الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / جرائم العدوان السعودي على اليمن / اخبار العدوان

جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 8 يوليو

في مثل هذا اليوم 8 يوليو استهدف طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي البنية التحتية والمواقع التاريخية ومنازل المواطنين، ما أسفر عن شهداء وجرحى وتدمير هائل في الممتلكات العامة والخاصة.
ففي 8 يوليو 2015، شن طيران العدوان غارتين على مبنى المعهد الفني وكابلات محطة كهرباء مدينة البيضاء ما أدى إلى أضرار كبيرة فيها.
واستهدف طيران العدوان سد مأرب التاريخي والتباب المحيطة به بسلسلة من الغارات الجوية ملحقا دمارا كبيرا في السد والمصارف التابعة له، كما شن غارتين على معسكر كوفل بمديرية صرواح وغارتين على جبل هيلان الإستراتيجي في محافظة مأرب.
وفي محافظة عمران استشهد ثمانية مواطنين وأصيب عشرة آخرين جراء استهداف الطيران المعادي بعدة غارات منطقة الجبل الأسود بمديرية حرف سفيان، كذلك استشهد سبعة مواطنين بينهم نساء وأطفال، وأصيب سبعة آخرين من أسرة واحدة في غارة للطيران المعادي على منزل المواطن يحيى علي الزيادي بمنطقة خيوان في مديرية حوث.
وأصيب تسعة مواطنين جراء قصف طيران العدوان منطقة وادي خمر كما أصيب عدد آخر في قصف على منطقة ذو عناش بمديرية حوث وأسفر أيضاً عن تدمير البنية والممتلكات العامة والخاصة وإحداث أضرار بالغة في الطريق العام بين محافظتي عمران وصعدة.
واستهدف طيران العدوان مطار صنعاء الدولي بأربع غارات، ومبنى المجلس السياسي لأنصار الله في العاصمة بغارة، وشن ثلاث غارات على جولة السفينة وأخرى استهدفت خزان المياه في جبل حديد بمحافظة عدن واستهدف بعشر غارات مديريات دار سعد وخور مكسر وكريتر.
وفي مثل هذا اليوم من العام نفسه أصيب سبعة مواطنين في قصف طيران العدوان المستشفى الألماني بمثلث عاهم في حجة كما قصفت قوات العدو بالمدفعية منطقة المداحشة في مديرية حرض بالمحافظة نفسها.
وشن الطيران المعادي غارات على معسكر كهلان ومنطقة الشعف واستهدف قطيعاً من الأغناك كانت في المراعي بمفرق ذويب بمديرية الظاهر في محافظة صعدة وشن ست غارات على مناطق متفرقة بالمحافظة.
واستشهد 84 وأصيب المئات من الضباط والجنود جراء قصف طيران العدوان معسكر اللواء 23 ميكا بمنطقة العبر محافظة حضرموت.
واستشهد أربعة مواطنين وأصيب اثنان وتضرر مسجد وعدد من السيارات جراء سلسلة غارات لطيران العدوان على نقيل بن غيلان بمديرية نهم محافظة صنعاء.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، استشهد خمسة مواطنين غالبيتهم نساء وأطفال وأصيب تسعة آخرين جراء غارتين لطيران العدوان استهدفتا سيارات مسافرين بالطريق العام بنقيل بني شجاع بمديرية حريب القراميش في محافظة مأرب.
وشن طيران العدوان عشر غارات استهدفت منطقة مران بمديرية حيدان في محافظة صعدة أحدثت دمارا بممتلكات المواطنين العامة والخاصة، كما شن ثلاث غارات على منطقة الساقية بمديرية المصلوب، وغارتين على منطقة الرحضة غرب مديرية الغيل في محافظة الجوف، وقصف مرتزقة العدوان بالمدفعية باتجاه المديرية.
وقتل وجرح 50 من المرتزقة في غارة لطيران العدوان استهدفتهم جنوب قرية الموسم باتجاه صحراء ميدي بمحافظة حجة، وشن خمس غارات على مديرية حرض بالمحافظة نفسها خلفت خسائر بممتلكات المواطنين.
وفي محافظة تعز أصيب مواطن في غارة لطائرة بدون طيار في مديرية المخا الساحلية، في حين استشهد مواطن برصاص قناصة مرتزقة العدوان بمنطقة الصنمة بمديرية الوازعية، وقصف المرتزقة بالمدفعية موقع الشبكة في المديرية ذاتها.
