الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / جرائم العدوان السعودي على اليمن / اخبار العدوان

جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 6 مايو

في مثل هذا اليوم 6 مايو استهدف طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي ومرتزقته منازل المواطنين والبنى التحتية والمنشآت العامة في عدد من المحافظات مُرتكباً جرائم مروعة راح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى بينهم أطفال ونساء.
ففي 6 مايو 2015، استشهد 11 شخصاً وأصيب 18 في غارات لطيران العدوان على مركز تدريب الشرطة والمنازل المجاورة بمدينة ذمار، تسببت أيضاً في تدمير عدد من المنازل ، وتضرر منازل أخرى .
كما استشهد 27 مواطناً وأصيب أربعة آخرون، جراء استهداف طيران العدوان منزل المواطن عبد الله الإبي بمدينة صعدة.
واستشهد سبعة مواطنين وأصيب أربعة آخرون من أسرة واحدة بينهم نساء وأطفال في قصف للعدوان السعودي على منزل أحد المواطنين في مديرية كتاف بمحافظة صعدة.
كذلك استشهد ثمانية مواطنين جراء قصف طيران العدوان على منطقة ضحيان بمديرية مجز.
وشن طيران العدوان عدة غارات على مديرية باقم الحدودية وعدد من المناطق بمديرية سحار استهدفت البنى التحتية والمنشآت العامة والخاصة، وقصف العدو منطقة القامة بمديرية حيدان بـ30 صاروخاً، ومنطقة المنزالة بمديرية الظاهر بعشرات الصواريخ.
كما شن الطيران غارات على عدد من المناطق بمحافظة صعدة، وقصف العدو بصاروخين منطقة المصنعة بمديرية غمر، فيما استهدف قصف مدفعي مديريتي شدا والظاهر.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، قصف مرتزقة العدوان بالمدفعية وصواريخ الكاتيوشا عدداً من المناطق في مديرية نهم بمحافظة صنعاء، كما استهدفوا بقصف مدفعي وصاروخي جبل الأشقري ومنطقة المخدرة والمشجح وهيلان بمديرية صرواح في محافظة مأرب.
وأطلق مرتزقة العدوان النار باتجاه منطقة ملح وقصفوا بالأسلحة المتوسطة والثقيلة مناطق حريم ومبدعة وبني بارق بمديرية نهم في محافظة صنعاء.
وفي محافظة تعز استهدف مرتزقة العدوان بالمدفعية منازل المواطنين في الجحملية والعمري ومدينة ذباب ومديرية الوازعية ومنطقة الضباب.
كما استهدف المرتزقة منطقة كرش بمحافظة لحج بقذائف الدبابات، وبالأسلحة المتوسطة وادي ملح وجبل المشجح والقرود، بمديرية صرواح في محافظة مأرب.
وفي 6 مايو 2017، شن طيران العدوان غارتين وألقى قنبلة عنقودية على منطقة النجيبة شرقي المخا، كما شن الطيران الحربي أكثر من 25 غارة وأطلقت بوارج العدوان خمسة صواريخ على مديرية موزع في محافظة تعز.
كما شن طيران العدوان غارتين على الطريق العام في منطقة بركان بمديرية رازح وغارة على منطقة الفرع بمديرية كتاف وأخرى على منطقة مذاب بمديرية الصفراء في محافظة صعدة.
الطيران المعادي شن خمس غارات على مديريتي حرض وميدي، وغارة على معسكر 25 ميكا بمديرية عبس في محافظة حجة.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، استشهدت طفلة وجرح آخرون من أسرة واحدة جراء غارة لطيران العدوان استهدفت منزلهم بمديرية بيت الفقيه في محافظة الحديدة.
وفي المحافظة نفسها، شن الطيران المُعادي ست غارات على مبنى الهيئة العامة لتطوير تهامة في منطقة القطيع بمديرية المراوعة وغارتين على منطقة الجاح جنوب مثلث الخط الساحلي بمدينة الحسينية، وشن غارة على مزرعة للمانجو بمديرية الجراحي.
كما شن طيران العدوان أكثر من 15 غارة على مناطق متفرقة بمديرية موزع في محافظة تعز، وغارة على منطقة المحجرة بمديرية صرواح في مأرب، واستهدف بـ 12 غارة مديريتي حرض وميدي في محافظة حجة،وفي محافظة صعدة، أصيب مواطن جراء غارة لطيران العدوان على منطقة آل عمار بمديرية الصفراء، وشن الطيران غارة على منطقة مذاب بالمديرية نفسها، وغارتين على مديرية الظاهر، وغارتين على الطريق الرابط بين صعدة وصنعاء باتجاه منطقة آل عمار.
كما شن الطيران غارة على مديرية شدا وغارتين على منطقة الحجلة بمديرية رازح، وسبع غارات على مناطق متفرقة من مديرية باقم، في حين استهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي مناطق متفرقة بمديريات رازح وباقم ومنبه الحدودية.
وفي 6 مايو 2019، شن طيران العدوان غارتين على مديرية حرض بمحافظة حجة، وقصف مرتزقة العدوان بالأسلحة المتوسطة والثقيلة أماكن متفرقة في منطقة 7 يوليو وشارع الـ 50 بمدينة الحديدة، واستهدفوا مزارع المواطنين في الجبلية بمديرية التحيتا بأكثر من 10 قذائف مدفعية.
كما قصف المرتزقة بـ31 قذيفة مدفعية و12 صاروخ كاتيوشا مناطق الجبلية والفازة وجنوب مدينة التحيتا، واستهدفوا بأكثر من 19 قذيفة مدفعية منطقة الشجن شرق مدينة الدريهمي ومشطوا بالعيارات الرشاشة منطقة الكوعي.
فيما استهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي مناطق متفرقة من مديرية شدا الحدودية بمحافظة صعدة.وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، شن طيران العدوان ثلاث غارات على مديرية صرواح في مأرب مخلفاً أضراراً في الممتلكات العامة والخاصة.
وفي 6 مايو 2021، استشهد ثلاثة مواطنين وإصابة أربعة بقصف مدفعي سعودي على منطقة الرقو بمديرية منبه في محافظة صعدة.
وشن طيران العدوان سبع غارات على مديرية صرواح محافظة مأرب وغارة على مديرية الحزم في محافظة الجوف.
كما شن الطيران التجسسي للعدوان غارتين على الفازة بمديرية التحيتا واستهدف المرتزقة بـ 101 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة بمحافظة الحديدة.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، شن طيران العدوان التجسسي غارتين على مديرية حيس، واستهدف قصف صاروخي ومدفعي وبالأعيرة النارية المختلفة للمرتزقة عدة مناطق في محافظة الحديدة.
وشن الطيران الاستطلاعي المسلح التابع للمرتزقة غارة على منازل المواطنين ومواقع في الشامرية بمنطقة حجر بتار في محافظة الضالع.
واستحدث المرتزقة تحصينات في حيران وغرب حرض ورشاحة الغربية بمحافظة حجة، وأطلقوا النار بكثافة على منازل المواطنين ومواقع في محافظات مأرب، تعز، الجوف، حجة، الضالع، البيضاء وجبهات الحدود.
واستهدف مرتزقة العدوان بقصف مدفعي مناطق الوادي وملعاء بمحافظة مأرب و البتول بمحافظة صعدة، وحرض بمحافظة حجة، والحوامرة بمحافظة تعز، والبقاع والصوح بمنطقة نجران، وتبة رباحة والمطعن والخوبة بمنطقة جيزان.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department