الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / جرائم العدوان السعودي على اليمن / اخبار العدوان

جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 5 أبريل

في مثل هذا اليوم 5 أبريل استهدف طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي منازل المواطنين والصيادين والمطارات والمنشآت الخدمية في مختلف المحافظات.
ففي 5 أبريل من العام 2015م استشهد ثلاثة مواطنون وأصيب تسعة آخرون في قصف لطيران العدوان على قاطرات نقل مواد غذائية في مديرية حيس بالحديدة، ما أدى إلى تدميرها وحمولتها من المواد الغذائية البالغة قرابة 160 طناً، كما أصيب ثلاثة أطفال من أسرة واحدة جراء استهداف طيران العدوان قرية بهمان شهاب أعلى مديرية بني مطر محافظة صنعاء.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2016م شن طيران العدوان غارة على منطقة ملح وأخرى على منطقة المحجر في مديرية نهم بمحافظة صنعاء ما أدى إلى إحداث أضرار بالغة في منازل المواطنين وممتلكاتهم، كما استهدف طيران العدوان مطار تعز الدولي بسلسلة غارات أسفرت عن أضرار كبيرة في منشآت المطار، واستهدف بغارات أخرى مركز مديرية حيفان ومنطقة الجندية ما أدى إلى تضرر عدد من المنازل والمزارع والمنشآت والممتلكات الخاصة، وشن سلسلة غارات على المنطقة المحيطة بالسجن المركزي ومديرية جبل حبشي في تعز.
وفي 5 أبريل 2017م استشهد مواطنان وأصيب أربعة آخرون بغارة لطيران العدوان على مصنع الملح بمديرية باجل، وشن الطيران غارة على مدينة الحديدة، وثلاث على مديريتي الصليف والخوخة مستخدما في إحداها قنابل عنقودية، كما شن غارة على مطار الحديدة، واستهدف بغارتين منطقة قطبين في مديرية نهم بمحافظة صنعاء ما أدى إلى تضرر مزارع ومنازل المواطنين.
وشن طيران العدوان ثلاث غارات على منطقة العروق في مديرية بني الحارث بأمانة العاصمة، منها غارة على مستوصف ومنزل بالمنطقة ما أدى إلى إصابة امرأة وطفل، واستهدف بست غارات منطقة بير زاهر بالمديرية نفسها، خلفت أضراراً بالغة في الأراضي الزراعية ومنازل المواطنين.
واستشهد أربعة صيادين جراء غارات لطيران العدوان الأباتشي استهدفت ساحل الطائف بمديرية الدريهمي في الحديدة، وألقى طيران العدوان قنبلة عنقودية على المديرية، كما استشهد مواطن إثر غارة لطيران العدوان استهدف دراجته النارية في مفرق المخا بتعز، وشن ثلاث غارات على جبل النار، ومثلها على منطقة الزهاري في مديرية المخا، وغارة على منطقة يختل بالمخا، وغارة على مفرق موزع بتعز، وشن غارات على مديرية الدريهمي بالحديدة.
كما شن طيران العدوان غارتين على منطقة ريمة حُميد بمديرية سنحان محافظة صنعاء، وغارة على قاعدة الديلمي بالعاصمة صنعاء، وأكثر من 19 غارة على مناطق متفرقة من مديرية ميدي وغارة على مديرية مستبا في حجة، وغارة على جبل الثعبان بمديرية باقم محافظة صعدة، كما شن غارتين على معسكر لواء العمالقة بمديرية حرف سفيان في عمران.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2018م استهدف طيران العدوان بخمس غارات تلال الريان في فج عطان، وبثمان غارات مطار صنعاء الدولي، وبخمس غارات مديرية القناوص وبغارتين مديرية حيس في محافظة الحديدة خلفت أضراراً في ممتلكات المواطنين، كما استهدف الطيران المعادي بغارتين البوابة الرئيسية لسجن السوادية وبغارة مكتب المالية بمديرية السوادية في محافظة البيضاء أدت إلى تدمير المبنى بالكامل.كما شن طيران العدوان ثلاث غارات على مديرية المتون بالجوف، و15 غارة على ميدي في حجة وغارة على منطقة جمعة بن فاضل بمديرية حيدان وغارة على مديرية باقم، وسبع غارات على وادي علاف بمديرية سحار في محافظة صعدة، أدت إلى نفوق عدد من المواشي، فيما استهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي مناطق متفرقة من مديريتي منبه ورازح.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2019م أصيب طفلان بانفجار جسم من مخلفات العدوان في مزرعة بمنطقة المنتقم في مديرية الدريهمي، في حين اختطف مرتزقة العدوان زوجة مواطن واثنين من أولادهما من قرية البقعة عزلة المتينة بمديرية التحيتا بالحديدة، ودمروا منزلهم، كما استهدف مرتزقة العدوان أحد الهناجر التجارية في مديرية الحوك بقذيفة مدفعية ملحقة أضراراً مادية، كما قصفوا بشكل مكثف بالعيارات المتوسطة والخفيفة أحياء سكنية في شارع صنعاء بمدينة الحديدة، ومطار الحديدة ودوار الجمال بعدد من قذائف المدفعية.
كما استهدف طيران العدوان الأباتشي مزارع المواطنين في مديرية شدا الحدودية، وشن الطيران الحربي أربع غارات على منازل المواطنين في مديرية باقم بمحافظة صعدة.وفي 5 أبريل 2020م شن طيران العدوان عشر غارات على مديرية الحزم بالجوف خلفت أضراراً في الممتلكات العامة والخاصة، وشن غارة على مديرية الملاجم بالبيضاء، وغارة على مديرية حرض في حجة.
واستشهد مواطن وأصيب ثلاثة أطفال نتيجة قذيفة لمرتزقة العدوان استهدفت حي السلال السكني بمديرية صالة في تعز، كما استهدف مرتزقة العدوان بقصف صاروخي ومدفعي مناطق متفرقة بالحديدة، وبقصف مدفعي مستوصف الحوباني بمديرية الحوك، وتعرض أحد منازل المواطنين في قرية الجربة السفلى بمديرية الدريهمي بالحديدة لأضرار كبيرة نتيجة قصف مدفعي لقوى العدوان، واستهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي قرى آهلة بالسكان في مديرية رازح الحدودية بصعدة.
وفي 5 أبريل 2021م شن طيران العدوان أربع غارات على مديرية صرواح وغارة على مديرية الجوبة بمحافظة مأرب، فيما ألقى الطيران التجسسي قنابل على الفازة والتحيتا بالحديدة، واحترقت سيارة مواطن في حي الربصة بمديرية الحوك نتيجة استهداف مرتزقة العدوان الأحياء السكنية بقصف مدفعي.
واستشهدت امرأة متأثرة بجراحها إثر قصف قوى العدوان منطقة الأعمور بمديرية حيفان في تعز فيما أصيب ثلاثة مواطنين بينهم طفل نتيجة قذيفة أطلقها مرتزقة العدوان على حي الجملة بمديرية صالة، كما أصيبت امرأة وطفل إثر قصف مدفعي لقوى العدوان على قرية العريس في مديرية مقبنة، وشن طيران العدوان غارة على مديرية شدا بمحافظة صعدة.
وفي 5 أبريل من العام 2022م شن طيران العدوان التجسسي غارتين على مديرية حيس فيما تعرضت مناطق متفرقة بمحافظة الحديدة لقصف صاروخي ومدفعي من قبل مرتزقة العدوان.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department