الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / جرائم العدوان السعودي على اليمن / اخبار العدوان

جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 4 أبريل

في مثل هذا اليوم 4 أبريل استهدف طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي منازل المواطنين ومخيمات النازحين والمنشآت الخدمية، مرتكبا جرائم مروعة راح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى معظمهم نساء وأطفال.
ففي 4 أبريل 2015م استشهدت امرأة وأصيب أربعة آخرون بقصف لطيران العدوان على منزل في آل قراد في مديرية باقم بمحافظة صعدة بالتزامن مع قصف مدفعي على منفذ علب ومنطقة مريفغة بالمديرية ذاتها.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2016م استهدف طيران العدوان ثلاثة منازل في منطقة بني سعد بمديرية ساقين في صعدة ما أدى إلى تدميرها واستشهاد مواطن، كما استهدف بسلسلة غارات مبنى الاتصالات والبريد بمدينة حيدان متسبباً في تدميره بشكل كامل وإحداث أضرار كبيرة في المباني المجاورة.
وشن طيران العدوان غارة على منزل مواطن في منطقة آل الصيفي بمديرية سحار، وغارتين على مديرية كتاف في صعدة، وثلاث غارات على جبل هيلان وغارتين على وادي صرواح في مأرب.
واستشهد ستة أطفال وامرأة في غارات شنها طيران العدوان على مخيم للنازحين في منطقة المرور بمديرية الشاهل محافظة حجة، وشن الطيران أربع غارات على مديرية الغيل بالجوف وثلاث غارات على مديرية كرش في لحج.
وفي محافظة تعز استهدف طيران العدوان بغارتين سوق الشقيراء بمركز مديرية الوازعية، وشن سلسلة غارات على شارع الستين ومنطقتي ورزان وخدير جنوب المدينة ما أدى إلى تضرر عدد من المنازل والممتلكات الخاصة.
وفي 4 أبريل 2017م استشهد مواطنان وأصيبت امرأة جراء غارة شنها طيران العدوان على سيارة مسافرين في منطقة العولة بمديرية المطمة محافظة الجوف، وشن أربع غارات على مديريتي نهم وهمدان، وغارة على منطقة ضبوة في مديرية سنحان وبني بهلول بمحافظة صنعاء خلفت أضراراً في الممتلكات الخاصة ومزارع المواطنين.
كما شن طيران العدوان خمس غارات على مديرية صرواح في مأرب، وغارة على هناجر مؤسسة المياه على الخط الزراعي بمديرية باجل في محافظة الحديدة وست غارات على جزيرة كمران، وثلاث غارات على شمال كهبوب بمحافظة لحج.
واستهدف طيران العدوان بغارتين منطقة بير زاهر في مديرية بني الحارث، وبغارة قاعدة الديلمي بالعاصمة صنعاء، وشن أربع غارات على منطقة الملاحيظ بمديرية الظاهر في صعدة، وأربع غارات على جبل العمري في مديرية ذباب، وغارتين على منطقة الأحيوق بمديرية الوازعية في تعز.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2018م شن طيران العدوان في محافظة صعدة ثلاث غارات على منطقة الجعملة بمديرية مجز، وغارتين على منطقة مذاب بمديرية الصفراء وغارتين على منطقة شعبان بمديرية رازح، وغارة على منطقة الحكمي في مديرية حيدان خلفت أضراراً في ممتلكات المواطنين، كما شن غارتين على منطقة العمشية بمديرية حرف سفيان في عمران.
كما استشهد مواطن وأصيب اثنان إثر غارتين لطيران العدوان على مزرعة في مديرية التحيتا وشن غارة على سوق المبرز بمديرية جبل راس، وغارتين على مديرية الحالي بالحديدة، وثمان غارات على مديريتي حرض وميدي في حجة، واستهدف بخمس غارات تلال الريان في منطقة حدة بأمانة العاصمة، فيما تعرضت مناطق متفرقة بمديريات شدا ورازح ومنبه وحيدان في صعدة لقصف صاروخي ومدفعي سعودي.
وفي 4 أبريل 2019م استشهدت ثلاث نساء ورجل وأصيب آخر باستهداف مرتزقة العدوان منزل أحد المواطنين بحي الربصة في مديرية الحوك بالحديدة، في حين تعرضت كلية الطب ودوار الجمال وجامعة ومطار الحديدة وجنوب حيس ومنطقة الفازة بمديرية التحيتا ومدينة الدريهمي لقصف مدفعي من قبل مرتزقة العدوان، وتعرض عدد من القرى بمديريتي شدا ومنبه في صعدة لقصف صاروخي ومدفعي سعودي أسفر عن أضرار في ممتلكات المواطنين.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2020م أصيب أربعة مواطنين جراء قصف مدفعي لمرتزقة العدوان على مزارعهم في الضالع، فيما استشهدت أسرة مكونة من أب وأم حامل وطفلتين بقصف صاروخي سعودي على منطقة بني صياح في مديرية رازح بصعدة.
وشن طيران العدوان 21 غارة على مناطق متفرقة في مديرية صرواح بمأرب ومديرية خب والشعف بالجوف ومديرية نهم بمحافظة صنعاء، واستهدف بغارة منزل مواطن في منطقة الخزف بمديرية الحزم بالجوف كما شن ست غارات على مديرية حرض في حجة.
وفي محافظة الحديدة أصيب مواطن بنيران مرتزقة العدوان في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا، وطفل في عزلة السويق ، واستهدف قصف مدفعي لمرتزقة العدوان جنوب وشمال الجاح ومنطقة الفازة بالمديرية نفسها وقرية الشجن في أطراف مدينة الدريهمي.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2021م، استشهدت امرأة ورجل وأصيب 11 مواطنا بقصف صاروخي ومدفعي سعودي على مديرية منبه الحدودية بصعدة ، كما استهدف قصف مماثل مناطق متفرقة من مديرية شدا.
وشن طيران العدوان ثلاث غارات على وادي آل أبو جبارة بمديرية كتاف، وغارة على جنوب سوق الحصامة بمديرية الظاهر بصعدة، وأربع غارات على مديرية حرض في حجة، واستهدف بسبع غارات مزارع مواطنين في مأرب خلفت أضرارا كبيرة فيها، وشن غارة على مديرية ناطع في البيضاء.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2022م شن طيران العدوان الاستطلاعي ثمان غارات على منازل المواطنين في البرح والوازعية بتعز والفاخر وباب غلق بالضالع، فيما استهدف قصف مدفعي للمرتزقة مناطق العكد بمأرب والإمارة والطلعة في البقع والملاحيظ بصعدة وغرب حرض بحجة وباب غلق بالضالع، كما شن طيران العدوان الأباتشي والاستطلاعي 16 غارة على منازل المواطنين ومواقع الجيش في البلق الشرقي بمأرب والفاخر بالضالع وموقع شامخ قعبان في لحج.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department