الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / المحتوى المعلوماتي / السياسة / مسيرة الوحدة اليمنية / 1985

الدورة الثانية عشرة لسكرتارية المجلس اليمني الأعلى 6 - 10 /ديسمبـر 1985م

<< السابق | التالي >>

في تمام الساعة الواحدة والربع من بعد ظهر يوم الجمعة الموافق 6/12/1985م وصل إلى مطار صنعاء الدولي الأخ/ محمود عبدالله عشيش  وزير الدولة لشؤون الوحدة  رئيس جانب الشطر الجنوبي في السكرتارية ، وذلك للإعداد لاجتماعات الدورة الثالثة للجنة الوزارية المشتركة  ، وعقب وصوله أدلى بتصريح صحفي لوكالة سبأ للأنباء جاء فيه :-

" بأنه يحمل رسالة للأخ العقيد/علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية القائد العام للقوات المسلحة  الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام من أخيه علي ناصر محمد الأمين العام للجنة المركزية رئيس هيئة رئاسة مجلس الشعب الأعلى في شطرنا الجنوبي من الوطن تتعلق بقضايا التشاور والتنسيق بين قيادتي الشطرين .

وأضاف قائلاً :

ان هذه الزيارة تأتي أيضاً في إطار التمهيد لانعقاد الدورة الثالثة للجنة الوزارة المشتركة بين الشطرين والمقرر انعقادها في العاصمة صنعاء خلال الأسبوع الحالي ، وأشار في ختام تصريحه إلى أن هذه الزيارة تعتبر فرصة للقاء مع الاخوة المسؤولين في الشطر الشمالي لمناقشة مختلف القضايا والأنشطة الوحدوية المشتركـة ".

هذا وكان في استقباله في المطار الأخ / الأستاذ يحيى حسين العرشي وزير الدولة لشؤون الوحدة  رئيس جانب الشطر الشمالي في السكرتارية والأخ/ الأستاذ محمد العماري مدير مكتب شؤون الوحدة ،  وعدد من الاخوة المسؤوليـن .

وفي صباح يوم السبت الموافق 7/12/1985م وفي تمام الساعة العاشرة وعشر دقائق عقد في مكتب شؤون الوحدة في صنعاء اجتماع لسكرتارية المجلس اليمني الأعلى في دورتها الثانية عشرة وذلك برئاسة الأخوين / الأستاذ يحيى حسين العرشي وزير الدولة لشؤون الوحدة  و محمود عبدالله عشيش  وزير الدولة لشؤون الوحدة  بشطرنا الجنوبي من الوطن .

وفي بداية الاجتماع ألقى الأخ / الأستاذ يحيى حسين العرشي كلمة جاء فيها :-

" الأخ/ الأستاذ محمود عبدالله عشيش

الاخوة الزملاء ….

يسرني جداً ان ارحب بكم إلى هذه الدورة وهي الدورة الثانية عشرة للسكرتارية والتي تنعقد لمواصلة مهامها الوحدوية وذلك لاستعراض ما تم إنجازه حتى الآن من خطوات ومن نتائج سواء على مستوى اللجان أو اللقاءات الثنائية بين المسؤولين في مختلف القطاعات .

وأضاف الأخ/ الأستاذ يحيى حسين العرشي قائلاً :-

إن ما تم تحقيقه يعتبر إنجازاً كبيراً وملحوظاً على طريق إعادة تحقيق وحدة اليمن الغاية المنشودة وذلك بفضل اهتمام وتوجيهات قيادتي الشطرين برئاسة الأخوين / العقيد علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية القائد العام للقوات المسلحة  الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام و علي ناصر محمد الأمين العام للجنة المركزية رئيس هيئة رئاسة مجلس الشعب الأعلى " .

كما أعرب الأخ/ الوزير عن أهمية متابعة نشاطات لجان الوحدة واللقاءات الوحدوية الأخرى وضرورة الإسهام في تهيئة اجتماعات الدورة الثالثة للجنة الوزارية المشتركة موضحاً أن هذه الدورة سوف تسهم في تحقيق الكثير من الخطوات الوحدوية الجادة والمسؤولة.

وفي ختام كلمته قال الأخ / الأستاذ يحيى حسين العرشي :-

" اكرر ترحيبي بكم وأماني الطيبة في سير واستمرار العمل الوحدوي .. وشكراً " .

كما ألقى الأخ /  محمود عبدالله عشيش  كلمة جاء فيها :-

شكراً أستاذ يحيى وأنا أشكركم لمشاعركم الطيبة .

وعبر عن سعادته لانعقاد هذه الدورة ،  قائلا :-

" إن السكرتارية ستقف أمام النشاطات الوحدوية التي تزداد نشاطاً وتوسعاً مشيراً إلى أن اجتماعات الدورة الثالثة للجنة الوزارية ستخرج بلا شك بنتائج مهمة تدفع العمل الوحدوي وتساعد السكرتارية على تحقيق الكثير من الخطوات وتوسيع النشاطات " .

وبعد ذلك وقفت السكرتارية أمام جدول أعمالها لهذه الدورة حيث تم إقراره ثم قامت السكرتارية باستعراض ما تم إنجازه على مستوى اللجان واللقاءات الثنائية بين مسئولي الشطرين ، وكذا ما تم التوصل إليه في مختلف المجالات .

كما قامت السكرتارية بمناقشة التقرير المقدم منها إلى اللجنة الوزارية المشتركة في دورتها الثالثة في ضوء مشروع تقريرها الذي سبق أن أعدته في دورتها الحادية عشرة وفي ضوء ما استجد في نشاطات اللجــان .

وقد انتهى اجتماع السكرتارية في الساعة الثانية إلا ربع من ظهر نفس اليوم وفي الساعة الرابعة من عصر نفس اليوم استكملت السكرتارية مناقشة التقرير المقدم إلى اللجنة الوزارية المشتركة في دورتها الثالثة . وكذلك إعداد مشروع جدول زمني لاجتماعات اللجان الوحدوية واللقاءات التي تتم بين مسئولي الشطرين ابتداءً من عام 1986م القـادم .

وفي صباح  يوم الأحد الموافق 8/12/1985م  تمام الساعة العاشرة صباحاً استأنفت سكرتارية المجلس اليمني الأعلى اجتماعاتها بمكتب شؤون الوحدة بصنعاء وذلك لمناقشة مشروع القرارات والتوصيات والمرفوعة إلى اللجنة الوزارية المشتركة في دورتها الثالثة والتي ستنعقد خلال هذا الأسبوع بصنعـاء .

هذا وقد استمر الاجتماع إلى الساعة الواحدة ظهراً ، وواصلت السكرتارية اجتماعاتها بمكتب شؤون الوحدة بصنعاء صباح يوم الاثنين الموافق 9/12/1985م حيث استكملت مناقشة المواضيع المدرجة بجدول أعمالها وكذلك إعداد مشـروع البلاغ الصحفي عن نتائج اجتماع الدورة الثالثة للجنة الوزارية المشتركة والتي ستنعقد بصنعاء في الفترة من 10/12/1985م إلى 12/12/1985م ، واستكمال إعداد الترتيبات النهائية لانعقاد الدورة الوزارية في دورتها الثالثة .



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department