الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / المحتوى المعلوماتي / السياسة / البيانات الصادرة عن مجلس النواب / 2002

بيان مجلس النواب حول الاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني

اليوم:  21
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2002

تابع مجلس النواب في الجمهورية اليمنية الأحداث المأساوية التي يعيشها أبناء الشعب الفلسطيني وما تتعرض له قيادته السياسية من استفزاز وإهانة وعدوان سافر فاق كل التصورات وخالف كل القيم والأعراف وتجاوز كل الشرائع السماوية والإنسانية وبدعم وانحياز تام من قبل الولايات المتحدة الأمريكية التي تدعي أنها راعية السلام في المنطقة وتعمل من أجل مكافحة الإرهاب ولا تحرك ساكناً إزاء الممارسات الإجرامية والإرهابية البشعة التي يمارسها الكيان الصهيوني الغاشم المغتصب للأرض والذي ينتهك يومياً حقوق الشعب الفلسطيني الأعزل رغم قرارات الشرعية الدولية.

ومجلس النواب وهو يشعر بأن ما يجري من عدوان وطغيان ضد الشعب الفلسطيني إنما هو عدوان على الأمة العربية والإسلامية وهو بسبب حالة الضعف والتردي والفرقة والخلاف الذي وصلت إليه الأمة نتيجة لضعف قادتها وبعدهم عن هموم وتطلعات شعوبهم نحو الحرية ورفض الهيمنة والذل المفروض على الجميع من الصهيونية العالمية وحلفائها وبناعً لما تقدم فإن المجلس يطالب بالآتي:

  1. على القادة العرب والمسلمين القيام بواجبهم القومي والديني والأخلاقي تجاه شعوبهم وآمتهم والقضية المركزية قضية الشعب الفلسطيني الرازح تحت نيران الاحتلال الصهيوني.

  2. المسارعة إلى عقد قمة عربية عاجلة لمدارسة الأوضاع العربية والتطورات الخطيرة في المنطقة خاصة في فلسطين والعراق وسوريا ولبنان واتخاذ القرارات الحاسمة القوية التي توقف الغطرسة الصهيونية والعدوان الغاشم على الشعب الفلسطيني الأعزل.

  3. رسم خطة إستراتيجية للعلاقات العربية الإسلامية مع الولايات المتحدة الأمريكية ومختلف القوى في العالم.

  4. دعوة الإتحاد البرلماني العربي وإتحاد البرلمانات الإسلامية كممثلين للشعوب العربية والإسلامية للمسارعة إلى عقد اجتماع طارئ لتحمل مسئولياتهم الشعبية أمام ما يجري من عدوان صهيوني على الشعب الفلسطيني والشعوب العربية والإسلامية.

  5. مناشدة قادة الأحزاب والمنظمات الجماهيرية القيام بالفعاليات المختلفة التي تدعم نضال وجهاد الشعب الفلسطيني إزاء ما يتعرض له من عدوان وصولاً إلى إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

  6. التأكيد أن البيانات والمناشدات وحدها لا تكفي ولا تؤدي إلى نتائج عملية ولهذا يهيب المجلس بالأمة العربية والإسلامية قيادات وشعوب وأحزاب ومنظمات جماهيرية الاستمرار في دعم الانتفاضة الفلسطينية المباركة بالمال والسلاح باعتبارهما الطريقين العمليين لتحقيق النصر.

  7. يهيب المجلس بالإتحاد البرلماني الأوروبي والدولي بالتدخل السريع والعاجل لإيقاف هذه الاعتداءات الصهيونية على الشعب الفلسطيني وقيادته السياسية وتحرشه بالأقطار العربية المجاورة.

  8. يطالب المجلس الجمعية العامة للأمم المتحدة وكذلك مجلس الأمن الدولي بالتحرك السريع لإيقاف الاعتداءات الإسرائيلية وإرسال قوات دولية لحماية الشعب الفلسطيني وقيادته السياسية والعمل الجاد لإصدار قرار عاجل يلزم الكيان الإسرائيلي بالانسحاب الفوري من جميع الأراضي العربية المحتلة تنفيذاً للقرارات الدولية ذات الصلة.

صادر عن مجلس النواب - صنعاء

بتاريخ 21/9/2002م



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department