الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / جرائم العدوان السعودي على اليمن / اخبار العدوان

جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 10 ديسمبر

في مثل هذا اليوم 10 ديسمبر شن طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي سلسلة غارات استهدفت ممتلكات المواطنين والبنية التحتية في عدد من المحافظات، وفتح الجيش السعودي نيران أسلحته على المدنيين في صعدة ما أدى إلى سقوط شهداء وجرحى.
ففي 10 ديسمبر 2015، شن طيران العدوان غارات على منطقة الكسارة وأبراج اتصالات ام تي ان في منطقة المحجر بمديرية همدان محافظة صنعاء، وثلاث غارات على منطقة البحيرة بالأمرور في مديرية الشاهل بمحافظة حجة.
واستهدف طيران العدوان بغارتين منزل الشيخ محمد علي طعيمان في مديرية صرواح بمحافظة مأرب، ما أدى إلى تدميره كليا والهنجر التابع له، كما شن سلسلة من الغارات على منطقة المخدرة بالجدعان بمشاركة طائرات الأباتشي.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، شن طيران العدوان في محافظة صعدة ثلاث غارات على منطقة الصافية بمديرية الظاهر، ومثلها على منطقة بركان في مديرية رازح وغارتين على منطقة مران بمديرية حيدان، وست غارات على وادي السعين ومنطقتي البقع والرصيفات بمديرية كتاف، وألقى قنبلة عنقودية على منطقة المليل بالمديرية، فيما استهدف قصف صاروخي سعودي مديرية شدا الحدودية.
وفي محافظة تعز شن طيران العدوان غارتين على منطقة الحوبان باتجاه المطار، ومثلها على مصنع الاسمنت بمنطقة البرح بمديرية مقبنة، وغارة على معسكر خالد، أما في محافظة مأرب استهدف المرتزقة بقذائف المدفعية قرية الملحة بمديرية صرواح.
طيران العدوان شن ثلاث غارات على الربوعة في عسير، وغارة على الشرفة في نجران، واستهدف أحد مواقعه في الخوبة الشمالية بجيزان.
وفي 10 ديسمبر 2017، شن طيران العدوان ست غارات على منطقة الصبرين بمديرية خب والشعف في محافظة الجوف، وغارتين على مستشفى حيس بمحافظة الحديدة، وغارتين على مديرية وشحة، وتسع غارات على مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة.
وفي محافظة صعدة شن طيران العدوان أربع غارات على منطقتي الأزهور والقد بمديرية رازح، وغارتين على مديرية شدا، بينما شن غارتين على وادي جارة في جيزان وغارتين على الشبكة في نجران.
طيران العدوان شن ست غارات على مناطق متفرقة بمديرية نهم في محافظة صنعاء، وست غارات على مديرية عسيلان بمحافظة شبوة استهدفت غارة منها سيارتين في الطريق العام.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، شن طيران العدوان أربع غارات على منطقة القد بمديرية رازح محافظة صعدة خلفت اضراراً في مزارع المواطنين ومنازلهم.
وتعرضت مناطق متفرقة من مديريتي شدا ورازح لقصف صاروخي ومدفعي سعودي بعشرات الصواريخ والقذائف المدفعية استهدفت منازل المواطنين ومزارعهم والطرق.
الطيران المعادي استهدف بثلاث غارات مدينة حرض بمحافظة حجة، وشن غارتين على مدينة الحديدة، فيما استهدف المرتزقة الأحياء السكنية في المدينة بقذائف المدفعية وقصفوا باتجاه كلية الطب وبالقرب من هيئة تطوير تهامة.
وفي 10 ديسمبر 2019، أصيب مهاجر أفريقي بنيران حرس الحدود السعودي في منطقة الرقو بمديرية منبه في محافظة صعدة، واستهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي قرى آهلة بالسكان في مديرية شدا الحدودية، ما أدى إلى أضرار بإحدى المدارس.
وفي محافظة الحديدة، قصف المرتزقة بقذائف الهاون منطقة الجاح الأعلى بمديرية بيت الفقية، واستحدثت جرافتان عسكريتان تحصينات جديدة لهم في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا وشارع الخمسين بمدينة الحديدة.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، استشهد مواطن بنيران حرس الحدود السعودي في منطقة الرقو بمديرية منبه الحدودية بمحافظة صعدة، فيما شن الطيران غارتين على ممتلكات المواطنين في منطقة جلحا بالمديرية، واستهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي مناطق متفرقة من مديرية رازح الحدودية.
وشن الطيران المعادي أربع غارات على مديرية صرواح بمحافظة مأرب، وغارة على نقيل الفرضة بمديرية نهم في محافظة صنعاء.
واستحدث مرتزقة العدوان في محافظة الحديدة، تحصينات قتالية في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا، وفي مديرية حيس، وقصفوا بـ 316 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة بالمحافظة.
وفي 10 ديسمبر 2021، أصيب ثلاثة مواطنين بنيران جيش العدو السعودي بمنطقة الرقو في مديرية منبه بمحافظة صعدة، بينما أصيب طفل إثر انفجار قنبلة من مخلّفات العدوان في منطقة علاف بمديرية سحار، وشن الطيران غارة على منطقة الفرع بمديرية كتاف، وغارتين على منطقة البقع قبالة نجران.
وشن طيران العدوان غارتين على منطقة البرح في مديرية مقبنة بمحافظة تعز، واستهدف بغارتين مديرية حيران في محافظة حجة خلفتا أضراراً بممتلكات المواطنين.
طيران العدوان استهدف بـ26 غارة منطقة البلق بمديرية الوادي، وأربع غارات على مديريتي صرواح والجوبة في محافظة مأرب، وشن غارة على مديرية حيس بمحافظة الحديدة، التي استهدفها الطيران التجسسي بتسع غارات.
وقصف المرتزقة بالمدفعية، والأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة بالمحافظة نفسها.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، شن الطيران التجسسي غارتين على منطقة الجبلية بمديرية التحيتا، ومديرية حيس، بينما قصف المرتزقة بالمدفعية والأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة بمحافظة الحديدة، واستحدثوا تحصينات قتالية في مديرية مقبنة بمحافظة تعز.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department