الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / جرائم العدوان السعودي على اليمن / اخبار العدوان

جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 10 يوليو

في مثل هذا اليوم 10 يوليو شن طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي عشرات الغارات الجوية مستهدفاً المواطنين وممتلكاتهم والبنية التحتية ما أدى إلى سقوط شهداء وجرحى وتدمير هائل في الممتلكات العامة والخاصة.
ففي 10 يوليو 2015، استشهد أربعة مواطنين جراء قصف طيران العدوان سيارة نقل بضائع تابعة لأحد البيوت التجارية المعروفة من آل باجمال في نقيل الضلعة على الخط العام بين عتق والنقبة بمحافظة شبوة، ودمر جسر السلام الرابط بين شبوة وأبين.
كما استشهد ثمانية مواطنين وأصيب آخرون جراء قصف طيران العدوان مدرسة تأوي نازحين بمنطقة الحمراء محافظة لحج، ما أدى أيضاً إلى تدمير المدرسة تدميراً كاملاً وتضرر عدد من المباني المجاورة.
واستشهد سبعة مواطنين وأصيب عشرة آخرين كلهم نساء وأطفال جراء غارة لطيران العدوان على منازل مواطنين من بيت مجلي بقرية الحظيرة وادي الأجبار مديرية سنحان وبني بهلول في محافظة صنعاء، وأسفرت كذلك عن تهدم منزلين وتضرر عدد آخر.
واستهدف طيران العدوان بعدد من الغارات منازلاً في منطقة أرتل بالمحافظة نفسها ما أدى إلى تدميرها تدميراً كاملاً.
وفي محافظة إب استشهد أربعة مواطنين وأصيب أربعة آخرين، إثر أربع غارات لطيران العدوان على إدارة أمن مديرية الرضمة وأدت إلى تدمير المبنى كاملاً، وشن الطيران سلسلة غارات على مدرستين للبنين والبنات ومنزل أحد المواطنين في قرية الصبار بالمديرية.
وشن طيران العدوان غارتين على الحفاء وجبل نقم، وغارات أخرى على الدفاع الجوي بصرف في أمانة العاصمة، واستهدف بغارتين فندقي اللواء الأخضر والبحرين في مديرية حرض، وبغارتين أخريين منطقة القمة بمديرية كحلان عفار محافظة حجة.
وشن الطيران المعادي سلسلة من الغارات على منطقة الاشراف، ومديرية صرواح في محافظة مأرب، و 15 غارة على محافظة صعدة تركزت على مناطق ضحيان، المقاش، العند، باقم، جمعة بن فاضل، الشعف.
وفي محافظة عدن استهدف طيران العدوان بغارتين ميناء عدن، وبغارة مديرية كريتر.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، أصيب أربعة مواطنين في غارة لطائرة أمريكية بدون طيار على مزرعة المواطن سعيد الهجرة بمنطقة الخشعة جنوب مدينة مأرب.
وشن طيران العدوان خمس غارات على منطقة القمع بمديرية كتاف محافظة صعدة، أحدثت دمارا كبيرا في ممتلكات ومزارع المواطنين.
كما شن الطيران المعادي، غارة على منطقة المنارة بمديرية نهم محافظة صنعاء، وغارتين على مديرية ميدي بمحافظة حجة.
وفي محافظة تعز أصيبت امرأة في الرأس إثر فتح مرتزقة العدوان نيران أسلحتهم على مناطق الشعيبة والجورة والحيار، فيما قصفوا بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة منازل المواطنين في مناطق ذي البرح والنيداني والصراري بمديرية صبر الموادم.
وفي 10 يوليو 2017، شن طيران العدوان ثلاث غارات على إدارة أمن ريمة حميد في مديرية سنحان وبني بهلول بمحافظة صنعاء، ما أدى إلى تدميرها وحدوث أضرار كبيرة بمنازل المواطنين وممتلكاتهم
وشن طيران العدوان ست غارات على مناطق الربيعة، المخدرة والمحجزة في مديرية صرواح بمحافظة مأرب، وغارتين على البقع وأم الرياح بمديرية كتاف في محافظة صعدة، وغارة على منطقة جيزان.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، استشهد أربعة مواطنين وأصيب أكثر من سبعة جراء استهداف طيران العدوان سيارتين في مدينة زبيد بمحافظة الحديدة.
واستشهد مواطنان وأصيب طفل وامرأة، في غارة لطيران العدوان على منزل مواطن في منطقة القهر بمديرية باقم محافظة صعدة.
كما استشهد مواطن من أبناء مديرية شدا الحدودية إثر تعرضه لإطلاق نار من قبل قوات حرس الحدود السعودي، فيما تعرضت مناطق متعددة من مديرية رازح لعشرات القذائف الصاروخية والمدفعية السعودية خلفت أضرارا مادية كبيرة في منازل ومزارع المواطنين.
وشن طيران العدوان سبع غارات على مناطق متفرقة بمديرية خدير محافظة تعز.
وفي 10 يوليو 2019، استهدف مرتزقة العدوان بعشر قذائف مدفعية منازل وممتلكات المواطنين في مدينة الدريهمي، وبالرشاشات المتوسطة سوق الحلقة وما جاوره بمنطقة 7 يوليو في مدينة الحديدة.
إلى ذلك استهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي قرى آهلة بالسكان في مديرية منبه الحدودية بمحافظة صعدة.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، شن طيران العدوان 24 غارة على مديريتي مجزر وصرواح وست غارات على مديرية ماهلية بمحافظة مأرب، واستهدف بـ14 غارة منطقة الاقشع بصحراء الحزم ومديرية خب والشعف بمحافظة الجوف.
الطيران المعادي شن ثمان غارات على مديرية الظاهر وأربع غارات على مديرية شدا بمحافظة صعدة، وغارتين على منطقة الأعروش في مديرية خولان بمحافظة صنعاء.
وفي محافظة الحديدة استهدف قصف صاروخي ومدفعي للمرتزقة بـ 115 صاروخاً وقذيفة، وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة، كما قصفوا بالمدفعية وبالأسلحة الرشاشة منطقة 7 يوليو وشارع الـ50 بالمدينة، واستهدفوا بتسع قذائف مدفعية مثلث العدين في مديرية حيس وبأكثر من 14 قذيفة مدفعية منطقة الجبلية في مديرية التحيتا.
وفي 10 يوليو 2021، شن طيران العدوان أربع غارات على مديرية الزاهر بمحافظة البيضاء، وغارة على مديرية كتاف بمحافظة صعدة.
واستهدف طيران العدوان بثمان غارات مديرية رغوان وبخمس غارات مديرية صرواح، وشن غارة على مديرية مدغل في محافظة مأرب، خلفت أضرارا بالممتلكات العامة والخاصة.
وألقى الطيران التجسسي التابع للعدوان قنابل على شارع الـ50 بمدينة الحديدة، في حين قصف المرتزقة بالمدفعية والأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة بالمحافظة الساحلية.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، استشهد وأصيب 17 شخصاً، بنيران حرس الحدود السعودي في محافظة صعدة.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department