الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / جرائم العدوان السعودي على اليمن / اخبار العدوان

جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 19 يونيو

في مثل هذا اليوم 19 يونيو ارتكب العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي مجازر بشعة راح ضحيتها عشرات المواطنين بينهم نساء وأطفال.
ففي 19 يونيو 2015، استشهد 12 مواطناً من أسرة واحدة غالبيتهم نساء وأطفال وأصيب العشرات وتهدم عدد من المنازل وتضررت أخرى جراء استهداف طيران العدوان منزل المواطن عادل عبدالله بمنطقة غمار بمديرية رازح في محافظة صعدة.
كما استشهد 12 مواطناً وأصيب العشرات بينهم نساء وأطفال في غارات على منطقة بني معين بالمديرية ذاتها واستشهد مواطن وأصيب خمسة آخرون بينهم امرأة جراء قصف للطيران المعادي على وادي أملح في مديرية كتاف.
وشن طيران العدوان عدد من الغارات على مناطق بني صيح وتعشر والغور وسوق الملاحيظ والمنزالة والحصامة ومنطقة رحبان بمدينة صعدة وسبع غارات على مديرية باقم استهدفت إحداها منزل مواطن بمنطقة يسنم.
وشن الطيران المعادي غارات على مديرية حرض بمحافظة حجة، وثلاث غارات على دار الشريف في منطقة خولان الطيال بمحافظة صنعاء وثلاث غارات على منطقة السواد بمحافظة صنعاء، كما استهدف منطقة البساتين في عدن.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، شن طيران العدوان غارتين على مديرية نهم بمحافظة صنعاء، وغارة على منطقة المخدرة في الجدعان بمحافظة مأرب، في حين استهدف المرتزقة بالقصف المدفعي والصاروخي منازل المواطنين بمديرية صرواح.
وقصف مرتزقة العدوان منزل أحد المواطنين بمنطقة النقوب في مديرية عسيلان بمحافظة شبوة، ومنطقة الغاوي في مديرية الوازعية بمحافظة تعز.
كما استهدف المرتزقة بالمدفعية والصواريخ مناطق ريمان وبني بارق وملح والحول بمديرية نهم محافظة صنعاء.
وفي 19 يونيو 2017، أصيب عدد من المواطنين جراء غارة شنها طيران العدوان على الطريق العام في منطقة باب الفلاك بمديرية عنس قرب مدخل مدينة ذمار.
ودمر طيران العدوان بغارة مسجد سوق صرواح بمحافظة مأرب، كما شن غارة على سوق صرواح خلفت أضراراً في المحلات التجارية.
وأصيب مواطن إثر انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات العدوان في منطقة بني غربان بمديرية ساقين محافظة صعدة، في حين شن الطيران غارتين على مدينة صعدة.
وشن الطيران المعادي 18 غارة على مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة، وغارة على منطقة الوعرة جنوب مديرية الخوخة في محافظة الحديدة.
وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان شن غارتين على منطقة كلابة بمحافظة تعز، وغارة على وادي جارة في جيزان.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، أصيبت طفلة ورجل إثر قصف صاروخي ومدفعي سعودي على مناطق سكنية بمديرية رازح الحدودية بمحافظة صعدة.
واستشهد ستة مواطنين بينهم أربع نساء في غارة شنها طيران العدوان على حافلة لنقل الركاب بالقرب من جولة الغراسي في مدينة الحديدة.
كما شن الطيران المعادي أكثر من 40 غارة على مطار الحديدة الدولي، وأربع غارات على منطقة المتكسر شرق مدينة سفيان بمحافظة عمران، وثلاث غارات على فج حرض وخمس غارات على ميدي بمحافظة حجة.
وفي 19 يونيو 2019، استشهدت مواطنتان وأصيب مواطنان آخران جراء قصف مدفعي للمرتزقة استهدف أحياء متفرقة بمديرية صالة محافظة تعز.
وألقى طيران العدوان قنبلة صوتية قرب مركز امتحاني في منطقة وكية بمديرية المغربة في محافظة حجة أثناء أداء الطلاب امتحانات الشهادة العامة الأساسية.
