الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / جرائم العدوان السعودي على اليمن / اخبار العدوان

جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 16 أبريل

في مثل هذا اليوم 16 أبريل شن طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي، سلسلة غارات استهدفت المدن والمستشفيات والمنشآت التعليمية وشبكات الاتصالات والأسواق في عدد من المحافظات مُرتكباً جرائم مروعة بحق المواطنين راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى.
ففي 16 أبريل 2015م استشهد 32 مواطناً وأصيب العشرات جراء سلسلة غارات شنها طيران العدوان على مدينة حوث في عمران، كما استشهد مواطن وأصيب أربعة جراء استهداف طيران العدوان مفرق بني قيس في مديرية بني صريم بالمحافظة نفسها.
واستشهد مواطنان وأصيب ثالث جراء غارتين لطيران العدوان في مديرية ساقين، كما استهدف طيران العدوان سكن أطباء مستشفى الرحمة التخصصي بمدينة صعدة ما أدى إلى إصابة شخص.
وشن طيران العدوان سلسلة غارات على محافظة صعدة، استهدفت مجمع السلام التجاري بالمدينة خلفت أضراراً كبيرة، ومخرطة مواطن ما أدى إلى تدميرها، ومعرض للسيارات ما أدى إلى تدميره بما فيه من سيارات، واستهدف أيضا عدد من محطات الوقود منها محطة في إحدى قرى مديرية حيدان.
وفي إطار استهدافه الممنهج للمنشآت التعليمية، شن طيران العدوان غارة على المعهد المهني التقني في مناخة بمحافظة صنعاء ما أدى إلى تدمير أجزاء من مبانيه وإصابة مواطن.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2016م شن طيران العدوان ثلاث غارات على مديرية صرواح بمأرب منها غارة استهدفت منزل مواطن وسلسلة غارات على منطقة الخدرة بمديرية جبل يزيد في عمران، وغارة على منطقة طخية بمديرية باقم في صعدة خلفت أضراراً في ممتلكات المواطنين.
وفي 16 أبريل 2017م شن طيران العدوان في محافظة صعدة غارتين على الملاحيظ بمديرية الظاهر، خلفت أضراراً كبيرة في منازل المواطنين ومزارعهم، وثلاث غارات على منطقتي آل صبحان وآل الزماح بمديرية باقم، وغارتين على مديرية الصفراء، وثلاث غارات على منطقة بني عوير، واستهدف بغارتين منطقة آل الصيفي بمديرية سحار.
وشن طيران العدوان غارتين على الكسارة في منطقة البرح بمديرية مقبنة، وتسع على مناطق متفرقة بمديرية موزع، وغارة على مفرق المخا، وثلاث غارات على مديرية ذباب بمحافظة تعز، كما شن ست غارات على ميدي وجمارك حرض، وغارة على منطقة المزرق بمديرية حرض محافظة حجة وأربع غارات على منطقة كهبوب بمحافظة لحج.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2018م استهدف طيران العدوان بأربع غارات منطقتي الشريجة وحمالة بمديرية كرش في لحج، وبخمس غارات منطقة علاف بمديرية سحار وجبل الصمع وبأربع غارات معسكر الأمن المركزي بمدينة صعدة، كما شن ثمان غارات على مناطق متفرقة بمديرية باقم، وست غارات على منطقتي الفرع ووادي آل أبو جبارة بمديرية كتاف، وغارة على كسارة لمؤسسة الطرق في منطقة الأزقول بمديرية سحار وغارتين على منطقة قحزة بمديرية صعدة، واستهدف بـ11 غارة مديريتي حرض وميدي بحجة.
وفي محافظة صنعاء شن طيران العدوان سلسلة غارات على مديريات مناخة وصعفان ونهم استهدفت مزارع المواطنين وشبكات الاتصالات، حيث استشهدت امرأتان ورجل وأصيب خمسة مواطنين جلهم نساء جراء سبع غارات على حصن مسار في مناخة، وأصيب طفل جراء غارة استهدفت إحدى المزارع بمديرية صعفان، وشن الطيران غارة على قرية رمادة بمديرية نهم.
واستشهد ستة مواطنين بغارة شنها طيران العدوان على منزل في منطقة الحائط بمديرية حيس محافظة الحديدة، وشن 12 غارة على منطقتي الفرع والصوح ووادي آل أبو جبارة بمديرية كتاف، وخمس غارات على منطقة علاف بمديرية سحار وجبل الصمع غرب مدينة صعدة، وأربع غارات على معسكر الأمن المركزي بصعدة، فيما أصيب مواطن بنيران حرس الحدود السعودي في مديرية منبه الحدودية كما تعرضت مناطق متفرقة بمديريات رازح وباقم وغمر لقصف صاروخي سعودي خلف أضرارا كبيرة في ممتلكات المواطنين.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2019م استشهد طفل وأصيب سبعة مواطنين إثر غارة لطيران العدوان استهدفت سيارة وناقلة في منطقة الخميس في عاهم بمحافظة حجة، فيما استهدف مرتزقة العدوان بقصف صاروخي ومدفعي وبالأسلحة الرشاشة سوق الحلقة ومطار الحديدة ومنطقة كيلو 16 بمديرية الدريهمي وشارع الخمسين بمدينة الحديدة وقرية مغازي بمديرية حيس.
واستهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي منازل ومزارع المواطنين في مديريتي باقم ورازح بصعدة، وتعرضت عزلة البقعة الآهلة بالسكان في منطقة مران بمديرية حيدان لقصف صاروخي سعودي.
وفي 16 أبريل 2020م استهدف طيران العدوان بغارتين منطقة وادي ظهر في مديرية همدان، وشن غارة جوار مستشفى ضلاع بالمديرية، وغارتين على منطقة الوتدة بمديرية خولان الطيال بمحافظة صنعاء، وغارة على مديرية حرف سفيان في عمران، وثماني غارات على مديرية الحزم ومعسكر اللبنات بالجوف، وغارتين على مديرية مدغل وأربع غارات على مديرية صرواح في مأرب.
وفي محافظة الحديدة استهدف طيران العدوان بغارة منزلاً في منطقة القطيع بمديرية المراوعة ما أدى إلى إصابة عدد من النساء، فيما استهدفت مدفعية قوى العدوان مطار الحديدة وشمال غرب قرية مغاري وقرية الشعب ومثلث العدين في مديرية حيس، في حين استهدف قصف صاروخي ومدفعي لقوى العدوان منطقة الفازة بمديرية التحيتا، وغرب قرية الشجن ومزارع ومنازل المواطنين في قرية الدحفش بأطراف مدينة الدريهمي.
كما تعرضت منازل ومزارع المواطنين في مديرية رازح بصعدة لقصف صاروخي ومدفعي سعودي.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2021م شن طيران العدوان غارة على مديرية باقم بصعدة، وثلاث غارات على مديريتي صرواح ومدغل في مأرب، وغارة على منطقة الظهرة بمديرية خب والشعف في الجوف، فيما استهدفت قوى العدوان بقصف مدفعي مناطق متفرقة بالحديدة وألقى طيران العدوان التجسسي قنابل على الفازة بالتحيتا.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department