لاستمرارية هذه المواقف.

صادر عن مجلس النواب - صنعاء

بتاريخ 14/جماد الأول/1423هـ

الموافق 25/2/2002م



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department