الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / جرائم العدوان السعودي على اليمن / اخبار العدوان

جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 10 سبتمبر

في مثل هذا اليوم 10 سبتمبر استشهد وأصيب عشرات المواطنين بينهم أطفال ونساء ودمرت المنازل والبنية التحتية في عدد من المحافظات بنيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي ومرتزقته.
ففي 10 سبتمبر 2015، استشهدت امرأه في غارة للطيران المعادي على منطقة السواد في مديرية سنحان بمحافظة صنعاء، كما شن ثلاث غارات على منطقة ضبوة، فيما استشهد مواطنان وأصيب أربعة إثر ثلاث غارات على نقيل الشجاع بمنطقة الشرفة في مديرية بني حشيش.
وفي محافظة حجة استشهد مواطن يعمل حارسا بأحد الفنادق، وزوجه إثر غارة شنها طيران العدوان على مبنى خاص بمولد كهربائي تابع لفندق شواطئ ميدي بمدينة عبس، كما استشهد مواطن في غارة على مستشفى حرض اﻷلماني بمنطقة مثلث عاهم.
واستهدف طيران العدوان مدينة البيضاء بعدد من الغارات ما أدى إلى تضرر منازل المواطنين وإحدى محطات المواد البترولية، وشن عدة غارات على مناطق متفرقة بمديريات مكيراس وذي ناعم والصومعة ومنطقة الوهبية على طريق البيضاء مأرب.
طيران العدوان استهدف منطقتي الحفا ونقم الآهلة بالسكان وحي المنشآت والجوازات في أمانة العاصمة بأكثر من 25 صاروخاً ما أدى إلى تضرر عدد كبير من منازل المواطنين.
وشن الطيران المعادي أربع غارات على منزل الشيخ صالح بن سودة طعيمان ما أدى إلى تدميره كليا وتضرر عدد من المنازل المجاورة، كما شن خمس غارات على مناطق البلق والأشراف جنوبي مدينة مأرب مستهدفا بغارة موقعا لمرتزقته في المدينة، أسفرت عن إصابة عدد منهم وتدمير دبابة.
وفي محافظة صعدة قصفت قوات العدو السعودي منطقة القمع والمخروق بأكثر من 60 صاروخاً وقذيفة مدفعية، ما أدى إلى تضرر منازل المواطنين، كما تعرض عدد من المناطق بمديريات شدا والظاهر وغمر ورازح لقصف صاروخي ومدفعي مكثف.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، استشهد وأصيب أكثر من مائة مواطن، إثر أكثر من 22 غارة شنها طيران العدوان على حفار بمنطقة بيت سعدان وثلاث غارات على سيارات الإسعاف والمسعفين بمديرية أرحب في محافظة صنعاء.
وشن الطيران ثلاث غارات على منطقة صبرة وغارة على أبراج الاتصالات بنقيل يسلح في مديرية بلاد الروس بمحافظة صنعاء.
كما استشهد ثمانية مواطنين جراء استهداف طيران العدوان سيارتين على الخط العام بمديرية قطابر محافظة صعدة، فيما شن الطيران غارتين على محطة وقود وغارتين على مزارع المواطنين في الصافية بمنطقة الملاحيظ في مديرية الظاهر، وخمس غارات على آل الزماح وآل الحماقي والدحل بمديرية باقم، وغارتين على منطقة مفرق منطقة مران بمديرية حيدان، خلفت أضرارا مادية كبيرة في ممتلكات المواطنين.
ودمر الطيران المعادي بغارتين منزل مواطن في منطقة الخفجي بمديرية سحار، تسببتا أيضاً في تضرر عدد من المنازل والمزارع المجاورة.
وشن طيران العدوان أربع غارات على منطقة بني فرج في مديرية نهم بمحافظة صنعاء، ما أدى إلى أضرار بليغة في منازل المواطنين وممتلكاتهم.
واستشهد ستة مواطنين وأصيب ثلاثة آخرين بينهم نساء وأطفال في غارة لطيران العدوان على منزل الشيخ مقبول الحرملي في مديرية حيران بمحافظة حجة، واستهدف بغارة منطقة فاس بمديرية بكيل المير.
طيران العدوان شن ثلاث غارات على جبل النهدين بأمانة العاصمة، وست غارات على مطار صنعاء الدولي، وغارة على مديرية صرواح بمحافظة مأرب، وخمس غارات على مديرية حرف سفيان بمحافظة عمران، وغارتين على مديرية عسيلان بمحافظة شبوة فيما استهدف المرتزقة بقذائف الهاون منازل المواطنين في المديرية نفسها.
