الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / المحتوى المعلوماتي / السياسة / البيانات الصادرة عن مجلس النواب / 2002

بيان مجلس النواب حول أحداث مدينة غزة الدامية

اليوم:  24
الشهر:  أبريل
السنة:  2002

يرصد مجلس النواب في الجمهورية اليمنية عن كثب تطورات الأوضاع الدامية على الساحة الفلسطينية وما يجري من إبادة شاملة تستخدم فيها أنواع الأسلحة الأمريكية والتي كان أخرها المجزرة التي تعرضت لها الأحياء السكنية في مدينة غزة جراء القصف الجوي بطائرات أف 16 والتي ذهب ضحيتها الأطفال والنساء والشيوخ في الوقت الذي أنهت اللجنة الرباعية اجتماعاتها في واشنطن وأكدت أنها قد توصلت مع الإدارة الأمريكية إلى ما يمكن أن يعتبر بداية طيبة لوضع حلول للقضية الفلسطينية وإيقاف نزيف الدم الفلسطيني، ويعتبر أن ما قام به الإرهابي الدولي شارون قد وضع حداً لكل تلك الجهود ونسف كل آمال السلام من منطلق الإصرار على مواصلة الإرهاب والقتل والذبح وتصفية الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

ولذلك فإن مجلس النواب في الجمهورية اليمنية يطالب الإدارة الأمريكية بإثبات المصداقية في التعامل العادل مع قضايا العرب والكيان الصهيوني.. كما يطالبها بوقف الدعم المالي والعسكري والسياسي للكيان الصهيوني الذي استمرأ مواصلة الإرهاب بسبب هذا الدعم غير المحدود.

وعلى ذات الصعيد يطالب المجلس كافة الدول الصديقة والمحبة للسلام بوقف التعامل مع حكومة الكيان الصهيوني الشاروني لعدم احترامها مقررات الشرعية الدولية والقوانين الإنسانية، ويهيب المجلس بالدول العربية وحكوماتها أن ترتقي إلى مستوى الحدث وتدرك أن الهرولة والحرص على السلام من جانب واحد لا تزيد الأمة إلا ضعفا وإن الكيان الصهيوني لا يحترم العهود ولا المواثيق ولا يؤمن بالسلام وأن كل تنازل من العرب يقابله شارون بالإمعان في القتل وسفك الدماء والإذلال.

كما يناشد مجلس النواب الإعلام العربي بمختلف وسائله تفعيل دوره في إبراز الجرائم الصهيونية الوحشية التي ترتكب يومياً بحق الشعب الفلسطيني حتى يطلع الرأي العام العالمي بأسره على هذه الجرائم التي يندى لها الجبين ويتحمل مسؤوليته التاريخية إزاء ذلك.

صادر عن مجلس النواب - صنعاء

 بتاريخ 14/جماد الأول/1423هـ

الموافق 24/4/2002م



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department