الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / جرائم العدوان السعودي على اليمن / اخبار العدوان

جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 2 أبريل

في مثل هذا اليوم 2 أبريل ارتكب تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي مجازر مروعة بحق النازحين والنساء والأطفال في عدد من المحافظات.
ففي 2 أبريل 2015م استشهد عشرة مواطنين وأصيب ثمانية آخرون بينهم أطفال ونساء، بقصف مدفعي وصاروخي سعودي، على مديريات باقم ورازح ومنبه بمحافظة صعدة، فيما استهدف طيران العدوان بسلسلة غارات جبل الحرم وعبارات الطرق وشبكات الهاتف النقال، ومحطات الإذاعة والتلفزيون في جبل مرع بمديرية باقم ما أدى إلى عزل أبناء المديرية عن محيطهم الخارجي، في حين تعرضت منازل المواطنين في المناطق الحدودية لقصف بالمدفعية والقنابل العنقودية مخلفا ضحايا وخسائر في الممتلكات العامة والخاصة.
واستهدف طيران العدوان بغارتين مخازن المؤسسة الاقتصادية للحبوب في همدان بمحافظة صنعاء، ما أدى إلى استشهاد طفلين وإصابة 57 مدنياً بينهم نساء وأطفال.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2016م شن طيران العدوان ست غارات على مناطق حلوان ووادي أيبر والعضبة بمديرية الغيل في الجوف، خلفت أضراراً كبيرة في منازل ومزارع المواطنين، كما شن أربع غارات على جبل هيلان ومنطقة المشجح في مديرية صرواح بمأرب، فيما شنت طائرة بدون طيار غارة على وادي حباب بصرواح.
وأصيب أربعة مواطنين في غارات شنها طيران العدوان على محطة لبيع الغاز المنزلي في منطقة ورزان بمديرية دمنة خدير بتعز، كما شن طيران العدوان غارتين على مطار الحديدة، وسلسلة غارات على مناطق متفرقة بمديرية الوازعية في تعز أدت إلى تضرر عشرات المنازل والمرافق العامة والسيارات.
وفي 2 أبريل من العام 2017م، استشهد مواطن بغارة لطيران العدوان استهدفت منزله في منطقة بني سعد بمديرية الظاهر محافظة صعدة، وشن طيران العدوان ثلاث غارات على منطقة بركان بمديرية رازح، وغارتين على منطقة الملاحيظ بمديرية الظاهر خلفت أضراراً بالغة في ممتلكات المواطنين، وشن أربع غارات على مديريتي المخا وموزع في تعز.
وشن طيران العدوان 12 غارة على مديرية حرض في حجة، وست غارات على جزيرة كمران بالحديدة، وغارة على قاعدة الديلمي الجوية بالعاصمة صنعاء، وغارتين على معسكر ريمة حميد في مديرية سنحان، وغارة على منطقة الجايف الأسفل بمديرية همدان بمحافظة صنعاء، كما شن خمس غارات على منطقة الصبة، و13 على منطقة الملاحيظ، وغارة على منطقة الحصامة بمديرية الظاهر، وثلاث غارات على مناطق آل الزماح، وآل الحماقي، ومندبة بمديرية باقم، وسبع غارات على منطقتي الإمارة والمليل بمديرية كتاف بصعدة.
وفي 2 أبريل من العام 2018م استشهد 14 مواطناً معظمهم نساء وأطفال وأصيب 12 آخرين جراء غارات لطيران العدوان على مخيم النازحين في مديرية الحالي بالحديدة، كما شن طيران العدوان خمس غارات على معسكر الأمن المركزي بمدينة البيضاء، وثلاث غارات على منازل ومزارع المواطنين في مديرية صرواح، فيما استهدف مرتزقة العدوان بقذائف المدفعية مناطق متفرقة من المديرية.
وشن طيران العدوان ثماني غارات على مديريتي حرض وميدي في حجة، وغارة على منطقة الأزقول بمديرية سحار في صعدة وغارة على جبل ناصة بمديرية دمت بالضالع، فيما استهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي مناطق متفرقة من مديرية شدا ومناطق آل الشيخ وآل عمر والقهرة الشرقية وآل محمد وآل مقنع بمديرية منبه.وفي 2 أبريل من العام 2019م، أصيب عشرة مواطنين أغلبهم نساء جراء سقوط إحدى قذائف المرتزقة على منزل مواطن بمنطقة الربصة في مديرية الحوك، فيما تعرضت الأحياء السكنية في شارع صنعاء بمدينة الحديدة ومناطق متفرقة من مديريتي التحيتا والدريهمي لقصف مدفعي، في حين استهدفت مدفعية قوى العدوان منازل وممتلكات المواطنين في قرية النمصة بحريب نهم في محافظة صنعاء، ما أدى إلى سقوط جرحى، وتعرضت قرى في مديرية منبه بصعدة لقصف صاروخي ومدفعي سعودي.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2020م استشهد خمسة مواطنين بنيران مرتزقة العدوان في الطريق العام بمديرية رغوان في مأرب، وشن طيران العدوان سبع غارات على مدينة الحزم، وثلاث غارات على معسكر اللبنات، وغارتين على مديرية خب والشعف بالجوف، وأربع غارات على مديرية حرض في حجة منها غارتين على الجمارك، كما شن غارة على مديرية ريدة بعمران، وغارتين على مديرية صرواح بمأرب خلفت أضراراً في ممتلكات المواطنين.
واستهدف مرتزقة العدوان بقصف مدفعي الأحياء السكنية في شارع الـ 50 وشمال حيس، ومنطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه بالحديدة، فيما استهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي مناطق متفرقة من مديرية شدا الحدودية بصعدة.
وفي 2 أبريل من العام 2021م استشهد مواطن وأصيب سبعة آخرون بغارتين لطيران العدوان على مناطق سكنية في مديرية رحبة، كما شن الطيران المعادي سبع غارات على مديرية صرواح وخمس غارات على مديريتي مجزر ومدغل بمأرب، وشن سبع غارات على مديرية خب والشعف بالجوف.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department