الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / جرائم العدوان السعودي على اليمن / اخبار العدوان

جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 12 يونيو

في مثل هذا اليوم 12 يونيو استهدف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي المواطنين وممتلكاتهم والأسواق والبنية التحتية في عدة محافظات ما أدى إلى سقوط شهداء وجرحى وتدمير هائل في الممتلكات العامة والخاصة. ففي 12 يونيو 2015، استشهد أربعة مواطنين وأصيب ثلاثة آخرون في قصف لطيران العدوان على منازل مواطنين بقرية الربحي مديرية منبه محافظة صعدة.
واستهدف الطيران المعادي بعدة غارات منازل المواطنين في مناطق بني صياح بمديرية رازح وخزان المياه ومدرسة الناصر الأطروش وجبل رأس عيسى في مران وجبل المفتاح وعدد من المناطق بمديرية حيدان ومنازل المواطنين بمديرية باقم.
كما استشهد 12 مواطناً وأصيب عشرة آخرون، جراء غارات لطيران العدوان على سوق يسنم في مديرية باقم بمحافظة صعدة، كما شن غارتين على مديرية الظاهر، وغارات أخرى على منازل سكنية بمدينة النظير في رازح .
وفي محافظة عمران أصيب سبعة مواطنين وتضرر عدد من المنازل، جراء ست غارات لطيران العدوان على مبنى المجمع الحكومي، وشارع القشلة والاستاد الرياضي ومبنى المجمع القضائي بالمدينة.
واستشهد ستة مواطنين وأصيب آخرون بينهم نساء وأطفال جراء قصف طيران العدوان منازل في حارة القاسمي بمدينة صنعاء القديمة، كما أسفر عن تدمير خمسة منازل بالكامل وتضرر مبان أخرى في المدينة القديمة المدرجة ضمن قائمة التراث العالمي.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، شن طيران العدوان أربع غارات على معدات زراعية وجرافات تابعة لمواطنين ودمرها أسفل جبل هيلان الاستراتيجي بمديرية صرواح محافظة مأرب، في حين قصف مرتزقة العدوان بالمدفعية والصواريخ منطقة المخدرة بالجدعان.
وشن طيران العدوان غارة على جبل أيبر وغارتين شرق مديرية الغيل بمحافظة الجوف.وألقى طيران العدوان قنبلة ضوئية على مديرية خيران المحرق بمحافظة حجة، فيما نهب المرتزقة محتويات إدارة الصحة المدرسية بمديرية القاهرة محافظة تعز.
وفي 12 يونيو 2017، أصيبت خمس نساء إحداهن حامل وثلاثة أطفال في غارة للطيران المعادي على منزل المواطن زيد محمد بجاش بمنطقة موشج في مديرية الخوخة محافظة الحديدة
وأصيب طفل في السابعة من عمره برصاص مرتزقة العدوان في منطقة الضريبات بمديرية مقبنة محافظة تعز، كما أصيب طفل بجروح نتيجة انفجار قنبلة من مخلفات العدوان في منطقة وادعة بمديرية الصفراء محافظة صعدة.
طيران العدوان شن غارة على قطيع من الأغنام ما أدى إلى نفوق عدد منها في وادي خدلان بمديرية مستبا بمحافظة حجة، وست غارات على مديريتي حرض وميدي.
كذلك شن الطيران أربع غارات على مديريتي ذوباب والمخا بمحافظة تعز، وغارة على جبل الدود في جيزان، وثلاث غارات على الملاحيط بمديرية الظاهر، وغارتين على مديرية حيدان، ومثلها على منطقة الثعبان في مديرية باقم بمحافظة صعدة، فيما استهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي مناطق متفرقة من مديرية رازح.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، أصيب مواطن جراء قصف صاروخي ومدفعي سعودي على مناطق سكنية في مديرية رازح الحدودية بمحافظة صعدة، فيما شن الطيران ثلاث غارات على منطقة وادي أبو جبارة بمديرية كتاف، واستهدف بأربع غارات منطقة الأزقول بمديرية سحار وبغارتين منطقة الجعملة في مديرية مجز.
وفي محافظة تعز، أصيب رجل وامرأة ودمر منزل مواطن وتضرر عدد من سيارات المواطنين ونفوق أغنام، إثر استهداف مرتزقة العدوان بالأسلحة المتوسطة قريتي الحوجلة والرواس بمديرية التعزية.وشن الطيران المعادي غارة على إحدى المزارع بمديرية الجراحي بمحافظة الحديدة خلفت أضراراً في ممتلكات المواطنين.
وفي 12 يونيو 2020، شن طيران العدوان ثلاث غارات على منطقة بني حسن بمديرية عبس، وغارة على مديرية حيران، وغارة على مديرية مستبا بمحافظة حجة.
واستهدف طيران العدوان بـ21 غارة منطقة الخانق بحريب نهم، وبثلاث غارات مديرية مجزر في مأرب، كما شن غارة على مديرية الغيل بمحافظة الجوف.
وشن طيران العدوان غارتين على منطقة العمشية بمديرية حرف سفيان محافظة عمران، وغارة على مديرية مجز، وغارة على مديرية باقم في محافظة صعدة.
وفي محافظة الحديدة قصف مرتزقة العدوان بـ 105 قذائف مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة، فيما قصفوا بأكثر من 28 قذيفة هاون منطقة الفازة بمديرية التحيتا.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2021، أصيب مواطن بنيران حرس الحدود السعودي في منطقة الرقو بمديرية منبه الحدودية محافظة صعدة، فيما شن الطيران ست غارات على منطقة الفرع بمديرية كتاف، واستهدف قصف مدفعي سعودي مديرية شدا الحدودية.
وشن طيران العدوان 14 غارة على مديرية صرواح، وغارة على مديرية مدغل بمحافظة مأرب.
واستهدف مرتزقة العدوان بالقصف المدفعي والأعيرة النارية المختلفة، مناطق عديدة بمحافظة الحديدة.وفي 12 يونيو 2022، شن الطيران الاستطلاعي المسلح التابع للعدوان غارة على منطقة الطينة بمحافظة حجة، فيما استحدث المرتزقة تحصينات حول مدينة مأرب، وأطلقوا النار بشكل مكثف على منازل المواطنين ومناطق متفرقة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة والضالع، وجبهات الحدود.
واستهدف مرتزقة العدوان بقصف مدفعي مكثف مناطق البلق الشرقي وملعاء بمحافظة مأرب، وحرض والمزرق وبني حسن بمحافظة حجة، والملاحيظ والمدافن بمحافظة صعدة، وتبة كاملة والعمود بوادي جارة في منطقة جيزان.
وفي محافظة الحديدة شن الطيران التجسسي ثلاث غارات على حيس، واستحدث المرتزقة تحصينات قتالية في حيس وقصفوا بالمدفعية والأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department