الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / جرائم العدوان السعودي على اليمن / اخبار العدوان

جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 3 أبريل

في مثل هذا اليوم 3 أبريل استهدف طيران تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي بسلسلة غارات المنازل والقرى والمنشآت والطرق والممتلكات العامة والخاصة خلفت عشرات الشهداء والجرحى.
ففي 3 أبريل 2015م استشهد مواطن وأصيب أربعة آخرون ثلاثة من أسرة واحدة بينهم طفل وامرأة، في غارة شنها طيران العدوان وقصف مدفعي سعودي على مناطق مران ووطلان بمديرية حيدان في صعدة.
وتعرضت مديرية شدا الحدودية لغارات مماثلة وقصف صاروخي، في حين تعرضت عزلة آل مشيخ بمديرية منبه لغارات طيران العدوان واستهدف قصف صاروخي سوق الثعيل ومنطقة الحفرة.
كما استشهد تسعة مواطنين من أسرة واحدة معظمهم نساء وأطفال وأصيب خمسة آخرون، جراء استهداف طيران العدوان قرية حجر عكاش في مديرية بني مطر بمحافظة صنعاء.
وفي 3 أبريل 2016م شن طيران العدوان غارة على مديرية الشريجة بمحافظة لحج، وأربع غارات على منطقة العقبة شرقي مدينة الحزم بالجوف بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي لمرتزقة العدوان على منطقة العقبة بالجوف.
وشن طيران العدوان أربع غارات على أنحاء متفرقة بمنطقة السحول في إب ومركز مديرية الوازعية بمحافظة تعز، وثلاث على مديرية صبر الموادم، واستهدف بسلسلة غارات مناطق ورزان وخدير والراهدة والتعزية خلفت أضرارا بعشرات المنازل والمرافق العامة والطرق والسيارات، كما استهدف بعدة غارات منطقة الضباب وجبل الهان ومنطقة المقهاية، ومنطقة البتراء بمديرية التعزية ما أدى إلى نفوق قطيع من الإبل.
وفي 3 أبريل 2017م استشهد تسعة مواطنين وأصيب خمسة آخرون بينهم نساء وأطفال بغارتين لطيران العدوان استهدفتا سيارة مسافرين ومسعفين في قرية آل الزايدي بمديرية صرواح في مأرب، كما شن طيران العدوان غارة على منزل الشيخ محمد الزايدي.
وشن طيران العدوان غارتين على منطقة حوزان وسبع غارات على جبل النار بمديرية المخا في تعز، وثلاث غارات على منطقة البقع بمديرية كتاف، وغارة على مزرعة مواطن بمنطقة آل الزماح، وغارة على منطقة مندبة بمديرية باقم في محافظة صعدة، فيما تعرضت منطقة آل الشيخ بمديرية منبه الحدودية لقصف صاروخي سعودي طال منازل المواطنين ومزارعهم.
كما شن طيران العدوان خمس غارات على منطقة العرة بمديرية همدان محافظة صنعاء، وخمس غارات على منطقة بركان بمديرية رازح، وتسع على مناطق الملاحيظ، والمتجرف، وبني سعد في مديرية الظاهر بمحافظة صعدة، وغارة على مثلث عاهم بمديرية حرض في حجة، وسبع غارات على منطقة كهبوب بمحافظة لحج.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2018م استهدف طيران العدوان بغارة منزل مواطن بمنطقة الدوشة في مديرية منبه بمحافظة صعدة ما أدى إلى استشهاد امرأتين وإصابة أربعة مواطنين، وشن الطيران غارتين على منطقة الأزقول بمديرية سحار في صعدة، وثلاث غارات على منطقة الجبانة في مديرية الحالي بالحديدة وتسع غارات على حرض وميدي في حجة وغارة على منطقة الساقية بمديرية الغيل بالجوف، فيما تعرضت مديريات شدا ومنبه ورازح وباقم بصعدة لقصف صاروخي ومدفعي سعودي ما أدى إلى إصابة مواطن في مديرية شدا وأضرار كبيرة بمنازل وممتلكات المواطنين.وفي 3 أبريل 2019م استشهد أربعة مواطنين بغارة لطيران العدوان استهدفت ناقلة مياه في مديرية الوهبية بالبيضاء، كما استهدف الطيران بغارتين منطقة المزرق بمديرية حرض في حجة، فيما أصيب ستة مواطنين بقصف مدفعي للمرتزقة على منازل المواطنين في قرية بيت الشوكي بمديرية قعطبة بالضالع، في حين تعرضت مناطق متفرقة بمديرية التحيتا وقرية الكوعي شرقي الدريهمي بالحديدة لقصف مدفعي، واستهدف قصف مدفعي وصاروخي سعودي منازل وممتلكات المواطنين في مديرية باقم بصعدة.
وفي 3 أبريل 2020م، استهدف طيران العدوان بغارة منزل مواطن في منطقة غافرة بمديرية الظاهر محافظة صعدة، ما أدى إلى استشهاد ثلاثة من أبنائه وإصابة امرأة ونفوق عشرات المواشي، كما شن الطيران غارتين على منطقة الملاحيظ بالمديرية نفسها، وست غارات على منطقة البقع بمديرية كتاف س المحافظة ذاتها، وشن غارتين على منطقة بني حسن بمديرية عبس في حجة.
وقصفت قوى العدوان بالمدفعية أماكن متفرقة من شارع الـ 50 بالحديدة ما أدى إلى إصابة مواطن كما استهدف القصف المدفعي شرق مثلث العدين وشمال حيس، ومنطقة الجبلية بمديرية التحيتا، وشرق قرية الدحفش بأطراف مدينة الدريهمي، فيما شن طيران العدوان غارة على مفرق الجوف بمديرية مجزر في مأرب، وأربع غارات على مديريتي خب والشعف والمتون بالجوف.
وفي 3 أبريل 2021م، شن طيران العدوان 12 غارة على مديريتي مدغل وصرواح في مأرب، وثلاث غارات على منطقة المرازيق بمديرية خب والشعف، وغارتين على مديرية برط بالجوف، وغارة على مديرية الصليف بالحديدة، وغارة على سوق الملاحيظ بمديرية الظاهر في صعدة وغارة على البقع قبالة نجران.وفي مثل هذا اليوم من العام 2022م استشهد ثلاثة مواطنين وأصيب ثلاثة آخرون بانفجار جسم من مخلفات العدوان بسيارة في الطريق الصحراوي شرق مديرية الحزم، فيما تعرضت منازل وممتلكات المواطنين في حجة وصعدة والجوف لقصف صاروخي ومدفعي من قبل مرتزقة العدوان.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department