الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / جرائم العدوان السعودي على اليمن / اخبار العدوان

جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 9 أبريل

في مثل هذا اليوم 9 أبريل ارتكب طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي جرائم مروعة في عدد من المحافظات.
ففي 9 أبريل من العام 2015م استشهد خمسة مواطنين وأصيب أكثر من 15 آخرين بغارات لطيران العدوان على مسجد وعدد من الأحياء في مدينة عمران، كما استهدف طيران العدوان خزانات المياه في جبل تلمص التابع لمحطة مشروع المياه بمدينة صعدة وشبكة الأنابيب التي تربط الخزانات بالمدينة ومطار صعدة ومحطتي الغاز والكهرباء.
وشن طيران العدوان سلسلة غارات على مناطق متفرقة في العاصمة صنعاء ومحافظات صعدة وتعز، وشبوة، خلفت عشرات الضحايا وخسائر كبيرة في الممتلكات العامة والخاصة.
وفي 9 أبريل 2016م ارتكب طيران العدوان مجزرتين مروعتين بمحافظة تعز حيث استشهد وأصيب العشرات بغارتين استهدفتا تجمعاً للمهمشين في حي الروض بمنطقة الربيعي، كما استشهد خمسة مواطنين بينهم ثلاث نساء وطفل من أسرة واحدة بغارة لطيران العدوان استهدفت منزلا في منطقة الضباب، واستهدف الطيران المعادي بغارتين الأحياء الشمالية الغربية لمدينة تعز خلفت أضرارا في عشرات المنازل والممتلكات الخاصة.
وشن طيران العدوان غارة على منطقة العرضي وغارة على قرية النمسة وغارتين على وادي أيبر بمديرية الغيل بالجوف، خلفت دماراً كبيراً في منازل المواطنين وممتلكاتهم، وشن غارتين على جبل الأشقري وغارة على جبل هيلان في مديرية صرواح بمحافظة مأرب فيما استهدفت طائرة أباتشي معادية مناطق متفرقة في صرواح.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2017م شن طيران العدوان غارة على مبنى الصالة الجديدة بمطار صنعاء الدولي خلفت أضراراً كبيرة فيها، و17 غارة على مناطق الملاحيظ وبني صياح ومفرق ذويب في مديرية الظاهر وأربع غارات على منطقتي السداد، وآل مجدع وجسر الرقالة بمديرية باقم في صعدة.
كما شن خمس طيران العدوان غارات على منطقة الجر بمديرية عبس في حجة، وعشر غارات على منطقتي يختل والزهاري بمديرية المخا، وغارة على منطقة العمري بمديرية ذباب، وثلاث غارات على مفرق موزع في تعز، وغارة على مديرية صرواح بمأرب واستهدف بأربع غارات منطقة كهبوب في لحج.
وفي 9 أبريل من العام 2018م استهدف طيران العدوان منزلاً في دمنة خدير بمحافظة تعز ما أدى إلى استشهاد 12 مواطناً بينهم نساء وأطفال من أسرة واحدة، وشن غارة على منطقة الجبانة في مديرية الصليف بالحديدة.
واستشهد ثلاثة مواطنين بينهم طفل وأصيب آخر بغارة لطيران العدوان على منطقة بركان بمديرية رازح في صعدة، فيما استشهدت امرأة مسنة وطفلة وأصيبت أخرى بقصف صاروخي ومدفعي سعودي استهدف مناطق في المديرية نفسها، كما ارتكب طيران العدوان مجزرة في مدينة صعدة راح ضحيتها شهيدان وسبعة جرحى بينهم عدة طالبات.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2019، استهدف مرتزقة العدوان بقصف صاروخي ومدفعي وبالأسلحة المتوسطة شارع الـ50 والربصة ومديرية الدريهمي وممتلكات المواطنين في قرية محل الشيخ بمنطقة كيلو 16، وشرق مدينة الدريهمي بمحافظة الحديدة.وفي 9 أبريل 2020م شن طيران العدوان ثماني غارات على مديرية حرض في حجة، وغارتين على مديرية حرف سفيان بعمران، واستهدف بأربع غارات منطقة الملاحيظ بمديرية الظاهر في صعدة، واستهدف بثلاث غارات مديرية ناطع في محافظة البيضاء، وبغارتين معسكر اللبنات في صحراء الحزم، وبغارتين منطقة العقبة بمديرية خب والشعف بالجوف، فيما استهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي مكثف قرى آهلة بالسكان في مديرية منبه الحدودية بصعدة.
واستشهد مواطنان جراء قصف مدفعي لقوى العدوان على مدينة الدريهمي ، واستهدفوا بالمدفعية أيضا قرية الدحفش في أطراف المدينة، وشمال شرق حيس فيما استهدفت بوارج العدوان بعدد من الصواريخ قرية محل الشيخ في كيلو16 بالحديدة .
وفي مثل هذا اليوم من العام 2021م شن طيران العدوان ثلاث غارات على مديرية السوادية بالبيضاء، فيما استشهد مواطن بنيران العدو السعودي في منطقة الرقو بمديرية منبه، وشن الطيران المعادي غارة على منطقة بني صياح بمديرية رازح بصعدة، وأربع غارات على مديرية صرواح وغارة على مديرية مدغل بمأرب، وست غارات على منطقة المرازيق بمديرية خب والشعف بالجوف.
وفي 9 أبريل من العام 2022م استشهد مواطنان وأصيب ثلاثة جراء قصف مدفعي لمرتزقة العدوان على مديرية رازح بمحافظة صعدة، فيما شن الطيران الاستطلاعي ثلاث غارات على منطقة البرح بمحافظة تعز، واستهدف قصف صاروخي ومدفعي للمرتزقة منطقة العكد ومنازل المواطنين في قرية الزور بصرواح وملعا والبلق الشرقي في مأرب.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department