الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / جرائم العدوان السعودي على اليمن / اخبار العدوان

جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 23 يوليو

في مثل هذا اليوم 23 يوليو استهدف طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي بسلسلة غارات المناطق الآهلة بالسكان، والممتلكات العامة والخاصة ما أدى إلى سقوط شهداء وجرحى وحدوث أضرار كبيرة ودمار هائل.
ففي 23 يوليو2015، استشهد مواطنان وجرح خمسة آخرين بينهم طفلة جراء غارة لطيران العدوان على سوق بمديرية حيدان محافظة صعدة، كما شن غارتين على منطقة حيران بالمحافظة نفسها.
وأصيب ثلاثة مواطنين جراء غارة استهدفت الصالة الرياضية الجديدة بأستاد ذمار، كما شن الطيران غارتين على الأمن المركزي وغارة على موقع القشلة في منطقة هران.
واستهدف طيران العدوان بست غارات منطقة الصباحة بالعاصمة صنعاء، وشن غارات على منطقة صحن الجن ومعسكر كوفل بمديرية صرواح محافظة مأرب.
وشن الطيران المعادي سلسلة غارات على مديرية لودر بمحافظة أبين وغارة على منطقة الحسيني بمديرية الحوطة في محافظة لحج، وعدة غارات على منطقة ذوباب بمحافظة تعز.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، شن طيران العدوان ثلاث غارات على منزلي المواطنين عيظة علي العنقاصي وأحمد محسن في مديرية الغيل بمحافظة الجوف، ما أدى إلى تدميرهما وتضرر عدد من المنازل المجاورة
طيران العدوان شن ثلاث غارات على منطقة كهبوب بمديرية المضاربة وأربع غارات على مديرية حيفان بمحافظة تعز، وغارة على جسر المجزعة في قفلة عذر بمحافظة عمران واستهدف بثلاث غارات جسر العبيسة بمديرية كشر الرابط بين محافظتي حجة وعمران.
وقصف مرتزقة العدوان بالمدفعية والصواريخ بشكل مكثف مناطق متفرقة في مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة، واستهدفوا بقذائف المدفعية منزل المواطن عبدالحكيم الجنيد في قرية الصراري بمحافظة تعز.
وفي 23 يوليو2017 أصيبت امرأتان وطفل جراء ست غارات شنها طيران العدوان على جامع ومدرسة في منطقة الثلاياء بمديرية مدان محافظة عمران، وأسفرت أيضاً عن تدمير المدرسة والجامع تدميرا كليا وتضرر المنازل المجاورة.
كما استهدف بغارتين المعهد المهني في مديرية خمر.
وشن طيران العدوان ثلاث غارات على منطقتي المخدرة والربيعة في مديرية صرواح بمحافظة مأرب مخلفا أضرارا في مزارع وممتلكات المواطنين، في حين قصف المرتزقة بالمدفعية مناطق متفرقة بالمديرية ما أدى إلى خسائر في ممتلكات المواطنين.
وشن الطيران المعادي في محافظة صعدة غارة على منطقة الجمعلة بمديرية مجز، وغارة على جبل العين بمديرية ساقين، وغارة على محيط مدينة صعدة، وغارتين على مديرية الظاهر، وغارة على مديرية شدا، وغارتين على منطقتي آل سالم والبقع بمديرية كتاف، وثلاث غارات على المشتل الزراعي بمنطقة العند بمديرية سحار خلفت أضراراً مادية بليغة.
طيران العدوان استهدف مديرية نهم بمحافظة صنعاء بثلاث غارات وشن غارة على مديرية المتون بمحافظة الجوف، و13 غارة على مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة وغارة على منطقة الربوعة في عسير.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، استشهد رجل وزوجه جراء سبع غارات لطيران العدوان على وادي الحناية في مديرية الوازعية بمحافظة تعز، كما استشهد طفل بقصف للمرتزقة على قرية الكمة بمنطقة كرش في محافظة لحج.
واستشهد مواطن من أبناء مديرية باقم الحدودية في محافظة صعدة إثر قصف صاروخي ومدفعي سعودي، كما استهدف قصف مماثل قرى آهلة بالسكان في مديرية منبه.
طيران العدوان شن ثلاث غارات على منطقة البقع، وغارة على الطريق العام في منطقة الجربة بمديرية مجز، وتعرضت مناطق متفرقة بمديرية الظاهر لسلسلة غارات وقصف صاروخي.
وشن طيران العدوان في محافظة الحديدة غارة على مزرعة مواطن في منطقة كيلو16 وغارتين على مديرية الدريهمي، وخمس غارات على مدينة الحديدة.
وفي محافظة الجوف شن الطيران المعادي ثلاث غارات على منطقة حام بمديرية المتون.
وفي 23 يوليو 2019، أصيبت امرأتان بجروح نتيجة قذيفة مدفعية أطلقها المرتزقة على منطقة المدمن بمديرية التحيتا محافظة الحديدة، كما أصيبت امرأة في قرية الحائط شمال مديرية حيس جراء قصف مدفعي للمرتزقة نتج عنه أيضاً نفوق عدد من المواشي.
واستهدف المرتزقة بالرشاشات المختلفة قرى المواطنين في منطقة كيلو 16، وقصفوا بالمدفعية مدينة الدريهمي.
وتعرضت مناطق متفرقة من مديريتي رازح وشدا الحدوديتين بمحافظة صعدة لقصف صاروخي ومدفعي سعودي.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2020 شن طيران العدوان غارتين على مدينة حرض بمحافظة حجة، وغارة على مديرية ناطع في محافظة البيضاء وغارتين على منطقة نجد العتق في مديرية صرواح بمحافظة مأرب.
كما استهدف الطيران المعادي بست غارات منطقة الأقشع في صحراء الحزم، وبثلاث غارات منطقة الخنجر في مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف، وشن غارة على منطقة الملاحيط بمديرية الظاهر محافظة صعدة.
وفي محافظة الحديدة، شن الطيران الاستطلاعي ثلاث غارات على مديرية الدريهمي، وقصف المرتزقة بـ 67 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة، في حين سقطت قذيفتان للمرتزقة على منازل المواطنين في حي الشحارية بمديرية المراوعة، ما أدى إلى أضرار مادية في الممتلكات.
وفي 23 يوليو 2021، شن طيران العدوان خمس غارات على مديرية ناطع بمحافظة البيضاء.
واستحدث المرتزقة تحصينات قتالية في الفازة بمديرية التحيتا محافظة الحديدة، وقصفوا بـ 266 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، استشهد مواطنان وأصيب ثالث جراء انفجار لغم من مخلفات العدوان في سيارتهم بمنطقة اليتمة في مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف.
وشن الطيران الاستطلاعي المسلح التابع للمرتزقة ست غارات على حجر بتار ومريس في محافظة الضالع، ومديرية حيس بمحافظة الحديدة.
واستحدث مرتزقة العدوان تحصينات قتالية في القمامة وقصة السكينة بالبقاع في نجران، وفي تبة الحديد في الشرقية بمحافظة تعز، وأطلقوا النار على مناطق متفرقة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، الحديدة وجبهات الحدود.
واستهدف المرتزقة بقصف مدفعي مكثف، مناطق البلق الشرقي وملعاء بمحافظة مأرب، وكلابة ومديرية مقبنة بمحافظة تعز، وحرض وبني حسن بمحافظة حجة والمدافن والملاحيظ بمحافظة صعدة، وحيس والتحيتا بمحافظة الحديدة، ونجران.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department