الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / جرائم العدوان السعودي على اليمن / اخبار العدوان

جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 27 أغسطس

في مثل هذا اليوم 27 أغسطس ارتكب طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي جرائم جديدة بحق الشعب اليمني راح ضحيتها شهداء وجرحى وأسفرت عن تدمير هائل في الممتلكات العامة والخاصة.
ففي 27 أغسطس 2015، استشهد خمسة مواطنين وجرح اثنان جراء غارات لطيران العدوان على عدد من المنازل في منطقة دهوان بمديرية رازح محافظة صعدة.
واستشهد مواطن وأصيب رجل مسن وزوجه، ونفق عدد من الأغنام، جراء سلسلة غارات للطيران على مزرعة الهمداني بمنطقة أم الضب بعزلة بني حسن في مديرية عبس محافظة حجة.
كذلك استشهد ثلاثة مواطنين جراء استهداف طيران العدوان مجمع الشيماء التربوي بمديرية الحوك محافظة الحديدة، ما أدى إلى تدميره وأحد المباني المجاورة له، كما شن عدداً من الغارات على نقطة عسكرية في الخط الساحلي ومركز صحي بمنطقة اللاوية في مديرية الدريهمي.
وشن طيران العدوان غارتين على منطقة المنة بالفاو، ما أدى إلى تضرر عدد من المنازل، وست غارات على مناطق الجفينة والسايلة والبلق جنوبي مأرب، كما شن عدة غارات على مديريتي خمر والعشة بمحافظة عمران.
وشن الطيران المعادي ثلاث غارات على معسكر قوات الأمن الخاصة بمحافظة البيضاء، ما أدى إلى تضرر أحد منازل المواطنين المجاورة.
واستهدف طيران العدوان بعدة غارات، مستخدماً قنابل عنقودية محرمة دولياً قرى ومناطق في مديريات رازح والظاهر وسحار بمحافظة صعدة، فيما استهدفت قوات العدو بأكثر من مائة قذيفة مدفعية مناطق المجزعة والخراشيب والقمع والمليل بمديرية كتاف، وقصفت بعدد من الصواريخ وقذائف المدفعية مناطق متفرقة من مديرية رازح والظاهر وشدا ومنبه إضافة إلى قصف مناطق في محافظة حجة منها المزرق وحرض ومناطق أخرى.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، استشهد عشرة مواطنين وأصيب 13 آخرين، ودمر عدد من السيارات وتضررت منازل ومحال تجارية جراء استهداف طيران العدوان سوق بمفرق البرح ـ المخا ـ الحديدة بمنطقة حذران غرب مدينة تعز.
واستشهد مواطن ودمرت المحطة التحويلية الرئيسية البالغة قدرتها من 85 إلى 100 ميجاوات، وتغذي محافظات عمران وحجة وأجزاء من المحويت، جراء ثماني غارات على محافظة عمران.
واستشهد مواطنان وأصيب آخران بغارة لطيران العدوان استهدفت سيارة مواطن في الخط العام بمديرية باقم محافظة صعدة، كما شن أربع غارات مستهدفاً منازل المواطنين ومزارعهم في منطقتي آل مرغم وآل الحماقي مخلفاً أضراراً كبيرة.
طيران العدوان شن ثلاث غارات على شركة الغاز بمنطقة قحزه وغارة على مؤسسة الكهرباء ما أدى إلى أضرار كبيرة.
وفي محافظة صعدة أيضاً، شن طيران العدوان عشر غارات على منطقة مندبة بمديرية باقم الحدودية مخلفا دماراً كبيراً بممتلكات المواطنين ومزارعهم، واستهدف بغارتين مديرية شدا الحدودية وبغارة بقالة مواطن بمنطقة البقعة مران بمديرية حيدان.
الطيران المعادي شن غارتين استهدفت إحداهما هنجر مواطن وسط مدينة صعدة، فيما استهدفت الأخرى محيط المدينة، واستهدف بغارة حفار ارتوازي لمواطن بمنطقة علاف بمديرية سحار، كما استهدف بغارات أحد الجسور في مديرية باقم، وشن أربع غارات على مربع الطلعة والخراشب وثلاث غارات على منازل البدو في منطقة العشاش بمديرية كتاف.
وفي محافظة البيضاء أصيب خمسة مواطنين واحترقت ثلاث سيارات جراء أربع غارات للطيران استهدفتها في عقبة الساحة، كما شن غارتين على وادي المناسح بمديرية ولد ربيع، وغارة على منطقة خبزه في مديرية القرشية أدت الى تدمير بئر مياه تتبع أحد المواطنين.
طيران العدوان شن في قطاع عسير خمس غارات بقنابل عنقودية محرمة دوليا على موقع الثعبان، وست غارات على مدينة الربوعة ورقابة موقع سعر، مخلفا دماراً كبيراً بممتلكات المواطنين.
وشن الطيران المعادي سلسلة غارات على منشأة رأس عيسى بمحافظة الحديدة مخلفا أضرار مادية جسيمة، كما استهدف بأكثر من 23 غارة القاعدة البحرية والجوية ومطار الحديدة.
وفي أمانة العاصمة شن طيران العدوان ثلاث غارات على منطقة نقم بمديرية آزال أسفرت عن أضرار بليغة في منازل المواطنين والمحلات التجارية والممتلكات العامة والخاصة.
