الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / جرائم العدوان السعودي على اليمن / اخبار العدوان

جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 7 مايو

في مثل هذا اليوم 7 مايو ارتكب طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي جرائم جديدة بحق الشعب اليمني راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى في عدد من المحافظات.
ففي 7 مايو 2015، شن طيران العدوان عدداً م الغارات على مناطق الزور والدشوش والدحلة بمحافظة مأرب.
واستهدف طيران العدوان بثماني غارات، مباني فرع النجدة والمرور والمحكمة والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة والمالية والمجمع الحكومي بمدينة صعدة.
وشن الطيران غارات على الشريط الحدودي في منطقة المنزالة بالملاحيط وآل علي بمديرية رازح ومديريتي باقم ومنبه وكتاف.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، شن طيران العدوان غارتين على جبل هيلان الإستراتيجي بمديرية صرواح في محافظة مأرب، وثلاث غارات على مديرية نهم بمحافظة صنعاء، استهدفت غارتان منها منطقة حريب، فيما قصف المرتزقة بالصواريخ والمدفعية منطقة مبدعة بالمديرية.
وفي محافظة تعز قصف مرتزقة العدوان بالأسلحة المتوسطة والثقيلة باتجاه منطقة الضباب.
وفي 7 مايو 2017، استشهدت وأصيبت عشر نساء وأطفال بغارة شنها طيران العدوان على منزل مواطن في منطقة البرح بمديرية مقبنة محافظة تعز، وعاد الطيران لاستهداف المسعفين بغارتين.
وشن الطيران المُعادي غارتين على مصنع اسمنت البرح بالمديرية وثلاث غارات حول مفرق الوازعية، واستهدف بـ 20 غارة مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة.
كما شن طيران العدوان أربع غارات على مناطق متفرقة بمديرية صرواح في مأرب استهدفت مزارع المواطنين وخلفت أضرارا كبيرة فيها، في حين قصف المرتزقة بالمدفعية مناطق المطار والرمضة ووادي نوع في المديرية نفسها.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، استشهد ستة مواطنون بينهم طالب وأصيب 90 آخرون بينهم طلاب جراء غارتين شنهما طيران العدوان على مكتب رئاسة الجمهورية بحي التحرير المكتظ بالسكان والمدارس في أمانة العاصمة.
وشن طيران العدوان أربع غارات على مناطق متفرقة بمديرية صرواح في محافظة مأرب خلفت أضراراً في منازل ومزارع المواطنين، فيما استهدف المرتزقة بقذائف المدفعية مناطق متفرقة بالمديرية.
وشن طيران العدوان غارتين على مدينة ضحيان ومنطقة فلة بمديرية مجز في محافظة صعدة، واستهدف بثلاث غارات محطتي وقود لمواطنين في منطقة الصحن بالقرب من مدينة صعدة.
فيما استهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي مناطق متفرقة من مديريات رازح وشدا وباقم الحدودية.
كما شن طيران العدوان 15 غارة على مناطق متفرقة في مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة، واستهدف مطار الحديدة بغارتين، وشن ثلاث غارات على منطقة كيلو 16 بمديرية الدريهمي، و16 غارة على مناطق متفرقة من مديرية موزع بمحافظة تعز.
وفي 7 مايو 2019، شن طيران العدوان أربع غارات على وادي آل أبو جبارة في مديرية كتاف بمحافظة صعدة وغارتين على مجازة في عسير، فيما استهدف قصف صاروخي ومدفعي قرى آهلة بالسكان في مديرية رازح الحدودية.
كما شن طيران العدوان خمس غارات على مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة.
وفي محافظة الحديدة قصف المرتزقة بالسلاح الثقيل والمتوسط مدينة الدريهمي ما أدى إلى احتراق منزل مواطن، واستهدفوا بمعدل ثقيل باتجاه شارع الـ50 وفندق الاتحاد في منطقة 7 يوليو كما قصفوا بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة وبالمدفعية حارة الضبياني وباتجاه كلية الهندسة بمنطقة 7 يوليو بالمدينة.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، استشهد مواطن بقصف صاروخي ومدفعي سعودي استهدف قرى آهلة بالسكان في مديرية رازح الحدودية بمحافظة صعدة.
وشن طيران العدوان ثلاث غارات على منطقة مجازة في عسير، و21 غارة على مناطق متفرقة من مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف أسفرت عن أضرار في منازل ومزارع المواطنين.
واستحدث مرتزقة العدوان بمحافظة الحديدة، تحصيناً قتالياً في كيلو 16، وقصفوا بـ 25 قذيفة مدفعية وصاروخية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة بالمحافظة.
وفي 7 مايو 2021، استشهد سبعة مواطنون وأصيب ثلاثة آخرون في مفرق قرية السحاري بمديرية مجزر محافظة مأرب جراء غارة لطيران العدوان استهدفت تجمعاً كان يستعد لإحياء يوم القدس العالمي.
كما شن طيران العدوان غارة أخرى على المديرية نفسها، واستهدف بعشر غارات مديرية صرواح.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، أطلق مرتزقة العدوان النار بكثافة على منازل المواطنين ومناطق متفرقة في محافظات مأرب، تعز، حجة، الجوف، صعدة، الضالع، البيضاء وجبهات الحدود.
كما استهدف المرتزقة بقصف مدفعي مناطق الزور بمحافظة مأرب وأبواب الحديد والمطعن وتباب هيلان وقمامة الغاوية بمحافظة صعدة، وحرض وبني حسن وحيران بمحافظة حجة، والطلعة والأقشع بمحافظة الجوف والعمدة في نجران، وتبة القناصين وتبة كاظم والقرنع والخشل والخوبة والحبرة في جيزان.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department