الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / المحتوى المعلوماتي / السياسة / البيانات الصادرة عن مجلس النواب / 2012

مجلس النواب يدين الإساءة للرسول الكريم ويؤكد عدم قبول أي تواجد أجنبي على الأراضي اليمنية

اليوم:  15
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2012

وقف مجلس النواب في جلسته المنعقدة يوم السبت الموافق 14 سبتمبر 2012م  برئاسة رئيس المجلس يحيى علي الراعي أمام الإساءة التي تعرض لها الرسول صلى الله عليه وسلم والناتجة عن الفيلم المسيء الذي تم إنتاجه في الولايات المتحدة الأمريكية واصدر البيان التالي نصه:

الحمد لله القائل (ولقد استهزأ برسل من قبلك فحاق بالذين سخروا ما كانوا به يستهزئون) والصلاة والسلام على سيدنا محمد بن عبدالله المبعوث رحمة

للعالمين ..وقف مجلس النواب أمام الإساءة المتعمدة التي تعرض لها مقام النبوة العظيم المتمثل في الفيلم سيء الذكر الذي تم إنتاجه في الولايات

المتحدة الأمريكية ممن تجردوا من جميع القيم الدينية والإنسانية والأخلاقية ويأتي ضمن سلسلة من الإساءات التي ما فتئت بعض الدوائر

الصهيونية تحيكها للنيل من الرسول محمد صلى الله عليه وسلم والقرآن الكريم والمقدسات الإسلامية.

وأمام هذه الإساءات المتكررة التي من ضمنها الفيلم سيء الذكر الذي كان سببا في موجة استنكارات عارمة عمت العالمين العربي والإسلامي فان مجلس

النواب في الجمهورية اليمنية يؤكد على ما يلي:

أولا :الإدانة والاستنكار الشديدين لهذه الإساءات ويطالب الولايات المتحدة الأمريكية بالاعتذار الرسمي للمسلمين ومعاقبة كل من أسهم في إنتاج هذا الفيلم وسحبه من دور العرض والمواقع الإلكترونية.

ثانيا : إن مجلس النواب لا يقبل أي تواجد أجنبي على أراضي الجمهورية اليمنية سواء كان صغيرا أو كبيرا تحت أية ذريعة ويطالب برحيل هذه القوات خاصة وحدة المارينز التي اعلن وصولها مؤخرا ويطالب الحكومة القيام بواجبها في حماية السفارات وتأمين حياة السفراء والدبلوماسيين من الأشقاء والأصدقاء والضيوف .

ثالثا : يرفض مجلس النواب مهاجمة السفارات والاعتداء عليها وعلى السفراء والدبلوماسيين والعاملين فيها وضيوف اليمن من الأشقاء والأصدقاء.

ويؤكد على حق الاحتجاج بالطرق السلمية التي تتفق مع الدستور والقانون بعيدا عن العنف ويأسف على الضحايا الذين سقطوا في مهاجمة السفارة الأمريكية ويطالب بإعلان نتائج التحقيق من اللجنة التي شكلها رئيس الجمهورية بهذا الصدد.

رابعا : يطالب مجلس النواب المنظمات الدولية بتشريع قانون دولي يجرم الإساءة للأنبياء والرسل والأديان والإساءة للمقدسات الدينية ،ويهيب بالبرلمانات والحكومات العربية والإسلامية والدولية للضغط على الأمم المتحدة لإصدار ذلك.

خامساً: يحذر مجلس النواب من استمرار الإساءة للرسول الأعظم محمد صل الله عليه وسلم) والإسلام والمقدسات الإسلامية بأي طريقة من الطرق ويحمل الجهات التي تصدر منها هذه الإساءات المسؤولية بهذا الشأن.. والله الموفق صادر عن مجلس النواب الجمهورية اليمنية 28/شوال الموافق 15/9/2012م.

 

سبأنت



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department