وشن طيران العدوان غارتين على منطقة ضبوة بمديرية سنحان وثلاث غارات على منطقتي المدفون والمجاوحة بمديرية نهم في محافظة صنعاء، ما أدى إلى أضرار في الممتلكات العامة والخاصة.
واستهدف الطيران بغارتين مناطق المطار والخبوة في مديرية صرواح بمحافظة مأرب، ما أسفر عن أضرار كبيرة بمزارع المواطنين، وشن غارتين على مثلث عاهم بمحافظة حجة.
وفي 27 أغسطس 2017، شن طيران العدوان أكثر من عشرين غارة على مديرية ميدي بمحافظة حجة، وأربع غارات على منطقة بني بارق في مديرية نهم بمحافظة صنعاء مخلفاً أضراراً جسيمة في منازل المواطنين وممتلكاتهم، واستهدف بغارتين منطقة المخدرة بمديرية صرواح في محافظة مأرب، فيما قصف المرتزقة بالمدفعية مناطق متفرقة في المديرية.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، أصيب مواطن جراء غارة شنها طيران العدوان على مزرعة في مديرية باقم بمحافظة صعدة، كما شن ست غارات على مناطق متفرقة من مديرية شدا أحدثت أضراراً في ممتلكات المواطنين.
طيران العدوان شن غارتين على مديرية الميناء وغارة على الكلية البحرية بمحافظة الحديدة، كما استهدف قارب للصيادين.
وفي 27 أغسطس 2019، أصيبت امرأة مسنة وحدثت أضرار في منازل المواطنين وممتلكاتهم إثر قصف صاروخي ومدفعي سعودي على مديرية رازح بمحافظة صعدة، فيما شن الطيران سلسلة غارات على مناطق متفرقة بمديرية الظاهر.
في حين أصيبت امرأة نتيجة قصف للمرتزقة بـ 15 قذيفة مدفعية والرشاشات المختلفة على منازل وممتلكات المواطنين في مدينة الدريهمي بمحافظة الحديدة، وأطلقوا أكثر من 35 قذيفة مدفعية على منازل المواطنين في قرية الشجن بأطراف مدينة الدريهمي، واستهدفوا مناطق متفرقة من شارع الـ 50 بمدينة الحديدة بالمدفعية والرشاشات الثقيلة والمتوسطة.
وشن طيران العدوان ثماني غارات على منطقة الصمع في مديرية أرحب بمحافظة صنعاء، وغارة على مديرية حرض بمحافظة حجة.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، استهدف طيران العدوان بغارتين مديرية ماهلية، وبثلاث غارات مديريتي مجزر وصرواح بمحافظة مأرب، فيما شن عشر غارات على مناطق عديدة في مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف، وخمس غارات على مديرية ولد ربيع بمحافظة البيضاء.
وفي محافظة صعدة شن الطيران المعادي غارتين على منطقة آل عمار بمديرية الصفراء، وثلاث غارات على منطقة الفرع بمديرية كتاف، في حين استهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي قرى آهلة بالسكان في مديرية منبه الحدودية.
وشن الطيران التجسسي المقاتل غارتين على مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة، فيما قصف المرتزقة بالصواريخ والمدفعية والأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة بالمحافظة، منها 70 قذيفة مدفعية على مطار الحديدة الدولي.
وفي 27 أغسطس 2021، شن طيران العدوان غارة على مديرية بكيل المير بمحافظة حجة، وغارة على مديرية صرواح في محافظة مأرب، واستهدف بثلاث غارات منطقة المرازيق بمديرية خب والشعف في محافظة الجوف، وبثلاث غارات منطقة الربوعة في عسير.
وفي محافظة الحديدة، شن الطيران التجسسي ثلاث غارات على الفازة والجبلية، واستحدث المرتزقة تحصينات قتالية في الجاح وكيلو16 وقصفوا بـ 31 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة، مناطق عديدة.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، شن الطيران التجسسي أربع غارات على باب غلق بمحافظة الضالع وشمال غرب حيس بمحافظة الحديدة.
واستحدث مرتزقة العدوان تحصينات في عقبة بواره شعب أراك بمديرية حريب بمحافظة مأرب وفي مناطق الكدحة والبرح ومقبنة بمحافظة تعز، فيما أطلقوا النار على مناطق عديدة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، الحديدة وجبهات الحدود.
واستهدف قصف صاروخي للمرتزقة جبل ظريبة بمديرية ناطع في محافظة البيضاء، في حين استهدف قصف مدفعي مناطق البلق الشرقي والروضة والدشوش والطلعة بمحافظة مأرب، وغرب حرض وحيران والطينة بمحافظة حجة، والزاهر ومكيراس وناطع بمحافظة البيضاء ومنبه ورازح ورشاحة الشرقية والملاحيظ بمحافظة صعدة.
كما قصف المرتزقة بالمدفعية مناطق الجبلية بمديرية التحيتا وشمال شرق حيس بمحافظة الحديدة ومقبنة بمحافظة تعز، والعمود والصباية بوادي جارة في جيزان وطخية وأبواب الحديد والربوعة بعسير والصوح والبقاع وجبل العمدة والشرفة في نجران.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department