الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / المحتوى المعلوماتي / السياسة / البيانات الصادرة عن مجلس النواب / 2003

بيان مجلس النواب حول تطورات الأوضاع على الساحتين العراقية والفلسطينية

اليوم:  22
الشهر:  يناير
السنة:  2003

وقف مجلس النواب في الجمهورية اليمنية في جلسته المنعقدة يوم الأربعاء الموافق 22/1/2003م برئاسة الشيخ/ عبدالله بن حسين الأحمر- رئيس المجلس أمام تطورات الأوضاع على الساحتين العراقية والفلسطينية وأصدر البيان التالي:

(يتابع مجلس النواب في الجمهورية اليمنية وبقلق بالغ كل ما يجري من حشود عسكرية أمريكية وبريطانية وصهيونية لغزو العراق ا.لشقيق بهدف إنهاء القاعدة العلمية العربية فيه لصالح الصهيونية وتصفية القضية الفلسطينية:

ويرى أن ما يجري هو بسبب غياب ميزان العدل وهيمنة الولايات المتحدة الأمريكية على الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي حتى فقد العالم توازنه وقدرته على إيقاف الطغيان الأمريكي البريطاني الصهيوني ولذلك فقد عمت الفوضى وغابت القيم وساد منطق القوة الأمريكية البريطانية دون غيرها ويعتقد المجلس أن هذه الحشود والتهديدات لغزو العراق وتصفية القضية الفلسطينية تؤكد بما لا يدع مجالاً للشك وجود مخطط لتغيير الخارطة السياسية في المنطقة العربية وليس أدل على ذلك من الإصرار الأمريكي على رفض الامتثال للشرعية الدولية وصوت الضمير العالمي الذي تجلى في المسيرات والمظاهرات العارمة التي اجتاحت العالم بما في ذلك الساحة الأمريكية والبريطانية ذاتها مما يحتم على ممثلي الشعب أن يتخذوا موقفاً أكثر صراحة ووضوح لمواجهة العدوان الأمريكي الصهيوني البريطاني على العراق وفلسطين باعتباره عدواناً صارخاً على الأمة ومقدراتها ولذلك فأعضاء المجلس يؤكدون على مايلي:

  1. ضرورة توحيد الصف والكلمة والموقف العربي الرسمي والشعبي من العدوان الأمريكي البريطاني الصهيوني.

  2. رفض السياسة الأمريكية البريطانية المعلنة وغير المعلنة تجاه العراق وفلسطين.

  3. دعوة القادة العرب إلى تحمل مسئولياتهم قبل فوات الأوان وعدم تقديم أية تسهيلات بهدف العدوان على العراق.

  4. مناشدة الجماهير العربية بأن تهب لنجدة العراق وفلسطين وذلك بوضع أنفسهم دروع بشرية لمنع العدوان.

  5. مطالبة الأمم المتحدة بمنظماتها المختلفة الاضطلاع بواجباتها الإنسانية لوقف العدوان الأمريكي البريطاني الصهيوني على الشعبين العراقي والفلسطيني.

  6. اعتبار العدوان العسكري الأمريكي البريطاني الصهيوني الذي يجري الاستعداد والتحضير له خرقاً لميثاق الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي وكل الشرائع وهو جريمة من جرائم الحرب المنظمة.

  7. الرفض المطلق لهذا العدوان ويتفق المجلس مع ما طرحة وزير العدل الأمريكي الأسبق (رمزي كلارك) إن هجوم الولايات المتحدة الأمريكية على العراق سيؤدي إلى المزيد والكثير من العنف، ولذلك لا بد من العمل السريع لإيقافه.

  8. دعوة الشعب اليمني بكل قواه السياسية وفئاته الاجتماعية إلى التعبير عن رفضها المطلق للعدوان الأمريكي البريطاني الصهيوني على العراق وفلسطين وذلك من خلال تنظيم مظاهرات ومسيرات سلمية معبرة عن هذا الموقف الرافض للعدوان.

صادر عن مجلس النواب- صنعاء

 بتاريخ 22/1/2003م



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department