الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / جرائم العدوان السعودي على اليمن / اخبار العدوان

جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 3 مايو

في مثل هذا اليوم 3 مايو استهدف طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي ومرتزقته المطارات والجامعات والمناطق الآهلة بالسكان في عدد من المحافظات ما أدى إلى استشهاد امرأة وإصابة عدد من المواطنين وتدمير واسع في الممتلكات العامة والخاصة.
ففي 3 مايو 2015، شن طيران العدوان عدة غارات على مطار الحديدة الدولي استهدفت المدرج والصالات الرئيسية ما تسبب في أضرار مادية كبيرة..
وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، استهدفت مدفعية مرتزقة العدوان منازل المواطنين بمديرية صرواح في محافظة مأرب، أسفرت عن أضرار كبيرة فيها، كما استهدف المرتزقة بقذائف المدفعية والهاون جبل هيلان والمشجح بالمحافظة نفسها.
وفي محافظة شبوة استهدف مرتزقة العدوان بالمدفعية منطقتي شميس وخضير بمديرية عسيلان، في حين قصفوا بالصواريخ مناطق حريم ومبدعة والمدارج بمديرية نهم محافظة صنعاء.
واستشهدت امرأة برصاص قناصة مرتزقة العدوان في قرية الدمينة غرب اللواء 35 بمحافظة تعز، وقصف المرتزقة بالدبابات والمدفعية والأسلحة الثقيلة منطقة الضباب ومدينة ذوباب بالمحافظة.
وفي 3 مايو2017، شن طيران العدوان غارة على منطقة جربان بمديرية سنحان وبني بهلول محافظة صنعاء خلفت أضراراً في ممتلكات المواطنين ومنازلهم.
وشن طيران العدوان غارة استهدفت سيارة المواطن علي أحمد القصاد في وادي حباب بمديرية صرواح محافظة مأرب ما أدى إلى تدميرها، فيما استهدف المرتزقة بقصف مدفعي وصاروخي مناطق متفرقة بالمديرية أدت إلى أضرار في منازل ومزارع المواطنين.
وأصيب أربعة مواطنين في غارات لطيران العدوان على ساحل ميدي في محافظة حجة، كما شن الطيران غارتين على مزارع الجر في مديرية عبس بالمحافظة نفسها.
وشن طيران العدوان غارة على منطقة نقم في أمانة العاصمة، وغارتين على البقع بمديرية كتاف في صعدة، وثلاث غارات على منطقة الهاملي، وأربع غارات على معسكر خالد بمديرية موزع في محافظة تعز.
كما شن الطيران المُعادي أربع غارات على مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة، وغارة على مديرية المطمة بمحافظة الجوف.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2019، وقعت أضرار مادية في كلية الطب بجامعة الحديدة جراء استهداف مرتزقة العدوان لها بقذائف المدفعية، كما قصفوا مطار الحديدة بعدد من قذائف الهاون، واستحدثت جرافة عسكرية تحصينات قتالية شرق مدينة الشباب بشارع الـ90 بالمدينة.
واستهدف مرتزقة العدوان بقذائف المدفعية شمال قرية مغاري بمديرية حيس وقصفوا بست قذائف هاون شمال حيس، وبالأسلحة الرشاشة باتجاه مناطق متفرقة من مدينة الدريهمي.
وقصف مرتزقة العدوان بمختلف العيارات الرشاشة قريتي الزعفران ومحل الشيخ وما جاورهما في منطقة كيلو 16 بمديرية الدريهمي، وقصفوا بـ20 صاروخ كاتيوشا و32 قذيفة مدفعية مزارع وممتلكات المواطنين في منطقة الفازة وجنوب مدينة التحيتا.
طيران العدوان شن غارتين على سواحل مديرية اللحية بالحديدة، وغارة على مديرية مستبأ في محافظة حجة، فيما استهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي قرى آهلة بالسكان في مديريتي رازح ومنبه الحدوديتين بمحافظة صعدة.وفي 3 مايو 2021، ألقى طيران تجسسي تابع للعدوان قنابل على الفازة بمديرية التحيتا، ومدينة الدريهمي، في حين قصف المرتزقة بالمدفعية والأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة بمحافظة الحديدة.
وشن طيران العدوان 13 غارة على مديرية صرواح في محافظة مأرب.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department