الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / المحتوى المعلوماتي / السياسة / مسيرة الوحدة اليمنية / 1983

الدورة الخامسة لسكرتارية المجلس اليمني الأعلى صنعـاء7 / 9 / 1983م 

التالي >>

مواصلة لجهود سكرتارية المجلس اليمني وتنفيذاً لما اتفق عليه في الدورة السابقة، وصل إلى مطار صنعاء الدولي في 7/9/1983م الأخوان عبدالله احمد غانم وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء رئيس جانب الشطر الجنوبي في سكرتارية المجلس اليمني ، والعقيد/ محمد عبدالله البطاني  وزير الداخلية في الشطر الجنوبي من الوطن في زيارة للعاصمة صنعاء لحضور اجتماعات سكرتارية المجلس اليمني .

وقال الأخ / عبد الله احمد غانم في تصريح أدلى به فور وصوله لوكالة سبأ للأنباء انه سيجري مباحثات مع جانب الشطر الشمالي في سكرتارية المجلس اليمني تتعلق بتنفيذ ما اتفق عليه المجلس في اجتماعات دورته الأولى والتي انعقدت في صنعاء مؤخراً .

وأكد في ختام تصريحه بان الشعور الأخوي المشترك لقيادتي شطري الوطن كفيل بتحقيق خطوات هامة في مسار جهودنا الوحدوية .

ومن جانب آخر قال الأخ العقيـد / محمد عبد الله البطاني وزير الداخلية في الشطر الجنوبي من الوطن بأنه سيلتقي خلال زيارته بالأخ / وزير الداخلية عضو اللجنة الدائمة لتدارس سبل تنفيذ اتفاق تنقل المواطنين بين الشطرين والمقر من قبل المجلس اليمني .

وأضاف قائلاً بأنه سيتم تذليل كل الصعوبات التي تعترض تنفيذ هذا الجانب الذي يهم قيادتي الشطرين ويهم جماهير شعبنا ،  ورافق الأخ / البطاني عدد من المسؤولين من وزارة الداخلية بالشطر الجنوبي من الوطن ومديرو الأمن في محافظات لحج وابين وشبوه .

وكان في استقبالهما في المطار المقدم / حسين الدفعي مستشار الأخ / رئيس الجمهورية لشؤون الوحدة عضو اللجنة الدائمة ، والمقدم/ علي عثرب وزير الداخلية عضو اللجنة الدائمة ، والمقدم / محمد عبد الله صالح نائب وزير الداخلية عضو اللجنة الدائمة ، وعدد من المسؤولين بوزارة الداخلية والأخ الأستاذ / محمد العماري مدير مكتب شؤون الوحدة .

وقد عقدت سكرتارية المجلس اليمني اجتماعاتها صباح يوم 7/9/1983م . بمبنى مكتب شؤون الوحدة برئاسة الأخوين المقدم/ حسين الدفعي مستشار الأخ/ رئيس الجمهورية لشؤون الوحدة عضو اللجنة الدائمة وعبدالله احمد غانم وزر الدولة لشؤون مجلس الوزراء في شطرنا الجنوبي من الوطن .

وتم في هذا الاجتماع مناقشة المواضيع المدرجة في جدول أعماله .

ومن ناحية أخرى عقدت جلسة المباحثات الأولى بين الأخوين المقدم/ علي عثرب وزير الداخلية عضو اللجنة الدائمة .. والعقيد / محمد عبدالله البطاني وزير الداخلية في الشطر الجنوبي من الوطن وحضور عدد من المسؤولين في وزارتي الداخلية بالشطرين .

وفي بداية الاجتماع رحب الأخ / وزير الداخلية بالأخ العقيد/ محمد عبد الله البطاني ومرافقيه في عاصمة دولة الوحدة مشيراً إلى أن أهمية هذا الاجتماع تأتي من كونه يأتي تنفيذاً للاتفاق الذي اقره المجلس اليمني في دورته الأولى التي عقدت بصنعاء في الشهر الماضي وخاصة فيما يتعلق بتنقل المواطنين بين الشطرين دون عوائق .

وأعرب في ختام كلمته عن ثقته بان الاجتماع سيخرج بنتائج إيجابية من شأنها وضع الخطوات العملية لتنفيذ الاتفاق.

