الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / جرائم العدوان السعودي على اليمن / اخبار العدوان

جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 6 أغسطس

في مثل هذا اليوم 6 أغسطس شن طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي، سلسلة غارات على عدد من المحافظات مرتكباً جرائم بشعة أسفرت عن عشرات الشهداء والجرحى ودمار واسع في الممتلكات العامة والخاصة.
ففي 6 أغسطس2015 استشهد ثمانية مواطنين وأصيب آخرون في قصف طيران العدوان منطقة الميسار بمديرية بكيل المير الحدودية بمحافظة حجة، كما شن غارات على منطقة جمارك حرض وعدد من المناطق الحدودية بالمحافظة، فيما استهدف قصف مدفعي سعودي مديرية حرض.
واستشهد ستة مواطنين وأصيب آخرون في غارات لطيران العدوان على منازل المواطنين في محافظة تعز، واستهدف أيضاً جبل العروس وجبل صبر، وشن غارتين على منزل مكون من طابقين قيد الإنشاء أمام مدينة الشعب بمفرق ماوية وغارة على جبل عمان غرب مطار تعز.
وفي محافظة صعدة استشهد طفل وأصيب آخر ودمر عدد من المنازل جراء ثلاث غارات شنها الطيران المعادي على منازل مواطنين بمنطقة مران في مديرية حيدان، فيما أصيب مواطن جراء غارتين على منزل أحد المواطنين في مدينة ضحيان بمديرية مجز.
كما استشهد طفلان وأصيب سبعة مواطنين وتضرر منزلان وعدد من المزارع، جراء استهداف العدو السعودي بمئات القذائف الصاروخية والمدفعية مناطق متفرقة في مديريتي الظاهر وشدا الحدوديتين.
واستهدف العدو السعودي أيضاً منطقة الفرع والقمع بمديرية كتاف بأكثر من 70 صاروخاً، وشن قصفاً صاروخياً ومدفعياً على منطقتي الحصامة والملاحيظ، فيما استهدف الطيران بسلسلة غارات منطقة غمار بمديرية رازح ومناطق متفرقة في مديريات ساقين وحيدان والظاهر.
وشن طيران العدوان غارات على منازل مواطنين في منطقة الأشراف ومناطق متفرقة بمحافظة مأرب، واستهدف بعدد من الغارات مديرية ذي ناعم ومعسكر الأمن المركزي بالبيضاء كما استهدف منزل محافظ البيضاء علي المنصوري.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، شن طيران العدوان 12 غارة على مناطق متفرقة في مديرية نهم بمحافظة صنعاء، وغارتين على منطقة حام وغارة على مزرعة مواطن في مديرية المتون بمحافظة الجوف في حين قصف المرتزقة بالمدفعية والصواريخ مديريات المتون والغيل والمصلوب.
وشن الطيران المعادي غارة على منطقة مندبة بمديرية باقم، وغارة على منطقة الأزقول بمديرية سحار بمحافظة صعدة، وغارتين على مديرية مستبا بمحافظة حجة.
وتعرضت مناطق الحمراء والقشوبة وغراب بمديرية الوازعية في محافظة تعز لقصف مدفعي وصاروخي من قبل المرتزقة، فيما شن الطيران غارة على مديرية المخا.
واستهدف طيران العدوان بغارتين رقابة حسن ومحيطها في مدينة الربوعة بعسير، وبثلاث غارات قرية قمر ودار النصر في الخوبة بجيزان.
وفي 6 أغسطس 2017، شن طيران العدوان في محافظة صعدة ست غارات على مناطق الثعبان ومريصغة والسداد بمديرية باقم، وست غارات على منطقتي البقع والأمارة بمديرية كتاف خلفت أضراراً مادية بليغة في ممتلكات المواطنين.
وشن طيران العدوان غارتين على الخط العام بمنطقة باب الناقة مديرية باجل في محافظة الحديدة ما أدى إلى قطع شبه كلي للطريق الرابط بين الحديدة وصنعاء.