وشن طيران العدوان ثلاث غارات على منطقة العمري بمديرية ذوباب وغارتين على منطقتين أخريين في المديرية نفسها، كما استهدف بغارتين منطقتي المجاوحة ويام بمديرية نهم محافظة صنعاء.
وفي 8 يوليو 2017، شن طيران العدوان ست غارات على مديرية حرف سفيان بمحافظة عمران.
وتعرضت مناطق متفرقة من مديرية رازح الحدودية بمحافظة صعدة لقصف صاروخي ومدفعي استهدف مزارع المواطنين والطرق العامة مخلفاً أضراراً بالغة.
طيران العدوان شن غارتين على مديرية المتون بمحافظة الجوف، وغارتين على مديرية نهم ومثلها على مديرية عسيلان بمحافظة شبوة، كما شن أربع غارات على مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة.
وقصفت بوارج العدوان عدداً من المناطق في مديرية موزع بمحافظة تعز بأكثر من عشرين صاروخاً، فيما شنت الطائرات غارتين على منطقة البرح بمديرية مقبنة، وثلاث غارات على مديرية الصلو.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، استشهد وأصيب عشرة مواطنين معظمهم أطفال بغارة لطيران العدوان على مزرعة أحد المواطنين بمنطقة شعب الداخل مديرية خدير في محافظة تعز.
وشن الطيران المعادي غارتين على منطقة البقع بمديرية كتاف في محافظة صعدة.
وفي 8 يوليو 2019، نفذ مرتزقة العدوان تمشيطاً مكثفاً بمختلف الرشاشات على مطار الحديدة الدولي، وشمال منطقة الفازة بمديرية التحيتا.
واستهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي قرى آهلة بالسكان في مديرية منبه ومناطق متفرقة من مديرية رازح بمحافظة صعدة، فيما شن الطيران المعادي أربع غارات على مديرية قعطبة بمحافظة الضالع.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، استهدف طيران العدوان بـ18 غارة نجد العتق بمديرية صرواح وصلب في مديرية مجزر، وبأربع غارات مديريتي العبدية وماهلية في محافظة مأرب.
وشن طيران العدوان أربع غارات على مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف.
وفي محافظة الحديدة استحدث المرتزقة تحصينات قتالية في منطقة كيلو 16 بمديرية الدريهمي، ومنطقة المنظر جنوب المدينة وقصفوا بـ 83 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة.
كما استهدف المرتزقة بمختلف العيارات الرشاشة حارة الضبياني وعدة أماكن في شارع الـ50 بمدينة الحديدة، وقصفوا بتسع قذائف مدفعية قرية الأكبر غرب حيس.
وفي 8 يوليو 2021، شن طيران العدوان أربع غارات على مديريتي ناطع وذي ناعم بمحافظة البيضاء، وثلاث غارات على مديرية صرواح بمحافظة مأرب خلفت أضراراً في ممتلكات المواطنين ومزارعهم..
وأصيب مواطن بجروح خطيرة جراء قصف مدفعي سعودي على منطقة الرقو بمديرية منبه الحدودية في محافظة صعدة، في حين شن الطيران غارة على منطقة الفرع بمديرية كتاف.
وفي محافظة الحديدة استحدث المرتزقة تحصينات قتالية في منطقتي الجبلية والفازة بمديرية التحيتا، وقصفوا بـ 103 قذائف مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة، في حين شن الطيران التجسسي أربع غارات على الدريهمي والفازة والجبلية.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، استحدث مرتزقة العدوان تحصينات في مزرعة مستور بمنطقة الجبلية في مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة وفي محيط مدينة مأرب.
وأطلق المرتزقة النار على منازل المواطنين ومناطق متفرقة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، والحديدة، البيضاء وجبهات ما وراء الحدود، واستهدفوا بقصف مدفعي مكثف البلق الشرقي وملعاء بمحافظة مأرب، والقصر بمحافظة تعز وحرض بمحافظة حجة، ورازح ومنطقة البتول بمحافظة صعدة، ومنطقة الجبلية بمديرية التحيتا وشمال حيس بمحافظة الحديدة، بالإضافة إلى الصوح والمطعن وميمنة البقاع والباروكية في نجران.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department