كما أعرب الأخ/ محمد عبدالله البطاني في كلمة مماثلة عن سعادته لإجراء هذا اللقاء بعاصمة دولة الوحدة صنعاء .

وقال أن الأمل يحذو الجميع في أن توضع خلال هذا اللقاء الخطوات العملية لتنقل المواطنين بين الشطرين تنفيذاً للاتفاق .

وجرى بعد ذلك استعراض ما سيتم اتخاذه على صعيد تنفيذ الاتفاق حيث تم تشكيل لجنة مشتركة تتولى وضع التصورات وتقديمها إلى جلسة العمل القادمة .

ومن ناحية أخرى واصلت سكرتارية المجلس اليمني اجتماعاتها في يوم 8/9/1983م حيث جرى استكمال مناقشة المواضيع المدرجة في جدول أعمالها .

وقد وقع الأخوان المقدم / علي عثرب وزير الداخلية عضو اللجنة الدائمة والعقيد / محمد عبد الله البطاني وزير الداخلية في الشطر الجنوبي من الوطن في صنعاء على محضر الاجتماعات الخاصة بالإجراءات التي تم الاتفاق عليها في اجتماعات الدورة الأولى للمجلس اليمني والتي عقدت في الشهر الماضي في العاصمة صنعاء والمتعلقة بتنقل المواطنين بين شطري الوطن .

وقد اختتمت سكرتارية المجلس اليمني دورتها الخامسة برئاسة المقدم / حسين الدفعي مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الوحدة عضو اللجنة الدائمة وعبد الله احمد غانم وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء في شطرنا الجنوبي من الوطن ، حيث وقفت أمام المواضيع التي تضمنها المحضر الموقع من قبل الأخوين الدكتور / عبد الكريم الارياني رئيس الوزراء عضو اللجنة الدائمة وعبد الغني عبد القادر عضو المكتب السياسي سكرتير الجنة المركزية . والمصادق عليه من قبل المجلس اليمني في دورته الأخيرة في العاصمة صنعاء في شهر أغسطس الماضي .

وقد اتفقت السكرتارية على موعد ومكان اجتماعات اللجنة الفرعية والتي يفترض ان تباشر مهامها في الأسابيع القادمة .

وفي صباح الجمعة 9/9/1983م غادرا صنعاء عائدان إلى عدن الأخوين – عبد الله احمد غانم وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء والعقيد / محمد عبد الله البطاني وزير الداخلية في شطرنا الجنوبي من الوطن بعد أن رأسا جانب الشطر الجنوبي في سكرتارية المجلس اليمني والتي عقدت بصنعاء في الفترة من 7-8 أغسطس 1983م .

وقد أعرب الأخ / عبد الله احمد غانم في تصريح أدلى به لوكالة سبأ للأنباء عن سروره البالغ للنجاح الذي أحرزته أعمال سكرتارية المجلس اليمني وقال لقد تمكنا بروح المسؤولية المشتركة أن نضع برنامجاً زمنياً لانعقاد اللجان الفرعية المختصة بتنفيذ ما جاء في المحضر الموقع من قبل اللجنة المشتركة والذي أقرته الدورة الأولى للمجلس اليمني والتي عقدت مؤخراً في صنعاء مشيراً إلى أن وضع الجدول الزمني لاجتماعات تلك اللجان قد حدد سير العمل خلال الأشهر القادمة .

وأوضح الأخ / عبد الله احمد غانم في تصريحه أن الاجتماعات الوحدوية التي عقدت في صنعاء خلال هذا الأسبوع قد كللت بالنجاح وان ذلك يدل على حرص القيادتين السياسيتين في كلي الشطرين بتحقيق مزيد من الخطوات الوحدوية العملية التي تخدم أهداف ثورتي 26 سبتمبر و14 أكتوبر وآمال شعبنا في إعادة وحدة الوطن .

وكان في وداعهما في المطار الأخ المقدم/ حسين الدفعي مستشار الأخ/ رئيس الجمهورية لشؤون الوحدة عضو اللجنة الدائمة ، والمقدم / علي عثرب وزير الداخلية عضو اللجنة الدائمة ومحمد الشامي وكيل وزارة الداخلية للشؤون المالية والإدارية ومحمد السعيدي وكيل وزارة الاقتصاد والصناعة لقطاع الصناعة والأستاذ / محمد العماري مدير مكتب شؤون الوحدة وعدد من المسؤولين 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department