مرتزقة العدوان استهدفوا بخمس قذائف مدفعية ومختلف الأسلحة الرشاشة باتجاه شمال مديرية حيس بالحديدة، وقصفوا بثماني قذائف هاون وتمشط بالعيارات المتوسطة والثقيلة باتجاه شمال غرب حيس.
وقصفت مدفعية المرتزقة قرية الشعب غرب حيس، واستهدف قصف مكثف بالعيارات الرشاشة مناطق متفرقة من منطقة الفازة بمديرية التحيتا، كما أطلق
المرتزقة أكثر من 20 قذيفة مدفعية ونفذوا تمشيطاً بالعيارات المختلفة على مدينة الدريهمي ما أدى إلى أضرار في منازل المواطنين.
وقصف المرتزقة بعشر قذائف هاون شرق قرية الكوعي وجنوب قرية الشجن في أطراف مدينة الدريهمي واستهدفوا بقصف مكثف بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة مزارع وممتلكات المواطنين في منطقة كيلو 16.
وفي محافظة صعدة دمرت غارة لطيران العدوان سيارة مواطن في منطقة القطينات بمديرية باقم التي تعرضت أيضاً لغارتين جويتين وقصف صاروخي ومدفعي سعودي مكثف استهدف منازل ومزارع المواطنين.
وشن الطيران المعادي غارتين على منطقة القد بمديرية رازح، فيما استهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي مكثف مناطق متفرقة من المديرية الحدودية.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، أصيب ثلاثة أطفال وامرأة مسنة إثر قصف صاروخي ومدفعي سعودي على قرى آهلة بالسكان في مديرية شدا الحدودية بمحافظة صعدة.
وشن طيران العدوان غارة على مدينة صعدة، وغارتين على مديرية الظاهر الحدودية، كما شن ثلاث غارات على منطقة العمشية بمديرية سفيان واستهدف بغارتين شبكة الاتصالات في تلة عجمر بمديرية بني صريم محافظة عمران، وشن الطيران المعادي ثلاث غارات على مدينة حرض وغارة على منطقة الطينة بمديرية ميدي في محافظة حجة.
طيران العدوان استهدف بـ 15 غارة مناطق متفرقة بمديريتي السوادية وردمان في محافظة البيضاء، و بـ17 غارة مناطق الخسف واللبنات والأقشع بمديرية الحزم ومديرية خب والشعف بمحافظة الجوف، وشن تسع غارات على مديرية مجزر وغارة على جبل هيلان بمديرية صرواح محافظة مأرب.
وفي محافظة الحديدة، قصف المرتزقة بـ 42 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة.
وفي 19 يونيو 2021، استشهد مواطن وأصيب آخر بقصف صاروخي ومدفعي سعودي استهدف مناطق آهلة بالسكان في مديرية شدا بمحافظة صعدة، وشن الطيران ثلاث غارات على منطقة الفرع بمديرية كتاف، وغارة على منطقة المدافن بمديرية الظاهر.
الطيران المعادي استهدف بثماني غارات مديرية صرواح بينها غارتان استهدفتا منزل وهنجر تابعين لأحد المواطنين، وشن سبع غارات على مديرية رغوان بمحافظة مأرب وغارة على منطقة المزرق بمديرية حرض محافظة حجة.
وشن الطيران التجسسي أربع غارات على مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة، في حين استهدف المرتزقة بـ 84 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة بالمحافظة.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، شن الطيران الاستطلاعي التابع للمرتزقة منازل المواطنين في حويشبان بمديرية المزاريق محافظة الجوف.
واستحدث مرتزقة العدوان تحصينات في محيط مدينة مأرب، واستهدفوا بقصف صاروخي البلق الشرقي وملعاء بمحافظة مأرب، وأطلقوا النار على منازل المواطنين ومناطق عديدة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، وجبهات الحدود.
واستهدف المرتزقة بقصف مدفعي مكثف مناطق البلق الشرقي وملعاء بمحافظة مأرب، وحرض بمحافظة حجة، وسوق الفاخر بمحافظة الضالع والمدافن والملاحيظ ومنبه بمحافظة صعدة نتج عنه إصابة المواطن ضيف الله حسن حسن محمد.
وفي محافظة الحديدة، قصف المرتزقة بـ 17 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقه.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department