الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / المحتوى المعلوماتي / السياسة / البيانات الصادرة عن مجلس النواب / 2003

بيان مجلس النواب حول الأحداث المؤلمة في فلسطين والحملة العسكرية على الشعب العراقي

اليوم:  24
الشهر:  مارس
السنة:  2003

بسم الله الرحمن الرحيم

((أذن للذين يقاتلون بأنهم ظلموا وإن الله على نصرهم لقدير)) صدق الله العظيم

يتابع مجلس النواب اليمني من خلال هيئة رئاسته ما يجري من أحداث مؤلمة في فلسطين المحتلة وكذا الحملة العسكرية الظالمة التي تقودها زعيمة النظام الدولي الجديد الولايات المتحدة الأمريكية على الشعب العراقي الشقيق وما سينتج عنها من استهداف مجنون للأبرياء وتقتيل للنساء والشيوخ والأطفال وتدمير للمساكن والممتلكات العامة والخاصة دون أي مبرر قانوني مقبول إلا الرغبة في الانتقام الأعمى من شعب عربي مسلم يملك من القدرات العلمية والطاقات والثروات ما يؤهله لان يعيش بكرامة وشرف على وطنه دون الحاجة لأحد..

ومجلس النواب اليمني وهو يذكر بجرائم العدو الصهيوني على أرض فلسطين وما تمارسه عصابات جيش الاحتلال الغاشم من جرائم إنسانية بشعة في الأراضي المحتلة، ويستهجن السكوت الأمريكي بل والدعم العسكري والمادي والسياسي لتلك الممارسات الإجرامية الشارونيه.. ويستغرب سياسة الكيل بمكيالين في قضايا الشعوب والتي أصبحت فلسفة للإدارة الأمريكية التي أصرت على غزو العراق وتدميره خارج الإجماع الدولي وتعمل على إجهاض وإفشال كل قرارات الأمم المتحدة في ظل الإجماع الدولي والمتعلقة بالقضية الفلسطينية..

وإزاء كل هذه العداوة والهمجية للولايات المتحدة الأمريكية ومحاولاتها فرض هيمنتها العسكرية على العالم والأخطار الكبيرة والفوضى التي سوف تجتاح العالم إزاء هذه العنترية فإن مجلس النواب اليمني ليؤكد على ما يلي:

  1. أن استهداف العراق الشقيق هو في حقيقة الأمر استهداف للأمة العربية والإسلامية بأكملها.

  2. دعوة الشعوب العربية والإسلامية للتحلي باليقظة والاستعداد لهذه الموجه العاتية من الاستبداد والاستعمار والسيطرة بهدف تغيير الثقافة والقيم والأخلاق.

  3. دعوة المجتمع الدولي بكل مؤسساته وقواه الحية إلى التحرك السريع لوقف هذه الحرب البريرية وحماية الشعب العراقي من المخطط الخطير الذي ترسمه الولايات المتحدة الأمريكية للعراق وللعديد من دول المنطقة خدمة لدولة الكيان الصهيوني، الأمر الذي لن يزيد الصراع في المنطقة إلا حدة وضراوة مما يؤثر على الاستقرار والسلام في العالم.

  4. دعوة الحكام العرب إلى تحمل مسئولياتهم والإسراع في اتخاذ المواقف المسؤولة والشجاعة والعملية لنصرة الشعب العراقي وكذا الشعب الفلسطيني وعدم السكوت والتخاذل الذي أوصل الأمور إلى ما وصلت إليه باعتبار أن الخطر قادم وسوف لن يستثني أحداً منهم.

  5. دعوة شعوب العالم أجمع إلى القيام بالمظاهرات والمسيرات السلمية المعبرة عن الدعم المعنوي للشعب العراقي حتى ينتهي العدوان الغاشم عليه.

  6. إدانته للحرب ضد العراق واستخدام القوة العسكرية كوسيلة لحل المشكلات.

  7. إدانته لخروج الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وأسبانيا عن الشرعية والإجماع الدوليين والإنفراد بقرار شن الحرب رغم المعارضة الكبيرة لذلك.

  8. ضرورة أن تضطلع مؤسسة الأمم المتحدة بدورها القانوني والأخلاقي في حماية دولة عضو فيها تتعرض للعدوان الهمجي من دولة عظمى وأن يتخذ مجلس الأمن القرارات العادلة والمنصفة ضد المعتدين.

  9. شكره وتقديره البالغين للمواقف العادلة للعديد من رؤساء الدول الصديقة وعلى رأسهم الرئيس الفرنسي شيراك والمستشار الألماني شرودر والرئيس الروسي بوتن.. اللذين عجزت أمريكا عن تخويفهم أو إرهابهم.

  10. إشادته بالمسيرات الشعبية في العديد من دول العالم بما في ذلك المسيرات في أمريكا وبريطانيا الرافضة للحرب على العراق.

صادر عن مجلس النواب- صنعاء

بتاريخ24/3/2003م



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department