الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / جرائم العدوان السعودي على اليمن / اخبار العدوان

جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 11 أبريل

في مثل هذا اليوم 11 أبريل استهدف طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي بعشرات الغارات الأحياء السكنية والجامعات والمصانع والملاعب وشبكات الاتصالات، مُرتكباً جرائم مروعة بحق المواطنين.
ففي 11 أبريل من العام 2015م شن طيران العدوان سلسلة غارات على العاصمة صنعاء، مستهدفاً مقر ومنشآت نادي اليرموك الرياضي الثقافي الاجتماعي في منطقة الروضة ما أدى إلى إصابة 14 مواطناً، كما عاود استهداف النادي لقتل المسعفين، وتسبب القصف في أضرار كبيرة في مقر النادي بالإضافة إلى أضرار واسعة في مشروع ملعب كرة القدم والمنازل المجاورة، كما استهدف الطيران المعادي ملعب 22 مايو بمحافظة عدن.
واستشهد ثمانية مواطنين وأصيب أكثر من 20 آخرين، ودمر عدد من المنازل جراء استهداف طيران العدوان عدة أحياء سكنية في مدينة عمران، وشن طيران العدوان سلسلة غارات على مواقع قرب مطار صنعاء الدولي بالتزامن مع وجود رعايا روس كانوا بانتظار طائرتين مصرح لهما لإجلائهم.
كما استشهد أربعة مواطنين بينهم امرأة حامل جراء قصف طيران العدوان على مديرية المطمة بالجوف، واستهدف الطيران أيضاَ السوق الرئيسي بمديرية عسيلان في شبوة ما أدى إلى سقوط ضحايا.
وفي محافظة الحديدة شن طيران العدوان سلسلة غارات، استهدفت منطقة قريبة من كلية الطب والعلوم الصحية والصيدلة السريرية، ما أدى إلى تضرر مبنى الكلية، كما استهدفت مخازن وناقلات شركات تصنيع المواد الغذائية بالمدينة ومصنع ديلسي وصوامع الغلال في ميناء الحديدة وعدد من الأحياء السكنية والمنشآت الحكومية.
وفي مثل هذا اليوم من العام نفسه، استشهد أربعة مواطنين وأصيب آخرون جراء غارات لطيران العدوان استهدفت سوقي العند القريب من مدينة صعدة والخفجي في منطقة بني معاذ بمديرية سحار، إضافة إلى أضرار مادية في ممتلكات المواطنين، كما شن خمس غارات على مديرية ساقين استهدفت شبكة الاتصالات ما أدى إلى عزل المديرية، وشن غارة على منطقة قحزة بمدينة صعدة، واستهدف طيران العدوان ناقلات الوقود والقمح في منطقة البقع بصعدة.
وفي 11 أبريل من العام 2016م، استهدف مرتزقة العدوان بقصف مدفعي وصاروخي مناطق متفرقة في مديرية نهم بمحافظة صنعاء، فيما استهدف قصف بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة مديرية ذي ناعم بالبيضاء، وجبل الجرة وثعبان في تعز، واستهدف قصف مدفعي عسيلان والسليم والمعطوف في شبوة.
وشن طيران العدوان سلسلة غارات على أحياء صالة وكلابة ومنطقة الحوبان والضباب في الضواحي الغربية لمدينة تعز، خلفت أضراراً في عشرات المنازل والسيارات والممتلكات العامة.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2017م استهدف طيران العدوان في محافظة صعدة، مناطق متفرقة بمديرية الظاهر بثلاث غارات خلفت أضراراً كبيرة في ممتلكات المواطنين ومزارعهم، وبغارة منطقة مندبة بمديرية باقم، فيما تعرضت منطقة آل الشيخ بمديرية منبه لقصف صاروخي سعودي استهدف مزارع المواطنين.
وشن طيران العدوان غارتين على وادي حباب وغارة على مدرسة حكومية وغارة على الطريق العام بمديرية صرواح، في مأرب، في حين استهدف مرتزقة العدوان بقصف صاروخي ومدفعي منازل ومزارع المواطنين في مناطق متفرقة بالمديرية.
