الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / جرائم العدوان السعودي على اليمن / اخبار العدوان

جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 9 يوليو

في مثل هذا اليوم 9 يوليو، شن طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي عشرات الغارات الجوية على المناطق السياحية والزراعية، والمنشآت الخدمية مخلفاً شهداء وجرحى ودماراً كبيراً.
ففي 9 يوليو 2015، شن طيران العدوان ثلاث غارات على المجمع التربوي وعدد من الأماكن في منطقة حمام علي السياحية والزراعية بمديرية المنار محافظة ذمار ما أدى إلى تدمير مبنى المجمع وتضرر المباني المجاورة.
واستشهد سبعة مواطنين جراء سلسلة من الغارات الجوية التي شنها طيران العدوان على سوق شعبي بمنطقة خيوان محافظة عمران كما استهدف محطة وقود بالمنطقة، فضلا عن قصف الخط العام في وادي خمر.
واستشهد عشرة مواطنين في قصف لطيران العدوان على نقطة النقيل بمنطقة فرضة نهم على طريق مأرب ـ صنعاء، كما شن عدة غارات على منطقة الحفا بأمانة العاصمة.
وأصيب ثلاثة مواطنين في غارات للطيران المعادي استهدفت سوق العطفين بمديرية كتاف محافظة صعدة، كما استهدف منطقة الملاحيظ والجسر في عكوان ومنطقة آل الصيفي بمديرية سحار ومنطقة السداد بمديرية باقم، في حين تعرضت منطقة عياش في مديرية منبه لقصف مدفعي سعودي.
طيران العدوان شن غارات على معسكر سامه بمحافظة ذمار، ومعسكر الأمن المركزي بمدينة البيضاء، واستهدف بعدة غارات المجمع الحكومي في مدينة الحزم بمحافظة الجوف، وشن غارة على منطقة الدمنة بمديرية السياني محافظة إب.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، شن طيران العدوان غارتين على منطقة الساقية بمديرية المصلوب محافظة الجوف، وثلاث غارات على مديرية حرف سفيان بمحافظة عمران.
وقصف مرتزقة العدوان بالمدفعية منطقة كهبوب بمحافظة لحج، وبالمدفعية والأسلحة المختلفة منطقة الصراري بمديرية صبر الموادم‏ في محافظة تعز، وقرية الحمراء بمديرية الوازعية، فيما قصفوا بالصواريخ مدينة ذوباب، وشن الطيران غارة على منطقة العمري بالمديرية
وشن طيران العدوان ست غارات على منطقتي الضبوعة والصلطاء بمديرية نهم محافظة صنعاء، في حين قصف المرتزقة بالصواريخ منطقة بني بارق في المديرية‏، واستهدفوا بعشرات من صواريخ الكاتيوشا قرى آل حجلان والرمضة وضوار بمديرية صرواح محافظة مأرب.
وفي 9 يوليو 2017، شن طيران العدوان ثلاث غارات على منطقتي المخدرة، والربيعة في مديرية صرواح بمحافظة مأرب مخلّفة أضراراً في ممتلكات المواطنين، في حين شن المرتزقة قصفاً مدفعياً على مناطق متفرقة بالمديرية.
ودمر طيران العدوان بغارتين منزل مواطن في مديرية باقم بمحافظة صعدة، وشن غارة على منطقة البقع بمديرية كتاف خلفت أضراراً مادية، فيما تضررت مزارع المواطنين بمديرية رازح إثر قصف صاروخي سعودي .
وشن الطيران المعادي ثلاث غارات على مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة، واستهدف بأربع غارات مديرية الغيل بمحافظة الجوف وبغارتين مديرية نهم في محافظة صنعاء.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، دمر منزل مواطن جراء غارة لطيران العدوان على منطقة بني معين بمديرية رازح الحدودية في محافظة صعدة، كما تضررت ممتلكات المواطنين جراء قصف صاروخي ومدفعي سعودي على مناطق سكنية بالمديرية.
واستهدف طيران العدوان بغارتين شبكة الاتصالات في منطقة الوادي بمديرية كتاف، وشن غارة على منطقة علاف بمديرية سحار، وغارة بالقرب من سوق الليل مدخل مدينة صعدة.
