الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / المحتوى المعلوماتي / السياسة / البيانات الصادرة عن مجلس النواب / 2003

بيان مجلس النواب حول تطورات الأحداث على الساحة الفلسطينية

اليوم:  15
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2003

وقف مجلس النواب في الجمهورية اليمنية أمام تطورات الأحداث على الساحة الفلسطينية والتهديدات المستمرة من قبل الكيان الصهيوني تجاه الشعب الفلسطيني ورموزه الوطنية وأصدر البيان التالي:-

يتابع مجلس النواب في الجمهورية اليمنية التطورات والأحداث المتلاحقة على الساحة الفلسطينية التي تشهد اعتداءات صهيونية سافرة يقصد بها تصفية رموز الحركة الوطنية الفلسطينية، والنيل من السلطة الفلسطينية ورئيسها المناضل ياسر عرفات من خلال الحصار والتهديد بقتله أو طرده من وطنه فلسطين وكذا محاولات إذلال الشعب الفلسطيني وتحجيم مقاومته والقضاء على نضاله المشروع من أجل دحر الاحتلال الصهيوني وإقامة الدولة الوطنية الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

إن مجلس النواب اليمني وهو يدين القرار السافر للكيان الصهيوني بإبعاد الرئيس الفلسطيني من وطنه، وكل أشكال العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني بشيوخه ونسائه وأطفاله، فإنه يعتبر هذا العدوان ما كان له أن يتم إلا برضا ودعم الإدارة الأمريكية وفي ظل صمت وتخاذل الأنظمة العربية والإسلامية والشلل الواضح في مواقف المؤسسات والهيئات الإقليمية والدولية وإزاء ذلك كله فإن مجلس النواب في الجمهورية اليمنية يدعو البرلمانات العربية والإسلامية لاتخاذ المواقف الجادة والمسئولة من خلال عقد اجتماع طارئ لها بهدف اتخاذ المواقف الآتية:

  1. الضغط على الحكومات العربية والإسلامية من أجل تحمل مسئوليتها الدينية والقومية والإنسانية تجاه الشعب الفلسطيني.

  2. دعم الشعب الفلسطيني مادياً ومعنوياً لمواصلة كفاحه المشروع.

  3. تحديد موقف رسمي وشعبي من العلاقات مع كل الدول الداعمة للكيان الصهيوني وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية.

  4. مطالبة الحكومات العربية والإسلامية التي تقيم علاقات مع الكيان الصهيوني قطع تلك العلاقات.

  5. مقاطعة البضائع والمنتجات الصهيونية والأمريكية.

  6. يدعو مجلس النواب اليمني الشعوب العربية والإسلامية من خلال منظماتها المختلفة إلى إقامة الفعاليات التضامنية الجماهيرية مع الشعب الفلسطيني.

  7. اعتبار يوم 27 من رجب 1424هـ ذكرى الإسراء والمعراج يوماً تضامنياً مع الشعب الفلسطيني، وتسخير كل وسائل الإعلام الرسمية والحزبية والأهلية لفضح مخططات وجرائم الكيان الصهيوني.

  8. يؤكد المجلس مجدداً دعوته لكافة الفصائل الفلسطينية إلى توحيد الإرادة الوطنية ورص الصفوف استشعاراً بالتحديات والمخاطر التي تمر بها القضية الفلسطينية.

  9. يرحب المجلس بالبيان الصادر عن الإتحاد البرلماني العربي بشأن إدانة إسرائيل لمحاولة إبعاد الرئيس ياسر عرفات من وطنه وكذا قرار مجلس الأمن الدولي القاضي برفع العقوبات عن ليبيا.

صادر عن مجلس النواب - صنعاء

بتاريخ 18/7/1424هـ

الموافق 15/9/2003م



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department