الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / المحتوى المعلوماتي / السياسة / البيانات الصادرة عن مجلس النواب / 2003

بيان مجلس النواب حول تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية

اليوم:  8
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2003

قال تعالى ((إذن للذين يقاتلون بأنهم ظلموا وإن الله على نصرهم لقدير)) صدق الله العظيم

يتابع مجلس النواب في الجمهورية اليمنية تطورات الأوضاع في فلسطين وما يتعرض له الشعب الفلسطيني الشقيق من اعتداءات متكررة آثمة تستهدف تصفية المقاومة الفلسطينية الباسلة ومنها الاعتداء الإرهابي من قبل آلة العدو الصهيوني العسكرية التي حاولت مؤخراً اغتيال الشيخ/أحمد ياسين وزملائه بتاريخ 6/9/2003م وكذلك الاعتداءات المستمرة على أبناء الشعب الفلسطيني ورموزه.. وهو ما يتعارض جملة وتفصيلاً مع المواثيق الدولية وكل القيم ومبادئ حقوق الإنسان.

إن مجلس النواب وهو يدين هذه الأعمال الإرهابية المنظمة من قبل الكيان الصهيوني، يستغرب موقف الإتحاد الأوروبي الأخير تجاه حركة المقاومة الفلسطينية (حماس) ويستنكر الصمت المريب ومواقف الحكومات العربية والإسلامية مما يحدث في فلسطين.. الأمر الذي يشجع العدو الصهيوني على الاستمرار في عدوانه وإرهابه للشعب الفلسطيني وإزاء ذلك فإن مجلس النواب في الجمهورية اليمنية:

  1. يدعو حكومات وشعوب الأمة العربية والإسلامية إلى اتخاذ المواقف الجادة والفعالة وتحمل مسئولياتهم الدينية والقومية والإنسانية لحماية الشعب الفلسطيني الشقيق والعمل على تقديم الدعم للمقاومة الفلسطينية حتى يتمكن الشعب الفلسطيني من إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

  2. يدعو المجتمع الدولي بكل فئاته دولاً ومنظمات وفي مقدمتهم الولايات المتحدة الأمريكية القيام بمسئولياتهم تجاه حماية الشعب الفلسطيني وقيادته ورموزه.

  3. يؤكد المجلس على ضرورة وقوف الشعب اليمني إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق في سبيل استعادة حقوقه المسلوبة ودعمه لنضاله المشروع، ويناشد مختلف فصائل المقاومة الفلسطينية الحفاظ على وحدة الصف الفلسطيني ووحدة الإرادة والموقف من أجل مواجهة تحديات العدو الصهيوني عملاً بقوله تعالى: ((واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا)) صدق الله العظيم.

 

صادر عن مجلس النواب- صنعاء

بتاريخ 8/9/2003م



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department