الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / جرائم العدوان السعودي على اليمن / اخبار العدوان

جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 15 يوليو

في مثل هذا اليوم 15 يوليو، شن طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي غارات جوية على منازل المواطنين وممتلكاتهم والبنية التحتية في مختلف المحافظات ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات بينهم نساء وأطفال وتدمير هائل. ففي 15 يوليو2015، استشهدت امرأتان وأصيب طفل جراء غارات لطيران العدوان على منازل المواطنين في مديرية السياني بمحافظة إب.
كما استشهد مواطن وأصيب ثلاثة آخرين، في قصف لطيران العدوان على منطقة عاهم بمديرية كشر محافظة حجة، واستهدف العدوان مبنى رعاية الأيتام وبنك التضامن بمديرية حرض ومنطقة واسط بمديرية حرف سفيان محافظة عمران.
واستشهد مواطنان وأصيب العشرات في غارات للطيران المعادي استهدفت ناقلة غذاء وطابور سيارات بمحطة وقود جوار ملعب الثورة بأمانة العاصمة، كما استهدف بأربع غارات الدفاع الجوي بشارع الستين ومنطقة الحفا، ومنزل أحد المواطنين في حي الأصبحي وسوق الزريقي التجاري بحي الجراف ومدينة الثورة الرياضية ما تسبب في تدمير عدد من المنازل والمحال التجارية والسيارات..
وشن الطيران سلسلة غارات استهدفت مطار صنعاء الدولي الجديد وقاعدة الديلمي وكلية الطيران، وسواد حنش وعطان بأمانة العاصمة والجميمة في بني حشيش بالمدخل الشمالي الشرقي للعاصمة.
واستهدف طيران العدوان بعدد من الغارات مناطق وادي نشور وآل سالم والمنزالة، ومديرية كتاف بمحافظة صعدة
طيران العدوان استهدف في محافظة عدن مدينة المعلا ومصافي البريقة وجبل حديد وقلعة صيرة ومنطقة بير أحمد، ومديريتي المعلا وخور مكسر ومطار عدن الدولي.
ودمر طيران العدوان مصنع اسمنت البرح بمدينة تعز تدميراً كلياً، بعدد من الغارات، كما شن عدة غارات على محافظة لحج وغارتين على مديرية الغيل بمحافظة الجوف.
وفي مثل هذا اليوم أصيب عدد من المواطنين جراء قصف طيران العدوان منطقة عزه الفاصلة بين مدينة المتون والسوق المركزي على الطريق العام وجوار محطة الكهرباء بالمديرية ماتسبب في تضرر عدد من المنازل.واستشهد 11 مواطناً وأصيب العشرات في غارات شنها طيران على شارع الستين في مفرق الذكرة ماوية بمحافظة تعز، وأسفرت أيضاً عن تهدم عدد من المحلات التجارية وتضرر سيارات للمواطنين في السوق.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، شن طيران العدوان غارتين على منطقة الحصامة بمديرية الظاهر، وغارة على منطقة الرصيفات في البقع بمديرية كتاف محافظة صعدة أحدثت دمار كبير بمنازل ومزارع المواطنين، كما شن ست غارات على قطاع جيزان.
وشن الطيران المعادي غارتين على منطقة حام بمديرية المتون، وغارة على مديرية برط المراشي في محافظة الجوف، و11 غارة على منطقة الملاحيظ في صعدة ومديرية ميدي في محافظة حجة، كما شن أربع غارات على حرض ومنفذ الطوال بالمحافظة نفسها، وغارة على مديرية نهم بمحافظة صنعاء.
وقصف مرتزقة العدوان بالمدفعية منطقة غراب بمديرية الوازعية محافظة تعز.
وفي 15 يوليو 2017، استشهد المواطن محمد محمد العودري متأثراً بالتعذيب في سجن للمرتزقة بمدينة مأرب، بعد سبعة أشهر من اختطافه من نقطة الفلج بالمدخل الجنوبي للمدينة.
وشن طيران العدوان غارتين على قاعدة الديلمي الجوية بأمانة العاصمة خلفت أضراراً بالمنازل المجاورة، كما شن غارة على مديرية نهم بمحافظة صنعاء خلفت أضراراً في مزارع المواطنين وممتلكاتهم.
