الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / المحتوى المعلوماتي / السياسة / مسيرة الوحدة اليمنية / 1983

الدورة الرابعة لسكرتارية المجلس اليمني الأعلى صنعـاء   5 / 8 / 1983م

<< السابق

 في يوم 5/8/1983م وصل إلى صنعاء كل من الأخوة / عبد الله احمد غانم وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وعبد الواسع سلام ومحمد عبده شطفه أعضاء السكرتارية من جانب الشطر الجنوبي وقد كان في استقبالهم الأخ المقدم/ حسين الدفعي مستشار الأخ الرئيس لشؤون الوحدة عضو اللجنة الدائمة .

وقد بدأت يوم السبت   6/8 /1983م في مكتب شؤون الوحدة في عاصمة دولة الوحدة صنعاء اجتماعات سكرتارية المجلس اليمني برئاسة الأخوين المقدم حسين الدفعي وعبد الله احمد غانم وحضور أعضاء السكرتارية في الشطرين .

وتم في هذا الاجتماع استعراض ما أنجزته لجان الوحدة المختلفة في الفترة السابقة التي سوف تقدم إلى اجتماع المجلس اليمني الذي سيعقد في منتصف أغسطس الحالي برئاسة الأخ العقيد / علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية القائد العام للقوات المسلحة  الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام والأخ/ علي ناصر محمد الأمين العام للجنة المركزية رئيس هيئة رئاسة مجلس الشعب الأعلى رئيس الوزراء في شطرنا الجنوبي من الوطن .

كما تم في الاجتماع بحث مشروع جدول أعمال المجلس ووضع الصيغة النهائية لتقرير سكرتارية المجلس اليمني والتي ستقدم إلى المجلس في دورته القادمة الأولى .

ومن ناحية ثانية استقبل الأخ العقيد/علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية القائد العام للقوات المسلحة  الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام الأخ / عبد الله احمد غانم والذي قام بنقل رسالة شفوية للأخ الرئيس من أخيه علي ناصر محمد .. تتعلق بالخطوات الوحدوية وكذلك الترتيبات الخاصة بعقد دورات المجلس اليمني الأعلى.

 وقد حضر المقابلة كل من الأخوة / عبد العزيز عبد الغني نائب رئيس الجمهورية والمقدم حسين الدفعي مستشار الأخ / رئيس الجمهورية لشؤون الوحدة .

كما استقبل الأخ / الدكتور عبد الكريم الارياني رئيس مجلس الوزراء الأخ / عبد الله احمد غانم حيث جرى خلال هذه المقابلة بحث الترتيبات الخاصة بانعقاد المجلس اليمني الأعلى. وقد حضر هذه المقابلة الأخ / المقدم حسين الدفعي .

وقد واصلت سكرتارية المجلس اليمني اجتماعاتها لاستكمال المواضيع المدرجة في جدول أعمالها.

وفي يوم الاثنين الموافق 7/8/1983م اختتمت سكرتارية المجلس اليمني اجتماعاتها والتي دامت يومين برئاسة الأخ / المقدم حسين الدفعي مستشار الأخ رئيس الجمهورية لشؤون الوحدة عضو اللجنة الدائمة ، والأخ / عبد الله احمد غانم وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء في شطرنا الجنوبي من الوطـــن .

وقد صدر بلاغ صحفي عن أعمال هذه الدورة هذا نصه :

عقدت سكرتارية المجلس اليمني دورتها الرابعة في الفترة من 5-7 أغسطس 1983م في مدينة صنعاء عاصمة الوحدة اليمنية وفي جو اخوي وشعور بالمسؤولية تجاه قضايا شعبنا اليمني وآماله في إعادة تحقيق وحدة وطنه ..

أعدت السكرتارية مشروع جدول أعمال المجلس اليمني الذي سيعقد دورته الأولى في صنعاء في منتصف الشهر الحالي .. وذلك على ضوء ما أنجز من قرارات اللجنة الوزارية وكذا لجان الوحدة وسبل إنجاز مهام تلك اللجان التي لم تستكمل مهامها حتى الآن .

وذلك في إطار جهود قيادتي الشطرين الوحدوية وبهدف تحقيق مزيد من الخطوات التي تخدم وتلبي آمال شعبنا اليمني .

وقد غادر صنعاء في 9/8/1983م الأخ / عبد الله احمد غانم وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء في الشطر الجنوبي من الوطن رئيس جانب الشطر الجنوبي في سكرتارية المجلس اليمني بعد ان شارك في أعمال الدورة الرابعة للسكرتارية والتي أنهت أعمالها.

وقال الأخ / عبد الله احمد غانم في تصريح أدلى به قبيل مغادرته لوكالة سبأ للأنباء أن الأخ/ العقيد علي عبد الله صالح قد حمله نقل رسالة شفوية جوابية إلى أخيه على ناصر محمد رداً على الرسالة التي كان قد نقلها للأخ الرئيس .

ووصف الأخ / عبد الله احمد غانم أعمال الدورة بأنها كللت بالنجاح حيث تم خلالها إعداد جدول أعمال الدورة الأولى للمجلس اليمني الذي سينعقد في منتصف الشهر الحالي في العاصمة صنعاء مشيراً إلى أن أعمال الدورة قد سادها جو يعكس روح التفاهم الأخوي بين قيادتي الشطرين والهادف إلى تحقيق مزيد من الخطوات الوحدوية والتي يمثل الاجتماع الأول للمجلس اليمني خطوة كبيرة على مسارها .

مؤكداً أن جماهير شعبنا ترقب هذا اللقاء ونتائجه باهتمام بالــغ .

وكان في وداعه بالمطار الأخ / حسين الدفعي مستشار الأخ  رئيس الجمهورية لشؤون الوحدة  ،  والأخ / محمد العماري مدير مكتب شؤون الوحــدة .



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department