الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الحكومة اليمنية / إجتماعات مجلس الوزراء

رئيس الوزراء يستقبل رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر

الموضوع:  رئيس الوزراء يستقبل رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر
ورحب رئيس الوزراء في مستهل اللقاء برئيس اللجنة والوفد المرافق له .. مؤكداً على عمق علاقات التعاون بين اليمن واللجنة الذي تزايد بصورة كبيرة خلال فترة العدوان والحصار الأمريكي السعودي منذ ست سنوات ونيف.

وأشاد بالأدوار المتميزة والتدخلات الكبيرة للجنة على الصعيد الإنساني وإسهامها الحيوي في التخفيف من معاناة الشعب اليمني جراء العدوان والحصار.

واستعرض رئيس الوزراء الوضع الإنساني الراهن والتحديات الكبيرة التي يواجهها المواطنين وطبيعة احتياجاتهم الإنسانية التي تشهد زيادة سيما ما يتعلق بدعم قطاعي الصحة والمياه والبيئة.

وتم في اللقاء الذي حضره  نائب رئيس الوزراء لشئون الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان ووزراء الشئون الاجتماعية والعمل عبيد بن ضبيع والإدارة المحلية علي القيسي والصحة الدكتور طه المتوكل والمياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني والدولة أحمد القمع ، مناقشة نشاط اللجنة الدولية للصليب الأحمر وتدخلاتها الإنسانية وأولوياتها للفترة المقبلة بما ينسجم مع الأولويات الماثلة على المستويين الحكومي والمجتمعي خاصة في القطاعات المتصلة مباشرة بجوانب الحياة اليومية للشعب اليمني كالصحة العامة والمياه.

وأكد اللقاء أهمية التركيز على العمل المشترك لمعالجة أي اختلالات أثناء تنفيذ مشاريع اللجنة لتحقيق الاستفادة المثلى منها في خدمة الشعب اليمني، وتعزيز الدور المحوري للجنة بشأن ملف الأسرى في ظل المبادرات المتكررة للطرف الوطني الساعية لمعالجة هذا الملف بصورة شاملة بخلاف علاقات التعاون بين اللجنة والهلال الأحمر اليمني.

وعبر رئيس اللجنة الدولية عن سعادته بزيارة اليمن وأمله في أن يحل السلام ربوعه بما يمثله من عامل أساسي على طريق إنهاء معاناة اليمنيين الكبيرة.

ولفت إلى أهمية النشاط المشترك بين حكومة الإنقاذ ومكتب اللجنة خلال هذه الفترة الحرجة وضرورة معالجة التحديات وتحديد أولويات العمل.

وأشار بيتر ماورير إلى حجم معاناة المواطنين التي لمسها خلال الزيارة وانعكاساتها على مناحي الحياة وفي مقدمتها الاحتياجات المعيشية والصحية.

وأكد حاجة الشعب اليمني للكثير من الدعم وزيادة حجم التدخلات العاجلة كضرورة في ظل الوضع الراهن .. لافتاً إلى حرص اللجنة على توطيد دورها الإنساني فيما يخص ملف الأسرى،  ودعم كافة الجهود في هذا الإطار.

وذكر أنه سيقوم بعرض حقيقة الوضع المأساوي الذي يعيشه الشعب اليمني على المانحين كما شاهده على الواقع مع حثهم على المزيد من الدعم لتنفيذ عدد أكبر من المشاريع خاصة المرتبطة بالصحة والمياه.

شارك في اللقاء كبير موظفي مكتب رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر فريدريكا دوباكسيور ومنسق عمليات اللجنة الدولية في الشرق الأوسط والأدنى يوهانس بروير ورئيس بعثة اللجنة بصنعاء كاترينا رتز ومساعدتها فاطمة اليماني.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department