الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / جرائم العدوان السعودي على اليمن / اخبار العدوان

جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 15 أبريل

في مثل هذا اليوم 15 أبريل شن طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي، سلسلة غارات على عدد من المحافظات مخلفاً عشرات الشهداء والجرحى ودماراً واسعاً في الممتلكات العامة والخاصة.
ففي 15 أبريل 2015م شن طيران العدوان سلسلة غارات على مدينة صعدة استهدفت منزلاً في مدينة صعدة القديمة، ما أدى إلى استشهاد امرأة وثلاثة من أطفالها، كما استهدفت السوق المركزي ما أدى إلى استشهاد مواطن، ودمرت الغارات مبنى بريد صعدة وبنك التسليف الزراعي ومكتب محو الأمية والجزء الغربي من مبنى المجمع الحكومي للمحافظة وفرع بنك الإنشاء والتعمير وألحق أضرارا جسمية بالمباني المجاورة.
واستهدف طيران العدوان سوق البهارات والذهب والمفروشات في مدينة صعدة القديمة والسوق المركزي التجاري مخلفا خسائر كبيرة فيها بالإضافة إلى استهدافه هناجر ومحلات تجارية.
كما استشهد 12 مواطنا وأصيب 49 آخرون جراء استهداف طيران العدوان محطات جرمان وآل الصيفي وأبو عبيد وآل مزروع في أكثر من منطقة بمدينة صعدة وكذا محطتي بنزين في مديريتي شدا ومجز.
وفي 15 أبريل 2016م، استهدف مرتزقة العدوان بقصف صاروخي ومدفعي مناطق متفرقة بمديرية نهم محافظة صنعاء، وأصيب ستة مواطنين في قصف صاروخي للمرتزقة على سوق الاثنين ومنازل ومزارع المواطنين بمديرية المتون في محافظة الجوف، واستهدف المرتزقة بالمدفعية أحد المساجد في مديرية الزاهر، ما أدى إلى حدوث أضرار كبيرة فيه كما استهدفوا منازل ومزارع المواطنين في مديرية الغيل بقذائف الهاون والدبابة.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2017م شن طيران العدوان أربع غارات على منطقة آل صبحان بمديرية باقم خلفت أضراراً بالغة في منازل وممتلكات المواطنين، وغارة على منطقة الملاحيظ بمديرية الظاهر بصعدة، واستهدف بغارة منطقة المطار في مديرية صرواح بمأرب في حين تعرضت مناطق متفرقة بالمديرية لقصف صاروخي ومدفعي خلف أضراراً في مزارع ومنازل المواطنين.
كما شن طيران العدوان غارتين شرق مدينة حرف سفيان في عمران، و30 غارة على مناطق متفرقة في مديرية موزع، وغارة جنوب مدارس العمري بمديرية ذباب في محافظة تعز، وغارتين على الملاحيظ في مديرية الظاهر بصعدة، و12 غارة على مديريتي حرض وميدي، وغارتين على منطقة الجر بمديرية عبس، وغارة على وادي خدلان في مديرية مستبا بحجة فيما شنت طائرة بدون طيار غارة على منطقة كهبوب في لحج.
وفي 15 أبريل 2018م استشهدت طفلة وأصيبت أمها وأختها بغارة لطيران العدوان استهدفت منزلا في منطقة العطن في مديرية بكيل المير بمحافظة حجة، كما شن الطيران غارة على سيارة بمنطقة الأبطح بمديرية قارة ما أدى إلى استشهاد سائقها وامرأة، وسبع غارات على منطقة المزرق في أطراف حرض بحجة.
واستهدف طيران العدوان بغارتين شبكة الاتصالات في منطقة القبرين القريبة من جبل التعكر بعزلة الربادي مديرية جبلة بمحافظة إب، خلفت أضراراً في محطة الإرسال الإذاعي، وشن أربع غارات على مناطق متفرقة بمديرية موزع في تعز، وغارة على منطقة فج عطان بالعاصمة صنعاء، وغارة على مديرية جبل راس بالحديدة.كما شن طيران العدوان غارة على منطقة مران بمديرية حيدان وغارة على مبنى المحكمة في منطقة غمار وغارتين على منطقة شعبان بمديرية رازح الحدودية، وغارة على منطقة مذاب بمديرية الصفراء وغارة على معسكر كهلان شرق مدينة صعدة، واستشهد مواطنان من أبناء مديرية منبه الحدودية برصاص حرس الحدود السعودي، فيما تعرضت مناطق متفرقة بمديرية رازح لقصف صاروخي ومدفعي سعودي.
وفي 15 أبريل 2019م استشهد مواطنان وأصيب ثلاثة آخرون من أسرة واحدة إثر انفجار لغم بسيارتهم زرعه مرتزقة العدوان في الطريق العام في منطقة العقبة بمديرية خب والشعف بالجوف، كما استهدف مرتزقة العدوان بالسلاح الثقيل والمتوسط مطار الحديدة وسيتي ماكس وجامع الوحيين وجولة يمن موبايل وكلية الهندسة، وحارة الضبياني وقرية محل الشيخ في منطقة كيلو 16 بمديرية الدريهمي، كما استهدفوا مصنعا للثلج في المنطقة نفسها بقذائف الهاون.
واستهدف طيران العدوان أيضا سيارة مواطن في منطقة رقعي بمديرية مستبأ وشن غارتين على مدينة حرض في حجة، في حين استهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي مزارع وممتلكات المواطنين في مديرية باقم وقرى آهلة بالسكان في مديرية منبه الحدودية بمحافظة صعدة.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2020م شن طيران العدوان غارة على وادي ظهر في مديرية همدان بمحافظة صنعاء، و11 غارة على مديرية صرواح وغارتين على مديرية مجزر في مأرب، فيما استهدفت قوى العدوان بالمدفعية والرشاشات حارة الضبياني وكلية الهندسة وغرب باب اللفج وشمال حيس وقرية القرشية في الجاح، وقرية الشجن والدحفش في مديرية الدريهمي بالحديدة.وأصيبت طفلة بنيران الجيش السعودي في إحدى القرى الحدودية بمديرية رازح، والتي استهدفها قصف صاروخي ومدفعي سعودي، فيما شن طيران العدوان ثلاث غارات على مديرية كتاف بصعدة.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2021م استشهد مواطن بقصف مدفعي سعودي على منطقة الرقو بمديرية منبه الحدودية، كما استهدف قصف صاروخي سعودي قرى في منطقة غافرة بمديرية الظاهر بصعدة، وشن طيران العدوان خمس غارات على مديرية مدغل بمحافظة مأرب.
وفي 15 أبريل من العام 2022م شن طيران العدوان التجسسي غارة على مديرية حيس فيما استهدف قصف مدفعي مناطق متفرقة بالحديدة، كما استهدف قصف صاروخي ومدفعي لقوى العدوان مناطق العكد والنقعة السفلى والبلق الشرقي بمحافظة مأرب.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department