الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / جرائم العدوان السعودي على اليمن / اخبار العدوان

جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 8 أبريل

في مثل هذا اليوم 8 أبريل استهدف طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي المدن والمراكز الصحية ومزارع المواطنين وممتلكاتهم مرتكباً جرائم حرب مكتملة الأركان.
ففي 8 أبريل 2015م استهدف طيران العدوان مبانٍ سكنية في حي الجراف بالعاصمة صنعاء، ما أدى إلى إصابة 27 مواطناً وأضرار كبيرة في المنازل والممتلكات الخاصة.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2016م استهدف طيران العدوان بست غارات منطقتي النهدين والحفا بمديرية السبعين بالعاصمة صنعاء خلفت أضراراً بليغة في منازل المواطنين والمحلات التجارية والممتلكات العامة والخاصة.
واستشهد ثمانية مواطنين بينهم نساء وأصيب آخرون بغارة لطيران العدوان استهدفت سيارة في منطقة الرقة بمركز مديرية الوازعية محافظة تعز، كما استهدف بغارة مدرسة سُكينة في المديرية ما أدى إلى أضرار كبيرة فيها.
وفي 8 أبريل من العام 2017م شن طيران العدوان 11 غارة على العاصمة صنعاء، حيث استهدف بخمس غارات حديقة 21 سبتمبر بمديرية معين، وبغارتين منطقة النهدين بمديرية السبعين، وبأربع غارات منطقة بير زاهر بمديرية بني الحارث خلفت أضراراً بليغة في الأراضي الزراعية ومنازل المواطنين والممتلكات العامة والخاصة.
واستشهد طفلان وأصيب آخر في غارة لطيران العدوان استهدفت بير النيساني في منطقة البرح بمديرية مقبنة محافظة تعز، وشن الطيران 14 غارة على منطقة الملاحيظ وما جاورها بمديرية الظاهر، وغارة على منطقة بني صياح بالمديرية نفسها خلفت أضراراً كبيرة في ممتلكات المواطنين، واستهدف الطيران بثلاث غارات منطقتي السداد وآل مجدع بمديرية باقم في صعدة، وبتسع غارات منطقة يختل بمديرية المخا في تعز، فيما قصفت بوارج العدوان بأكثر من 16 صاروخاً مناطق متفرقة في المديرية.
وشن طيران العدوان أيضا غارة على مديرية حيس، وأخرى على مديرية الخوخة، وغارتين على مديرية كمران ومثلها على منطقة النخيلة بمديرية الدريهمي في محافظة الحديدة، كما شن 13 غارة على مديريتي حرض وميدي، وثلاث غارات على منطقة الجر بمديرية عبس في محافظة حجة، وغارتين على الحيمة الخارجية بمحافظة صنعاء، وغارة على منطقة العشاش بمديرية كتاف، وثلاث غارات على منطقتي مندبة وآل مجدع بمديرية باقم في محافظة صعدة.
وفي 8 أبريل من العام 2018م شن طيران العدوان عشر غارات على مناطق متفرقة بمديرية باقم فيما تعرضت مناطق متفرقة بمديريات منبه ورازح والظاهر وشدا لقصف صاروخي ومدفعي سعودي خلف أضراراً في مزارع وممتلكات المواطنين وتسبب في نفوق مواشٍ.
واستشهد مواطنان بقصف صاروخي ومدفعي سعودي على مديرية شدا بصعدة، كما استشهد مواطنان وأصيب آخرون جراء خمس غارات لطيران العدوان استهدفت مزرعة في مديرية الجراحي بالحديدة، واستشهد مواطن وأصيب أربعة آخرون بغارة لطيران العدوان استهدفت مزرعة في منطقة المحول بمديرية خدير محافظة تعز، واستهدف الطيران بغارة منزلاً في المنطقة نفسها، وشن ثلاث غارات على الخط العام بمديرية الصلو بالمحافظة ذاتها.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2019م استهدف طيران العدوان بثلاث غارات منطقة المدفون بمديرية نهم محافظة صنعاء، فيما استهدف مرتزقة العدوان بقصف صاروخي ومدفعي مزارع المواطنين في مناطق متفرقة بالمديرية.واستشهدت امرأة وأصيب آخرون من أفراد أسرتها جراء استهداف مدفعية المرتزقة منزلاً في قرية الاخني بمديرية الصلو في تعز، وشن طيران العدوان سلسلة غارات على منطقة جربان بمديرية سنحان في محافظة صنعاء، وغارتين على مديرية كتاف بصعدة، في حين استهدف مرتزقة العدوان بقصف مدفعي مناطق متفرقة في مدينة الحديدة.
وفي 8 أبريل 2020م استهدف طيران العدوان بغارتين مركزي الحجر الصحي في المحجبة، وفي منفذ عفار بمديرية الملاجم، واستهدف بأربع غارات منطقة قانية بالبيضاء، كما شن 26 غارة على مناطق متفرقة في مديريتي الحزم وخب والشعف بالجوف، وأربع غارات على مديرية مجزر في مأرب، وثلاث غارات على مديرية نهم بمحافظة صنعاء.
وشن طيران العدوان غارتين على مديرية عبس في حجة، فيما استهدف المرتزقة بقذائف المدفعية والأسلحة الرشاشة مدينة الدريهمي وقريتي الدحفش والشجن في أطرافها، والتابعة لمحافظة الحديدة، واستهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي قرى آهلة بالسكان في مديرية رازح الحدودية بصعدة.
وفي 8 أبريل 2021م استشهد طفل وأصيب والده إثر قصف مدفعي لمرتزقة العدوان استهدفهما في منطقة شخب بمديرية الحشاء محافظة الضالع، في حين شن الطيران 13 غارة على مديرية صرواح وغارتين على مديرية مدغل وغارتين على مديرية جبل مراد بمحافظة مأرب.
وشن الطيران التجسسي للعدوان غارتين على الفازة بالحديدة، في حين شن الطيران الحربي غارة على منطقة مران بمديرية حيدان، واستهدف قصف صاروخي سعودي منطقة جمعة بن فاضل بالمديرية ذاتها، ومناطق متفرقة بمديرية رازح في صعدة.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2022م استهدف مرتزقة العدوان بقصف صاروخي ومدفعي مناطق متفرقة بمحافظة الحديدة.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department