الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / المحتوى المعلوماتي / السياسة / البيانات الصادرة عن مجلس النواب / 2002

بيان مجلس النواب حول اعتقال النائب الأستاذ/ مروان البرغوثي

اليوم:  17
الشهر:  أبريل
السنة:  2002

بقلق بالغ يتابع مجلس النواب في الجمهورية اليمنية تفاقم الأوضاع المتردية في فلسطين خاصة بعد الاجتياح الكامل للأراضي التابعة للسلطة الفلسطينية وحرب الإبادة الجماعية التي ارتكبتها قيادات الكيان الصهيوني بحق أبناء شعبنا الفلسطيني والممارسات البربرية والتي كان أخرها اعتقال النائب البرلماني والقائد السياسي الأستاذ/ مروان البرغوثي وبما يخالف كل المواثيق والأعراف الدولية.

ويؤكد مجلس النواب على ما يلي:

  1. إن اعتقال المناضل البرغوثي يعد مؤشراً واضحاً يؤكد طغيان هذا الكيان وهو ما يوجب ويحتم الوقوف صفاً واحداً في وجه هذه الأعمال ويدعو المجلس البرلمانات العربية والإسلامية والدولية وكل عضو فيها إلى القيام بواجبة ومناشدة الشرعية الدولية للقيام بالضغط على هذا الكيان من أجل إطلاق البرغوثي باعتباره عضواً برلمانياً وقائداً سياسياً منتخباً.

  2. يطالب المجلس كافة مؤسسات المجتمع المدني في العالم والمنظمات غير الحكومية وقادة العالم التدخل لإطلاق البرغوثي وجميع المعتقلين وقيادات ورموز النضال الفلسطيني وعلى رأسهم الرئيس ياسر عرفات.

  3. يطالب مجلس النواب بإيقاف الإبادة الجماعية والاعتقالات التي شملت الكثير من المواطنين في الأرض العربية المحتلة ويؤكد على ضرورة حمايتهم من مجرمي الحرب الصهاينة وعلى رأسهم الإرهابي الدموي شارون وموفاز، ويطالب المجلس بتقديم هؤلاء لمحكمة العدل الدولية باعتبارهم مجرمي حرب.

  4. يناشد المجلس القادة العرب والخيرين في العالم أجمع بما فيهم المنظمات الدولية والإنسانية العمل على سرعة إرسال لجنة تقصي حقائق لمعرفة الجرائم المرتكبة من قبل دولة العدو الصهيوني في الأرض العربية المحتلة.

  5. كما يطالب المجلس بالانسحاب الفوري والسريع لقوات الاحتلال من الأراضي العربية الفلسطينية المحتلة وفقاً للقرارات الدولية.

صادر عن مجلس النواب- صنعاء

بتاريخ 4/صفر/1423هـ

الموافق 17/4/2002م



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department