كما شن الطيران المعادي أربع غارات على مزارع المواطنين في منطقة الفرع بمديرية كتاف في صعدة، وثلاث غارات على مديرية الخوخة بالحديدة، وغارتين على مدارس العمري في مديرية ذباب، وغارة غرب منطقة النجيبة بمديرية موزع محافظة تعز، واستهدف بغارة مشروع مياه بمنطقة أنجر في بيت نعم بمديرية همدان محافظة صنعاء، وبغارتين منطقة كهبوب بمحافظة لحج.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2018م استشهد أربعة أطفال وأصيب عشرة آخرون بينهم امرأة وأطفال إثر غارتين شنهما طيران العدوان على منطقة غمار بمديرية رازح في محافظة صعدة، فيما أصيبت امرأة مسنة جراء ثلاث غارات على منطقة الحمزات بمديرية سحار، وشن الطيران المعادي غارتين على الجامعة الجديدة في صعدة ما أدى إلى استشهاد حارسها، وغارة على منزل مواطن بمديرية باقم، وغارة على منطقة بركان بمديرية رازح وغارة أخرى على منطقة الأزقول بمديرية سحار.
كما شن طيران العدوان ثمان غارات على مطار صنعاء، وغارتين على كلية الطيران بشارع الستين بالعاصمة صنعاء، وغارة على مديرية حرف سفيان بعمران، في حين تعرضت مناطق متفرقة من مديريتي رازح وشدا الحدوديتين بصعدة، لقصف صاروخي ومدفعي سعودي فيما استهدف قصف صاروخي مناطق أسفل جبل مران في مديرية حيدان بالمحافظة نفسها.
وفي مثل هذا اليوم من العام نفسه، عثرت فرق الإنقاذ على طفلة لا تزال على قيد الحياة بعد ثلاثة أيام من استهداف طيران العدوان منزل أسرتها في مديرية خدير بمحافظة تعز.
وفي 11 أبريل 2019م استشهدت فتاة وأصيب شقيقيها بقصف لقوى العدوان بالكاتيوشا استهدفهم في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا محافظة الحديدة، فيما استهدف مرتزقة العدوان بالأسلحة الرشاشة قريتي الخباتية والكوعي ومناطق سكنية في الدريهمي المحاصرة، في حين استهدف قصف مدفعي حارة الضبياني والمطار وجنوب جولة يمن موبايل، وشارع صنعاء وسيتي ماكس وفندق الإتحاد ومدينة الشعب وكلية الهندسة في مدينة الحديدة كما استهدف القصف شرق مديرية حيس.
واندلع حريق هائل في مصنع للبلاستيك شرق ملعب الثورة بالعاصمة صنعاء جراء ثلاث غارات لطيران العدوان، كما شن الطيران غارة على منزل مواطن قرب القناة التعليمية بمديرية الثورة ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين وتدمير المنزل وتضرر المنازل المجاورة.
وأصيب مواطن بنيران حرس الحدود السعودي في مديرية منبه الحدودية بمحافظة صعدة، واستهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي قرى آهلة بالسكان في المديرية نفسها.
وفي 11 أبريل 2020م استهدف قصف مدفعي لقوى العدوان قرية الزعفران وشرق حيس وأماكن متفرقة من شارع الـ 50 وكيلو 16 وقريتي الدحفش والشجن في أطراف مدينة الدريهمي بالحديدة فيما أصيب مواطن بجروح نتيجة انفجار قنبلة من مخلفات العدوان في قرية قُرَيْبَه بمديرية الجراحي.
واستهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي قرى آهلة بالسكان في مديرية رازح بصعدة، في حين شن طيران العدوان 25 غارة على محافظة مأرب.
وفي 11 أبريل من العام 2021م، أصيبت امرأة وطفلة بقصف لمرتزقة العدوان على منزل مواطن في قرية بني بجرة في مديرية عبس بمحافظة حجة، فيما شن طيران العدوان أربع غارات على مديرية السوادية بمحافظة البيضاء، و14 غارة على مديرية صرواح وغارتين على مديرية مدغل وغارة على مديرية رحبة في مأرب، فيما ألقت طائرة تجسسية قنبلتين على كيلو 16 بالحديدة.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2022م شن طيران العدوان عدة غارات على حيس بالحديدة، فيما شن طيران الاستطلاع، غارة على منازل المواطنين في منطقة الكدحة بمحافظة تعز، في حين استهدف قصف صاروخي ومدفعي لمرتزقة العدوان مواقع الجيش في صرواح بمأرب والبقع بمحافظة صعدة والجدافر ورغوان بمحافظة الجوف.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department