وشن طيران العدوان غارتين على منطقة هجر بمديرية القبيطة في محافظة لحج، وخمس غارات على موقع الطلعة في نجران.
وفي 9 يوليو 2019، أصيبت امرأة وطفليها بجروح إثر قصف مدفعي لمرتزقة العدوان على حي 7 يوليو بمدينة الحديدة، فيما أصيب طفل بجروح بليغة إثر قصف بمختلف الأسلحة الرشاشة على حي الربصة في مديرية الحوك.
كما أصيب مواطن بنيران المرتزقة في منطقة المدمن بمديرية التحيتا، وقصفوا بـ
57 قذيفة مدفعية منطقة الجاح.
وشن طيران العدوان ثلاث غارات على منطقة الحمراء بمديرية مستبأ في محافظة حجة، وثلاث غارات على قرية الربيعة بمديرية صرواح في محافظة مأرب مخلفا أضراراً في ممتلكات المواطنين.
وفي محافظة صعدة شن طيران العدوان 11 غارة على أماكن متفرقة بمديرية كتاف، وغارة على مديرية باقم خلفت أضراراً بليغة في ممتلكات المواطنين. ِ
وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، شن طيران العدوان 12 غارة على مديرية مجزر ومنطقة نجد العتق بمديرية صرواح، وأربع غارات على مديرية العبدية في محافظة مأرب.
وشن طيران العدوان غارتين على قوارب الصيادين وغارتين على هنجر تابع لشركة الملح في مديرية الصليف بمحافظة الحديدة، فيما قصف المرتزقة بـ 211 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة بالمحافظة.
واستهدف قصف للمرتزقة بمختلف العيارات الرشاشة باتجاه حارة الضبياني ومطار الحديدة ومعسكر الدفاع وكلية الهندسة بمدينة الحديدة.
وقصف المرتزقة بـ 13 قذيفة مدفعية جنوب مدينة التحيتا، واستهدفوا بالأسلحة الرشاشة أماكن متفرقة من حيس وبأكثر من 40 قذيفة مدفعية قرية مغاري وأماكن أخرى في حيس.
واستحدثت جرافة عسكرية للمرتزقة تحصينات قتالية في الجاح بمديرية بيت الفقيه، واستهدف قصف مدفعي وبالأسلحة الرشاشة مدينة الدريهمي.
وشن طيران العدوان غارة على مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف، وغارة على مديرية الظاهر، وغارة على وادي آل أبوجبارة بمديرية كتاف في محافظة صعدة، كما شن الطيران ثلاث غارات على مديرية ناطع بمحافظة البيضاء.
وفي 9 يوليو 2021، أصيب طفل جراء انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات العدوان بمنطقة عزمان مديرية بكيل المير في محافظة حجة، فيما شن الطيران غارتين على مديرية حرض.
وشن طيران العدوان غارتين على منطقة الدقيق في مديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء، واستهدف بتسع غارات مديرية صرواح وبغارتين مديرية مجزر في محافظة مأرب وشن غارة على مديرية الحزم بمحافظة الجوف.
وفي محافظة الحديدة ألقى طيران تجسسي قنابل على الدريهمي والفازة والجبلية، وقصف المرتزقة بالمدفعية والأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة في المحافظة.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، شن الطيران الاستطلاعي المسلح ضربات جوية على حيس بمحافظة الحديدة ورتب المحمدين بمديرية الصومعة في محافظة البيضاء.
واستحدث مرتزقة العدوان، تحصينات في جنوب حرض بمحافظة حجة وجنوب تبة الدفاع بجيزان، وفي محيط مدينة مأرب، وأطلقوا النار على منازل المواطنين ومناطق عديدة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، الحديدة وجبهات ما وراء الحدود.
واستهدف مرتزقة العدوان بقصف مدفعي مكثف، البلق الشرقي والروضة بمحافظة مأرب، وحرض بمحافظة حجة، والمرياش والمصينعة بمديرية رازح والمدافن والملاحيظ بمحافظة صعدة، ومنطقة الجبلية بمديرية التحيتا وشرق حيس بمحافظة الحديدة، وجبل قمبورة والعمود في وادي جارة بجيزان والشبكة وجبل العمدة في نجران.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department