الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / جرائم العدوان السعودي على اليمن / اخبار العدوان

جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 12 أبريل

في مثل هذا اليوم 12 أبريل شن طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي سلسلة غارات على الأحياء السكنية والمطارات ومزارع وممتلكات المواطنين ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات.ففي 12 أبريل 2015م استشهد عشرة أشخاص وأصيب عشرة آخرون معظمهم أطفال ونساء من المهمشين جراء غارة لطيران العدوان استهدفت ستة بيوت شعبية في منطقة الظهيرة بمديرية ماوية محافظة تعز، كما استهدف الطيران المعادي بعدة غارات مبنى إدارة الأمن بمحافظة صعدة وأحد المباني بقرية الزاوية في مديرية الصفراء.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2016م استشهد أربعة مواطنين بينهم ثلاث نساء بغارة لطيران العدوان على منزل في منطقة الضباب بتعز، كما شن سلسلة غارات على مناطق متفرقة بالمحافظة، وغارتين على مطار تعز الدولي ما أدى إلى تضرر في منشآته.
وفي 12 أبريل 2017م استهدف طيران العدوان بغارتين مطار صنعاء الدولي وقاعدة الديلمي الجوية، وبغارة منطقة عطان بمديرية السبعين بالعاصمة صنعاء خلفت أضراراً في منازل المواطنين والممتلكات العامة والخاصة، كما شن 20 غارة على مناطق متفرقة من مديريتي حرض وميدي بحجة، وخمس غارات شرق مدينة حرف سفيان بعمران، وغارتين على مديرية نهم بمحافظة صنعاء، وأربع غارات على مطار الحديدة.
وفي 12 أبريل 2018م استشهد مواطنان وأصيب آخرون جراء أربع غارات شنها طيران العدوان على مزرعة في مديرية باجل بالحديدة، واستهدف بأربع غارات منطقتي عشار والعقبة بالبيضاء، وبخمس غارات مزارع المواطنين في منطقة الجر بمديرية عبس محافظة حجة خلفت أضراراً كبيرة فيها.
وفي محافظة صعدة، استشهدت طفلة متأثرة بإصابتها جراء قصف صاروخي سعودي على منطقة طلان بمديرية حيدان، فيما أصيب مواطن جراء استهداف منزله بقصف صاروخي بمنطقة غافرة في مديرية الظاهر، فيما استهدف قصف صاروخي ومدفعي مناطق متفرقة من مديريتي شدا ورازح الحدوديتين.
وشن طيران العدوان غارة على منطقة الحجلة في مديرية رازح وغارتين على منزل ومزرعة في مديرية باقم، وغارة على مديرية شدا وثلاث غارات على منطقة قحزة واستهدف بغارتين مدينة صعدة، فيما استهدف مرتزقة العدوان بقصف مدفعي منزل مواطن في مديرية المتون بالجوف.
وفي 12 أبريل 2019م، شن طيران العدوان ست غارات على منطقة الفرشين بمديرية كتاف، فيما استهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي سوق ومركز المديرية وقرى آهلة بالسكان في مديرية منبه بصعدة.
واستهدف مرتزقة العدوان بقصف مدفعي مزارع المواطنين في الفازة بمديرية التحيتا محافظة الحديدة، ما أدى إلى استشهاد طفل، في حين تعرضت مناطق متفرقة بمدينة الحديدة ومديريتي حيس والدريهمي لقصف مماثل، وشن طيران العدوان ثلاث غارات على ضواحي مدينة صعدة، وغارة على منطقة المهاذر بمديرية سحار، واستهدف قصف مدفعي وصاروخي سعودي مكثف محلات المواطنين ومزارعهم في مديريتي كتاف والظاهر بصعدة.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2020م استهدف مرتزقة العدوان بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة مزارع وممتلكات المواطنين في الجبلية بمديرية التحيتا، وحارة الضبياني وشارع الـ50 وقرية الدحفش ومدينة الدريهمي بالحديدة، في حين استهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي قرى آهلة بالسكان في مديرية رازح بصعدة.
وفي 12 أبريل من العام 2021م استشهدت طفلة وأصيبت أخرى إثر انفجار قنبلة من مخلفات العدوان في مديرية مجز بصعدة، وشن طيران العدوان أربع غارات على مديرية السوادية بالبيضاء، و11 غارة على مديرية صرواح، وثلاث غارات على مديرية مدغل بمأرب، فيما شن طيران العدوان التجسسي تسع غارات على الفازة والجبلية بالحديدة.وفي مثل هذا اليوم من العام 2022م شن طيران العدوان التجسسي ثلاث غارات على مديرية حيس فيما تعرضت مناطق متفرقة بالحديدة لقصف مدفعي من قبل مرتزقة العدوان.
وأصيبت امرأتان بانفجار جسم من مخلفات العدوان في مديرية نهم بمحافظة صنعاء، كما شن طيران الاستطلاع ثلاث غارات على منازل المواطنين في البلق بمأرب ومنطقة بتار بالضالع، فيما استهدف قصف صاروخي ومدفعي لمرتزقة العدوان الطلعة الحمراء بمديرية ناطع بالبيضاء، ومواقع الجيش في الفليحة والعمود وتبة السود في ليعرف بمأرب، وجنوب الحمراء في حيران وغرب حرض بحجة وفي ناطع بالبيضاء.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department