وقصفوا بالأسلحة الثقيلة منطقتي القشوبة والشبكة وقرية الحمراء بمديرية الوزاعية في محافظة تعز.
وفي 10 سبتمبر 2017، استشهد ثلاثة مواطنين وأصيب ثلاثة آخرين، بغارات للطيران المعادي على سوق شعبي في مديرية حيران بمحافظة حجة، كما شن عشر غارات على مديريتي حرض وميدي.
وشن الطيران غارتين على منطقتي المدفون ويام في مديرية نهم بمحافظة صنعاء أسفرتا عن أضرار في ممتلكات المواطنين ومنازلهم، كما شن غارتين على مديرية صرواح وثلاث غارات على مديرية حريب القراميش بمحافظة مأرب.
وفي محافظة صعدة شن طيران العدوان شن ثلاث غارات على منطقة الأمارة وثلاث غارت على منطقة الجراشب بمديرية كتاف، وغارة على سلسلة جبال عليب وأربع غارات على وادي جارة في جيزان.
الطيران المعادي شن غارة على منطقة الهاملي بمديرية موزع وغارة على مدارس العمري بمديرية ذوباب في محافظة تعز، كما شن غارة على منطقة الجبانة بمديرية الصليف في محافظة الحديدة، وغارة على منطقة حام في مديرية المتون بمحافظة الجوف، واستهداف سيارة مواطن في نقيل الخشبة بمحافظة الضالع.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، استشهد وجرح ثلاثة مواطنين من أسرة واحدة إثر غارة للطيران على منزلهم في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا في محافظة الحديدة، وشن غارة على جبل الملح بمديرية المنيرة.
وشن طيران العدوان غارتين على منطقة سنومة في مديرية حريب القراميش بمحافظة مأرب وثماني غارات على مديرية مستبأ و13 غارة على مناطق متفرقة بمديريتي حرض وميدي في محافظة حجة.
طيران العدوان دمر بغارتين سيارتين لمواطنين في الطريق العام بمديرية شدا الحدودية، وشن ثلاث غارات على معسكر الجمهورية شمال مدينة صعدة، كما استهدفت أربع غارات سيارات ومزارع المواطنين وطال قصف صاروخي ومدفعي المنازل في مديرية باقم، كما تعرضت قرى آهلة بالسكان في مديرية منبه الحدودية لقصف صاروخي ومدفعي.
وفي جيزان شن طيران العدوان ست غارات على جبل تويلق.
وفي 10 سبتمبر 2020، استهدف طيران العدوان بـ 11 غارة مديرية مدغل، وبغارتين منطقة الجفرة بمديرية مجزر في محافظة مأرب، وشن ثلاث غارات على مديرية خب والشعف بالجوف.
وشن طيران العدوان غارتين على مديرية حرض بمحافظة حجة، وغارة على القذاميل في الأجاشر قبالة نجران.
وفي محافظة الحديدة، قصف المرتزقة بـ ١٥٨ صاروخاً وقذيفة مدفعية، وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2021، أصيبت الطفلة بشائر التام علي التام، وتضرر عدد من المنازل جراء استهدف طيران العدوان مساكن النازحين في منطقة العطف بمديرية رحبة في محافظة مأرب، كما شن غارات على مديرية جبل مراد، وأربع غارات على مديرية صرواح.
طيران العدوان شن غارتين على مديرية الظاهر في محافظة صعدة، فيما استهدف قصف صاروخي ومدفعي مناطق متفرقة من مديرية شدا الحدودية.
واستحدث مرتزقة العدوان تحصينات قتالية في الجاح والجبلية وقصفوا بـ 617 صاروخاً وقذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة بمحافظة الحديدة، فيما شن الطيران التجسسي غارتين على منطقة الجاح في مديرية بيت الفقيه.
وفي 10 سبتمبر 2022 شن الطيران الاستطلاعي المسلح أربع غارات على مثلث بيت الشرجي بالفاخر في محافظة الضالع وشمال حيس ومنطقة الجبلية بمديرية التحيتا في الحديدة.
وأطلق المرتزقة النار على مناطق عديدة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، الحديدة، البيضاء وجبهات الحدود، وقصفوا بالمدفعية مناطق البلق الشرقي وملعاء والروضة بمحافظة مأرب، وغرب حرض وبني حسن وحيران بمحافظة حجة، والقصر الجمهوري ومقبنة بمحافظة تعز.
كما استهدف قصف مدفعي مكثف للمرتزقة شمال وغرب وجنوب شرق وشمال شرق حيس ومنطقة الجبلية بمديرية التحيتا محافظة الحديدة، والعمود بوادي جارة والفخيذة في جيزان والصوح والبقاع بنجران والمزارع في عسير.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department