الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / جرائم العدوان السعودي على اليمن / اخبار العدوان

جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 22 يوليو

في مثل هذا اليوم 22 يوليو شن طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي سلسلة غارات، مرتكباً جرائم مروعة بحق المواطنين في عدد من محافظات وإلحاق أضرار بالغة بالطرق والجسور والممتلكات العامة والخاصة.
ففي 22 يوليو من العام 2015م، استشهد سبعة مواطنين جراء استهداف طيران العدوان لسيارة كانت تقلهم في الخط العام بمنطقة القنذع في مديرية نعمان بمحافظة البيضاء أثناء ذهابهم لبيع بعض المحاصيل الزراعية.
كما استشهد مواطنين اثنين وأصيب ثمانية آخرون بمنطقة المنار في مديرية الحيمة الخارجية بمحافظة صنعاء جراء قصف العدوان لطريق الحديدة – صنعاء.
وشن طيران العدوان عدة غارات على منطقة حواري وادي خيوان بمديرية حوث محافظة عمران، ما أدى إلى تدمير جسر على الطريق الواصل بين محافظتي عمران وصعدة، وشن طيران العدوان سبع غارات على معسكر الحمزة بمنطقة ميتم بمحافظة إب.
وفي مثل هذا اليوم من العام نفسه استشهد سبعة مواطنين، جراء قصف طائرة أباتشي تابعة للعدو السعودي سيارة كانت تقلهم في مثلث شدا بصعدة، كما شن طيران العدوان غارة على منطقة القفل وأطلق صواريخ غازية على منطقة تعشر وقنابل على أشكال ألعاب على منطقة المعاين.
وفي 22 يوليو من العام 2016م، دّمر طيران العدوان جسر العبيسة بوادي مور، وجسر منطقة المجزعة بمديرية قفلة عذر بعمران، كما شن طيران العدوان أربع غارات على مناطق متفرقة بمديرية صرواح بمأرب، فيما استهدف مرتزقة العدوان بقصف صاروخي ومدفعي منازل ومزارع المواطنين بالمديرية.
واستهدف طيران العدوان بأربع غارات موقع الحثيرة بجيزان ومديرية مجز بصعدة، وشن ثلاث غارات على منطقة العمري في مديرية ذباب، وغارة على منطقة الشريجة وغارة على مديرية المخا وغارة على منطقة الضبي في حيفان بمحافظة تعز، فيما استهدف مرتزقة العدوان بقصف مدفعي قرية الصراري ومسجد أثري بالقرية ومنطقة غراب بتعز ما أدى إلى إصابة مواطن.
وشن الطيران المعادي غارتين على منطقة الحويمي في كرش بلحج، وغارة على وادي مور واستهدف بثلاث غارات منفذ الطوال وحرض بمحافظة حجة، وشن غارتين على مديرية الغيل بالجوف في حين استهدف مرتزقة العدوان بالمدفعية منطقة مبدعة بمديرية نهم محافظة صنعاء.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2017م، شن طيران العدوان أربع غارات على منطقة البقع بمديرية كتاف وغارة على الخط العام بمنطقة بركان بمديرية رازح، وغارة على مديرية مجز وأخرى على مديرية شدا بصعدة خلفت أضراراً كبيرة بممتلكات المواطنين.
كما استشهد مواطن برصاص قوات حرس الحدود السعودي في منطقة عياش بمديرية منبه بصعدة.
وشن طيران العدوان 16 غارة على مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة وغارتين على مديرية نهم بمحافظة صنعاء، واستهدف بأربع غارات مطار الحديدة الدولي وشن غارتين على جزيرة كمران.
وفي 22 يوليو 2018م استهدف طيران العدوان بأربع غارات المعهد التقني في ذي سحر بمديرية عنس بمحافظة ذمار، وبغارة جنوب جزيرة كمران وشن سلسلة غارات على مديريتي التحيتا وزبيد، وغارة على مديرية الدريهمي، واستهدف بأربع غارات منطقة العلوي بمديرية اللحية بالحديدة.
واستشهدت امرأة وأصيبت أخرى بغارة لطيران العدوان استهدفت منزلاً بمنطقة غافرة في مديرية الظاهر، كما أصيبت امرأة وتضررت ممتلكات المواطنين إثر قصف مدفعي وصاروخي سعودي على قرى آهلة بالسكان في مديرية منبه الحدودية، كما استهدف قصف صاروخي ومدفعي مناطق سكنية بمديريتي رازح وباقم الحدوديتين بصعدة.
وشن طيران العدوان غارة على معسكر الشرطة وسط مدينة صعدة، وغارة على مشروع مياه نشور في مديرية الصفراء، فيما استهدف مرتزقة العدوان بقصف مدفعي قرية رمة في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2019م، شن طيران العدوان 17 غارة على أماكن متفرقة بمديرية كتاف الحدودية، وغارة على جبل عنم بمديرية سحار بصعدة خلفت أضراراً في ممتلكات المواطنين، في حين تعرضت مناطقة متفرقة بمديريتي رازح لقصف صاروخي ومدفعي سعودي.
واستهدفت قوى العدوان بقصف مدفعي مناطق متفرقة في مدينة الحديدة وشمال غرب حيس وشمال الجبلية بالحديدة، وشن طيران العدوان غارتين على مديرية قعطبة في الضالع.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2020م، استهدف طيران العدوان بغارتين شبكة الاتصالات في جبل ضين بمديرية عيال سريح بعمران، وشن أربع غارات على مديرية صرواح بمأرب خلفت أضرارا بالممتلكات العامة والخاصة.
كما استهدفت قوى العدوان بالمدفعية ومختلف الأسلحة الرشاشة جنوب شارع صنعاء وحارة الضبياني وكلية الهندسة، وقرية الشجن في أطراف مدينة الدريهمي بالحديدة.
وشن طيران العدوان غارة على مديرية الظاهر، وثلاث على مديرية باقم، وغارة على طخية بمديرية مجز، فيما استهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي قرى آهلة بالسكان في مديرية رازح بصعدة، كما استهدف طيران العدوان بغارتين منطقة المزرق بمديرية حرض في حجة.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2021م، استهدف طيران العدوان بست غارات مديرية ناطع بمحافظة البيضاء، والقى طيران العدوان التجسسي قنابل على الجاح والجبلية في الحديدة.
وشن طيران العدوان غارتين على مديرية جبل مراد بمحافظة مأرب، وخمس غارات على منطقتي المليل والفرع بمديرية كتاف بصعدة.
وفي 22 يوليو 2022م، شن طيران العدوان الاستطلاعي المسلح عدة غارات على منازل المواطنين ومواقع الجيش في ميسرة البرح بمحافظة تعز، وفي مناطق متفرقة بمحافظة الجوف، فيما استهدف قصف مدفعي لمرتزقة العدوان مناطق متفرقة بمحافظات مأرب، حجة، صعدة، الحديدة ومأرب.
كما أصيب ستة مواطنين بنيران حرس الحدود السعودي وانفجار قنبلتين عنقوديتين في محافظة صعدة، في حين استهدف الجيش السعودي المواطنين في المديريات الحدودية.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department