وفي محافظة الجوف استهدف طيران العدوان بغارتين مزرعة مواطن في مديرية المصلوب خلفت أضرارا كبيرة فيها وأدت إلى نفوق عدد من الماشية، كما شن ثلاث غارات على مديرية المتون خلفت أضرارا بمنازل المواطنين.طيران العدوان شن غارتين على منطقة الهاملي في مديرية موزع بمحافظة تعز، وست غارات على مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة وثماني غارات على موقع الطلعة في نجران وغارتين على الحضيرة في جيزان.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، شن طيران العدوان غارتين على منطقة ريمة حُميد في مديرية سنحان وبني بهلول بمحافظة صنعاء مخلفاً أضراراً في ممتلكات المواطنين.
وشن طيران العدوان غارة على مديرية باقم في محافظة صعدة، واستهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي مناطق سكنية بمديرية رازح الحدودية، فيما تعرضت منطقة قارة بمديرية مجز لقصف صاروخي.
الطيران المعادي شن في محافظة الحديدة غارة على كيلو 16 بمديرية الدريهمي، وغارتين على رأس عيسى بمديرية الصليف، وألقى أربع قنابل على عدد من المزارع في منطقة العرج بمديرية باجل.
واستهدف قصف مدفعي مكثف لمرتزقة العدوان منازل المواطنين في مديرية المتون بمحافظة الجوف.
وفي 15 يوليو 2019، قصف مرتزقة العدوان في محافظة الحديدة، منطقة الفازة بمديرية التحيتا بأكثر من 20 قذيفة هاون وعدد من صواريخ الكاتيوشا، واستحدثت جرافة عسكرية تحصينات قتالية شمال مدينة الدريهمي.
فيما استهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي مناطق متفرقة من مديريتي رازح ومنبه الحدوديتين في محافظة صعدة.وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، استشهد 24 مواطناً جلهم نساء وأطفال وأصيب سبعة آخرين إثر غارة لطيران العدوان استهدفت منزل المواطن محمد مبخوت الشواي والمنازل المجاورة له في قرية المساعفة المساعفة شرق مديرية الحزم بمحافظة الجوف، خلال حفل "ختان" مولود يبلغ من العمر أسبوعاً.
وشن طيران العدوان ثلاث غارات على مديريتي حيران وحرض بمحافظة حجة، وأربع غارات على مديرية مجزر بمحافظة مأرب، واستهدف بعشر غارات منطقة البقع في نجران.
وفي محافظة الحديدة قصف المرتزقة بـ 22 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة، مناطق متفرقة.
وفي 15 يوليو2021، استشهد مواطن في منطقة آل الشيخ بمديرية منبه محافظة صعدة، بنيران قوات حرس الحدود السعودي التي استهدفت القرى الحدودية بالأسلحة الرشاشة.
وشن طيران العدوان ست غارات على مديرية رحبة بمحافظة مأرب خلفت أضراراً في الممتلكات العامة والخاصة، وغارة على منطقة البقع قبالة نجران.
واستهدف الطيران التجسسي بثلاث غارات مديرية حيس ومنطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه محافظة الحديدة، فيما قصف المرتزقة بـ 221 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، استحدث مرتزقة العدوان تحصينات في محيط مدينة مأرب وفي حيس والتحيتا بمحافظة الحديدة وفي مقبنة بمحافظة تعز، وأطلقوا النار على مناطق متفرقة بمحافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، الحديدة، البيضاء وجبهات الحدود.
واستهدف مرتزقة العدوان بقصف مدفعي مكثف، البلق الشرقي وملعاء بمحافظة مأرب، والأحطوب والكدحة بمحافظة تعز، وحرض وبني حسن بمحافظة حجة، ومنبه والمدافن والملاحيظ بمحافظة صعدة، وحيس والتحتيا بمحافظة الحديدة.
كما استهدف قصف مدفعي للمرتزقة مديرية مقبنة بمحافظة تعز، والصخرة بعسير والعمود بوادي جارة وجبل تويلق والكنب في جيزان.
وشن الطيران التجسسي أربع غارات على حيس في الحديدة.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department