وشن طيران العدوان أربع غارات على مناطق المحجزة والمخدرة وهيلان بمديرية صرواح في محافظة مأرب، في حين استهدف المرتزقة بقصف مدفعي مكثف منازل ومزارع المواطنين في الربيعة والمطار بالمديرية ذاتها.
واستهدف الطيران المعادي بغارتين منطقة دوار بمديرية مستبأ وشن 14 غارة على مديريتي حرض وميدي في محافظة حجة، وغارتين على مفرق المخا في تعز ما أدى الى خسائر في ممتلكات المواطنين، كما شن غارة على وادي جارة في جيزان.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، استشهد مواطن وأصيب أربعة آخرين جراء غارة لطيران العدوان على منزل أحد المواطنين في منطقة بني حيدان بمديرية المحابشة في محافظة حجة.
وشن طيران العدوان ثلاث غارات على منطقتي الفرع والمدفون في مديرية نهم بمحافظة صنعاء، وثماني غارات على ريف مديريتي التحيتا وزبيد وأربع غارات على مزرعة أحد المواطنين في مديرية الضحي بمحافظة الحديدة.
الطيران المعادي شن ثلاث غارات على منطقة وقز بمديرية المصلوب في محافظة الجوف، في حين استهدف مرتزقة العدوان منزل الشيخ محمد عبدالجليل بمديرية مقبنة في محافظة تعز بقذيفة مدفعية ما أدى إلى اشتعال النيران فيه.
ودمر طيران العدوان بغارة منزل أحد المواطنين في منطقة النعاشوة بمديرية حيدان محافظة صعدة، وشن ثلاث غارات على منطقة الحجلة بمديرية رازح الحدودية خلفت أضراراً في ممتلكات المواطنين.
كما شن غارتين على منطقة العطفين بمديرية كتاف وصحراء الأجاشر، واستهدف قصف صاروخي ومدفعي مناطق سكنية بمديريتي باقم ورازح الحدوديتين.
وفي 6 أغسطس 2019، استشهد الطفل علي محسن عبده هادي سعدان، متأثراً بجراحه التي أصيب بها جراء استهداف العدو السعودي سوق آل ثابت بمديرية قطابر الحدودية في محافظة صعدة، وشن الطيران 11 غارة استهدفت مناطق متفرقة من مديرية سحار.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، استشهد 20 مواطناً وأصيب سبعة آخرين معظمهم أطفال ونساء، بغارة لطيران العدوان عندما كانوا على متن أربع سيارات في زيارة معايدة في منطقة المعاطرة بمديرية خب والشعف في محافظة الجوف.
وفي 6 أغسطس 2021، أصيب ستة مواطنين نتيجة قصف صاروخي ومدفعي سعودي على مناطق متفرقة من مديريتي رازح وشدا الحدوديتين في محافظة صعدة.
واستهدف طيران العدوان بسبع غارات مديرية رحبة وبأربع غارات مديرية صرواح في محافظة مأرب.
وفي محافظة الحديدة، شن الطيران التجسسي غارتين على منطقة الفازة بمديرية التحيتا، واستحدث المرتزقة تحصينات قتالية في الجبلية والتحيتا، وقصفوا بـ 204 قذائف مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة بالمحافظة.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، أُصيب طفلان بجروح خطيرة نتيجة انفجار لغم من مخلفات العدوان في مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة، في حين شن الطيران الاستطلاعي المسلح، غارة شمال غرب حيس بالمحافظة نفسها.
واستحدث مرتزقة العدوان تحصينات في محيط مدينة مأرب، وأطلقوا النار على مناطق عديدة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، الحديدة والبيضاء وجبهات الحدود.
واستهدف مرتزقة العدوان بقصف صاروخي ومدفعي البلق الشرقي والفليحة وقرون البور بمحافظة مأرب، وحرض وبني حسن بمحافظة حجة، وحيس بمحافظة الحديدة ومقبنة بمحافظة تعز، وجبل العمود بوادي جارة والكمب القديم في جيزان.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department